- 
رغم أنني لا أحبذ الخوض في المسائل الدينية لكن صديقتي "راشان ابراهام" ألحت علي بطرح سؤال تقول فيه: أئمة المسلمين في خطبهم حين يدعون يقولون (إللهم إلعــن اليهود والنصارى)كانت ورطتني بشيء يغضب المسلمين.

- رغم أنني لا أحبذ الخوض في المسائل الدينية لكن صديقتي "راشان ابراهام" ألحت علي بطرح سؤال تقول فيه: أئمة المسلمين في خطبهم حين يدعون يقولون (إللهم إلعــن اليهود والنصارى)كانت ورطتني بشيء يغضب المسلمين.
السبت, 04-مايو-2013
نجاة النهاري -

لمـــاذا: (اللعنة على اليهود والنصارى)؟

رغم أنني لا أحبذ الخوض في المسائل الدينية لكن صديقتي "راشان ابراهام" ألحت علي بطرح سؤال تقول فيه: أئمة المسلمين في خطبهم حين يدعون يقولون (إللهم إلعــن اليهود والنصارى)، فلماذا لا يقولون (اللهم أهـــدي اليهود والنصارى)؟

حيث تعتقد "راشان" أن مثل هذا الدعاء ساعد الصهاينة على تمرير افكارهم العدائية ضد العرب واقناع كثير من اليهود بأن المسلمين لا يريدون تحول اليهود والنصارى الى مسلمين وانما يريدون ابادتهم لذلك يدعون الله ان يلعنهم وليس ان يهديهم!!

ورغم أنني أخبرتها بأن مثل هذه الدعوات قد تصدر عن مجموعات متشددة، أو ربما لها تفسيرات غير التي نفهمها نحن بسبب عدم معرفتنا بامور الاسلام، لكنني في النهاية وعدت الصديقة "راشان" أن أطرح سؤالها في صفحتي... وليسامحها الله إن كانت ورطتني بشيء يغضب المسلمين.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-1570.htm