- اقرا كيف استخدم التنظيم الارهابي داعش عبوة المياة الغازية في تفجيرالطائرة الروسية بدعم اخوان اليمن والسودان ومصر

- اقرا كيف استخدم التنظيم الارهابي داعش عبوة المياة الغازية في تفجيرالطائرة الروسية بدعم اخوان اليمن والسودان ومصر
الأربعاء, 18-نوفمبر-2015

 نشرت مجلة «دابق» التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، في عددها الجديد الصادر بالإنكليزية، أمس، صورة تزعم أنها للقنبلة بدائية الصنع التي أسقطت الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء في مصر، مرفقة ببيان للتنظيم يؤكد ان تهريب القنبلة تم باستغلال «ثغرة» في مطار شرم الشيخ الذي أقلعت منه الطائرة.


وظهر في الصورة عبوة مياه غازية وبجوارها ما يبدو أنه جهاز تفجير ومفتاح. كما نشرت صورة تضمنت جوازات سفر تخص ضحايا من المسافرين الروس «حصل عليها الارهابيون ».


وذكر التنظيم في بيانه أنه هرّب القنبلة بعدما «وجدنا ثغرة في مطار الشيخ»، مضيفاً ان تفجير الطائرة جاء رداً على الغارات التي تقوم بها روسيا في سورية.


كما أعلن التنظيم في الإصدار نفسه أنه قتل رهينتين نروجي وصيني كانا محتجزين لديه.


وتفيد المعلومات الاولية ان اخوان الدول الاسلامية في مصر واخوان اليمن ممثل بحزب الاصلاح في اليمن واخوان السودان ممثل بالبشير واخوان  تركيا وقطر والسعودية هم من ساعد التنظيم ، الارهابي على تنفيذ العملية حيث كثفت قيادات الاخوان في اليمن ومصر باللقاء باخوان السودان بقيادة  البشير . حيثزارحميد الاحمر القيادي في اخوان اليمن السودان ثم تبعة حليف الاهوان الرئيس اليمني  غبده ربه منصور هادي .


كما تزامن نفجير الطائرة الروسية بسقوطائرة سودانية سارع الاعلام السوداني واخوان اليمن ومصر والسعودية  اعتبارالطائرة روسيىه الصنع فبل ان تنفي روسيا ذلك


وتعتبر السعودية وتركيا واخوان اليمن ومصر  والسعودية التدخل الروسيا في سوريا جريمة  بينما يعتبرون التدخل السعودي في اليمن شرعي 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 05:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-15555.htm