- شاهد: مطالبات بالتحقيق الفوري في فيديو نفخ الدجاج

- شاهد: مطالبات بالتحقيق الفوري في فيديو نفخ الدجاج
الجمعة, 13-فبراير-2015
أوراق برس من صنعاء -

تداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية “غش” في شحنة دجاج مذبوح عبر نفخه بمضخة يُعتقد أنها تحوي رذاذ ماء ومواد أخرى، بهدف زيادة وزنها، ورجح مغردون أنها شحنة متجهة إلى المملكة. وحمل عنوان الفيديو المتداول “توثيق لنفخ الدجاج قبل تصديره للسعودية في صفقة فساد”، في محاولة للفت النظر إلى وجود تعاملات وصفقات من هذا القبيل تدخل أراضي المملكة.

وتظهر في الفيديو إحدى السيدات -تتحدث لغة غير واضحة- وهي تحقن عددًا كبيرًا من الدجاج، في محاولة لتكبير حجمها وتضخيمها قبل تغليفها. وعبر “تويتر”، طالب مغردون بعد مشاهدة هذا المقطع، بإعادة فتح محلات الدواجن الحية، فيما ناشد آخرون وزير التجارة الكشف عن حقيقة هذا الفيديو وإجراء تحقيق عاجل بشأنه. ولم يتسنَّ التأكد من صحة الفيديو وعلاقته بالمملكة، خاصةً أن عملية تغليف الدجاج لا توحي بأنه سوف ينقل من بلد إلى أخرى.

وكانت دراسات سابقة أثبتت أن الدجاج الذي يحقن، سواء قبل ذبحه أو بعده، أعراضه الجانبية مفزعة وأخطر على الهرمونات الطبيعية الموجودة في جسم الإنسان، وقد تتسبب في العقم لمن يتناولها. يُذكر أن المملكة تمنع استيراد الطيور الحية بسائر أنواعها من جميع دول العالم، عدا بيض التفقيس والصيصان، التي تنتج في المشاريع الخاضعة للرقابة الفنية، حسب تصريحات سابقة لأحد مسؤولي الجمارك السعودية بحسب صحيفة عاجل. 


مزمز


 


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-11499.htm