- الشيخ مهدي العقربي ،، وكلمة حق لابد قولها

- الشيخ مهدي العقربي ،، وكلمة حق لابد قولها
الجمعة, 06-فبراير-2015
بقلم / فهد التركي -

- الشيخ الشاب الذي أجمع عليه أهالي وسكان منطقة بئر أحمد وماجاورها.. وهي الثقه التي ام تنصيبه شيخ لهذه المنطقة ليس لشيئ ..انما لرجاحة عقله وحنكتة وحكمتة التي حباها الله له، وايضا انه تعلم وتربى على الفضائل والاخلاق والخلق ،، مما جعل العقلاء وكبارالسن من اهله وأقربائه ومن وحل وسكن هذه المنطقه منذوا زمن وماكان لهذه الرقعه من أهمية جغرافيه ربطت بين الزراعة كأرض والبحر يصل اليه من مجرى السيول من عدة مناطق جبلية عاليه تمربها هذه المياه تسقي الأرض والزرع ، ويستفيذ منها اصحاب المزارع وما فاض يتلقفه البحر عبر مصارف عده واهمها الحسوه .

- عوده الى موضوعنا الشيخ الشاب: مهدي سالم صالح العقربي .. وكنيته (ابوصالح ) تيمننا بجده الشيخ المغفورله صالح العقربي .

- فالشيخ مهدي من مواليد بئرأحمد في العام 1979م عدن .. متزوج واب لأربعه من الابنا، وتلقى دراسته الابتدائيه بمدرسة بئرأحمد ،، والثانويه بمدينة الشعب. وواصل دراسته الجامعية بكلية الاداب تخصص بقسم الاعلام وتخرج في العام الدراسي 2003م 2004م، ثم تم تنصيبه شيخا لمنطقة بئراحمد في العام 2007م

- ومن خلال اللقاء به تجده متواضعا .. يشعرك انك امام رجل واضح ويحمل هموم الناس ،

فيستحق تحمل هذه المسؤلية ( المشيخه ) التي يعجز تحملها من لهم باع في الحياة.. وهي هبه ربانيه وارث مضاف اليه التربية كما اسلفت على الفضائل والمحبة والتواضع والمعرفة والعلم ، و كلها نعمه من نعم المولى عز وجل .

- فمن اهم اولياته عمل على اصلاح أمورالناس وتخفيف معاناتهم وحل مشاكلهم بما يرضي الله وعمل على التوافق بين الخصوم بمختلف قضاياهم .

- ساهم وبرعايتة الكريمة برفع معنوية ابناء عدن بشكل عام ومنطقتة بشكل خاص من الطلبة والطالبات في المراحل الدراسية أساسي وثانوي وجامعي بتكريم المتفوقين وتحفيزهم لمواصلة تحصيلهم العلمي ، وذلك ايضا رعايتة لطلبة كلية التربية والعديد من الفعاليات الخاصة بتخرج طلبة الكليات والمراحل الثانوية والاساسية والمعاهد التخصصية .

- كذلك مساهمتة في الجانب الأمني وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بنزع الالغام في المنطقة لسلامة وأمن المواطنيين واراضيهم .

- كما يعمل حاليا وبالتنسيق مع الاستاذ نزارابوبكرالقيسي مديرالعلاقات العامة مكتب الثقافة منسق المنتديات والمراكز الثقافية بعدن .. ومع المنتديات والجمعيات الثقافية ومنظمة المجتمع المدني لدراسة مشروع تكريم عدد من المبدعين الذين أغفلت الدولة بتكريمهم .

- نتمنى من الجهات المختصة الاهتمام بمثل هذه الشخصيات من امثال الرجل الرائع والشاب الخلوق الشيخ مهدي سالم صالح العقربي .. وللوقوف الى جانبهم في خدمة الوطن والمجتمع

وهذه هي كلمة حق نقولها .. والله من وراء القصد

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-11454.htm