- أميركا تجمد مكافحة الإرهاب باليمن بعد انقلاب الحوثي

- أميركا تجمد مكافحة الإرهاب باليمن بعد انقلاب الحوثي
السبت, 24-يناير-2015
أوراق برس من صنعاء -

 قال مسؤولون أميركيون الجمعة إن الولايات المتحدة أوقفت بعض عمليات مكافحة الإرهاب ضد متشددي القاعدة في اليمن في أعقاب سيطرة المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران على اليمن.

وقال مسؤولان أمنيان أميركيان إن انهيار الحكومة اليمنية المدعومة من الولايات المتحدة يوم الخميس أدى إلى "شلل" حملة الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب وإصابة مكافحة واشنطن لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بنكسة.

وقال ثلاثة مسؤولين أميركيين إن توقف العملية تضمن الهجمات التي تشنها طائرات بلا طيار بشكل مؤقت على الأقل في أعقاب الاستقالة المفاجئة للرئيس ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء وسط مخاوف متزايدة من انزلاق اليمن نحو حرب أهلية.

وتؤكد الخطوة الأميركية نكسة أخرى لسياسة الرئيس باراك أوباما في الشرق الأوسط وتثير شكوكا في استراتيجية مكافحة الإرهاب، التي اعتمدت على الهجمات التي تشن بطائرات بلا طيار وشركاء أجانب غير جديرين بالثقة غالبا لتفادي إرسال قوات أمريكية برية ضخمة لمحاربة تهديدات المتشددين بعيدا عن الشواطئ الأمريكية.

ويعمل أميركيون كثيرون مع القوات اليمنية في قاعدة "العند" الجوية الجنوبية وهي مركز مخابرات لمراقبة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات وقعت في باريس هذا الشهر وأودت بحياة 17 شخصا.




العربية.نت

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 05:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-11211.htm