- الأمم المتحدة تدرس إمكانية نقل "حوار جنيف" إلى ليبيا

- الأمم المتحدة تدرس إمكانية نقل "حوار جنيف" إلى ليبيا
الثلاثاء, 20-يناير-2015
أوراق برس من صنعاء -

 أفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بأنها تجري مشاورات مع الأطراف المعنية لإمكانية نقل الجولة الثانية من حوار جنيف إلى الأراضي الليبية. وقالت البعثة في بيان لها إنها تجري مشاورات مع الأطراف الليبية المعنية قبل بدء جولة المباحثات التالية لتحديد مكان مقبول يوفر كذلك أكبر قدر ممكن من الأمن للمشاركين في داخل ليبيا.

وكان جميع المشاركين في الحوار اتفقوا على ضرورة إعطاء الأولوية لعقد المباحثات في ليبيا، في حال توفرت الشروط اللوجستية والأمنية.

إلى ذلك، عبّرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، عن إصرار دول الاتحاد الأوروبي على المساهمة بفاعلية لدفع مسيرة الحوار بين الأطراف الليبية.

وأعربت موغيريني، في تصريحات للصحافيين بعد انتهاء اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الاثنين 19 يناير، عن ارتياح دول الاتحاد لنتائج جلسة الحوار التي تمت مؤخراً في جنيف.

وكان ممثلو الأطراف المتناحرة في ليبيا قد التقوا، الأربعاء 14 يناير، في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة، في محاولة للتوصل إلى حل للأزمة السياسية الخانقة التي تعاني منها ليبيا. وعلى الرغم من عدم مشاركة ميليشيات فجر ليبيا فقد أعلنت في حينه وقف إطلاق النار من جانب واحد.




العربية.نت

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-إبريل-2024 الساعة: 04:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-11080.htm