- أن أبنها الآخر علي أصيب بالإعاقة بعد بلوغه السنة العاشرة من عمره ، حيث خرج يلعب وعاد محمولاً على الأكتاف وقالوا لها إنه أصيب بتشنج وقالت: أنها لاحظت بعد أيام بدأ تقوس ظهره وصعوبة فتحه لشدقيه وحين يستطيع فتح فمه يصعب عليه إغلاقه هذا ويعيش الطفلين المعاقين مع أمهما وطفلتين  وسط أكوام من الإطارات  وبقايا سيارة يستتران خلفها.

- أن أبنها الآخر علي أصيب بالإعاقة بعد بلوغه السنة العاشرة من عمره ، حيث خرج يلعب وعاد محمولاً على الأكتاف وقالوا لها إنه أصيب بتشنج وقالت: أنها لاحظت بعد أيام بدأ تقوس ظهره وصعوبة فتحه لشدقيه وحين يستطيع فتح فمه يصعب عليه إغلاقه هذا ويعيش الطفلين المعاقين مع أمهما وطفلتين وسط أكوام من الإطارات وبقايا سيارة يستتران خلفها.
الأربعاء, 20-مارس-2013
مجاهد القب-الحديدة -

ناشدت جمعية الجراحي للتنمية المجتمعية وزير الصحة العامة والسكان وكافة المنظمات الإنسانية إنقاذ أحمد وعلي اللذان أصيبا بالإعاقة فجأة .
وقالت الأم مريم خلوف أن أحمد إبنها أصيب بالإعاقة بعد قرابة العام من ولادته وشاهدت ضموراً في أطرافه ومن ثم عجز تماما عن الحركة وهو بهذه الحالة منذ ذلك الحين.
وأضافت أن أبنها الآخر علي أصيب بالإعاقة بعد بلوغه السنة العاشرة من عمره ، حيث خرج يلعب وعاد محمولاً على الأكتاف وقالوا لها إنه أصيب بتشنج وقالت: أنها لاحظت بعد أيام بدأ تقوس ظهره وصعوبة فتحه لشدقيه وحين يستطيع فتح فمه يصعب عليه إغلاقه هذا ويعيش الطفلين المعاقين مع أمهما وطفلتين وسط أكوام من الإطارات وبقايا سيارة يستتران خلفها.
من جانبه قال عثمان غديوه الناشط في جمعية الجراحي أن هذه الأسرة لا تجد ما يسد رمقها إضافةً ألى كون رب الأسرة أصيب بحالة نفسية تكاد تكون أشبه بالجنون إضافة إلى حرمان هذه الأسرة من أي مستحقات في الضمان الإجتماعي وكشف "غديوه" أن أحمد مارش مدير مديرية الجراحي هدد أحد الشباب بالسجن بعد مطالبته إدراج هذه الأسرة في معاشات الضمان الإجتماعي.
ووفقاً لمصادر متطابقة ذكرت أن أكثر من خمسمائة حالة ضمان وهمية في المديرية لا وجود لها يتقاضها المدير "مارش" إضافةً إلى المتوفين هذا وناشدت أهالي قرية المزاهرة الواقعة غرب الجراحي والتي تقطنها هذه الأسرة المنكوبة ناشدت كل من له ضمير حي في الحكومة والمنظمات الإنسانية الوقوف على هذه الحالة الإنسانية وعلاج المعاقين وفتح تحقيق عن الفساد الذي حرم المستحقين الحقيقيين لرواتب الضمان الاجتماعي .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-1096.htm