- وزارة التعليم العالي تدشن عام التعليم من جامعة عدن

- وزارة التعليم العالي تدشن عام التعليم من جامعة عدن
الخميس, 01-يناير-2015
اوراق برس: -

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام التعليم 2015م بالعديد من الفعاليات والأنشطة اليوم انطلاقاً من جامعة عدن.


وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد بن محمد المطهر خلال ترأسه اليوم لاجتماع مجلس جامعة عدن أن اختيار العام 2015 كعام للتعليم يجسد اهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالتعليم باعتباره مفتاح التنمية وركيزة النهوض لأي بلد وحجر الزاوية في بناء المجتمعات وازدهارها وتطورها.

واوضح الدكتور المطهر أن الجميع وفي مقدمتهم قيادة واساتذة الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة ومنتسبيها أمام مسؤولية وطنية وأخلاقية عظيمة ومهمة جسيمة تقتضي ضرورة  إدراك حجم الأمانة الملقاة على عاتق الجميع لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة ومحصن من كل أشكال الغلو والتطرف والكراهية.

واضاف " علينا أن نعقد العزم ونشحذ الهمم ونضاعف من وتيرة الأداء والإنجاز في كافة المؤسسات والمرافق التعليمية كلاً من مكانه وموقعة للمساهمة الفاعلة في انجاح هذا العام وتحقيق انجازات ملموسه على ارض الواقع" .

وأشاد وزير التعليم العالي بالمكانة التي تحتلها جامعة عدن والدور الذي قامت به خلال الأربعة العقود الماضية مؤكداً حرص الوزارة والحكومة بشكل عام على دعم العملية التعليمية والبرامج التطويرية في الجامعات وتنمية وتنويع مواردها وتحسين أوضاع منتسبيها وفقاً للإمكانات المتاحة.

ولفت إلى أن القضايا والمشكلات التي طرحها رئيس وأعضاء مجلس الجامعة ستكون ضمن اولويات الوزارة وبرنامج عملها لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المختلفة وفي مقدمتها وزارتي الخدمة المدنية والمالية. واستمع وزير التعليم العالي لآراء ومداخلات أعضاء مجلس الجامعة ونقابة هيئة التدريس وهموم واحتياجات الجامعة ومنتسبيها  .

وانعقد الاجتماع بحضور الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن والقائم بأعمال رئيس جامعة عدن .,  و الدكتور/ حسين باسلامة  نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور/ محمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, والأستاذ /محمد حسن سالم حيدرة الامين العام بالجامعة وأعضاء مجلس الجامعة ورئيس نقابة هيئة التدريس ومدير مكتب الوزير محمد زهرة ومدير عام المشاريع فؤاد الحداء.

 الى ذلك تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور / محمد بن محمد المطهر سير العملية التعليمية والإدارية في بعض كليات جامعة عدن . واطلع على سير العمل في عدد من المشاريع التطويرية في الجامعة وتلمس الإحتياجات والصعوبات التي تواجهها بعض الكليات وسبل حلها وتوفيرها .

وقام وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه وزير الإتصالات وتقنية المعلومات المهندس /  لطفي باشريف بزيارة كلية الهندسة في الجامعة واطلعا على سير العملية التعليمية والإدارية وأهم الاحتياجات المطلوبة لتعزيز الجوانب التطبيقية والعملية للطلاب والأجهزة والمعدات الضرورية للعملية التعليمية لمواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال الهندسي والتقني .

وخلال الزيارة أكد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات استعداد وزارته دعم الكلية ببعض الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة واستيعاب الطلاب للتدريب في شركة يمن موبيل والمؤسسات التابعة للوزارة بما يعزز من المهارات التطبيقية والعملية للطلاب ويؤهلهم للإلتحاق بسوق العمل .

واكد  وزير التعليم العالي حرص الحكومة على  تطوير وتجويد التعليم الجامعي وتحسين نوعيته كماً وكيفاً. وأهاب بكافة منتسبي جامعة عدن خصوصاً والجامعات اليمنية عموماً الإستعداد الكامل والمشاركة في انجاح عام التعليم  2015م الذي دشنه دولة رئيس الوزراء اليوم من محافظة عدن . مؤكداً جدية الحكومة وعزمها على تنفيذ العديد من المشاريع النوعية والبرامج التطويرية الحيوية والهامه للإرتقاء بمستوى التعليم وتحسين مخرجاته كماً وكيفاً بمختلف انواعه ومراحله . وعبر الوزير مطهر عن شكره لوزير الاتصالات على مبادرته واستعداده لدعم كلية الهندسة بجامعة عدن بمجموعة من الأجهزة والمعدات المتطورة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-10727.htm