ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس امل الباشا تتهم مأرب برس بالكذب وتصف المحامي الانسي بكعبول متخصص بالحوثيين

- اوراق برس امل الباشا تتهم مأرب برس بالكذب وتصف المحامي الانسي بكعبول متخصص بالحوثيين
الأربعاء, 15-أكتوبر-2014
أوراق برس من صنعاءخاص -

شنت الناشطة الحقوقيةاليمنية امل الباشا هجومين على كل من موقع مارب برس  المحسوب على اخوان اليمن  كونه لفق عليها كذبة مع الحوثيين وصفته بانها عارية من  الصحة ..،والاخر على المحامي والناشط الحقوقي اليمني المحسوب ايضا على الاخوان خالد الانسي ووصفت بكعبول..


 ووفقا لرصد موقع اوراق برس فان امل الباشا عضوة الحوار اليمني  والنشطة الحكومية المعروفة و قالت للأسف نشر موقع مارب برس مساء الأمس خبر بعنوان: (الحوثيون يرفضون استخراج جواز سفر لأمل الباشا دون موافقة ولي أمرها)، وهذا خبر كاذب وعار من الصحة في جزئيته عن الحوثيين، إنما الجزء الصحيح من الخبر هو انه بالفعل حصل أن طلب مني الموظف المختص في مصلحة الجوازات بإحضار موافقة ولي أمري، والأمر هنا لا علاقة له بالحوثيين بالمطلق وإنما له علاقة بعمل مؤسسي يخرق القانون والدستور ويجري العمل به تمييزاً ضد النساء منذ سنين وحتى قبل نشأة حركة الحوثيين، وقد سبق أن انتقدنا بالكتابة وطالبنا تغيير هذا الإجراء المجحف إنسانيا بحق جميع نساء اليمن.


واضافت: من المعيب على موقع مارب برس الإخباري حشر طرف لا علاقة له بالموضوع من باب المكايدة عبر التلفيق والتدليس، فقليلا من المهنية والالتزام بأخلاق العمل الإعلامي ليس ضار أبداً بصحة القائمين على الموقع الذي يجيز لي نعته باللامهني إن كان يسمح بنشر أخبار بطريقة لامسئولة متعمدة كهذا. كان الأحرى بالقائمين على الموقع وفقاً للأعراف الإعلامية التواصل معي قبل الهرولة لتلفيق ونشر خبر كاذب للنيل من خصوم لهم، أيا كانوا، ومن هنا، اتمنى عليهم حذف الخبر او تعديله كما كتبت في حائطي دون تطوع منهم بإضافة ما يحلو لهم مع اعتذار الموقع حتى لا يكون هذا الخبر الكاذب لموقع مارب برس عنوان، فنشره وبقائه في الموقع او حتى حذفه دون اعتذار يضر بمصداقية الموقع قبل أي طرف آخر، لذلك أتمنى ان تقابل رسالتي بالرد عليها وسأعتبرها هفوة غير محسوبة للموقع.


وقالت: وفي الأدنى توضيح منعاً للّبس: ذهبت صباح البارحة لاستخراج جواز سفر بدل عن جوازي المنتهية صفحاته، لا صلاحيته، فطلب مني الموظف المختص في مصلحة الجوازات والهجرة ان احضر موافقة خطية من ولي أمري، هذا الموظف يحتل منصب محترم ويعمل منذ سنوات في المصلحة ولا يستحسن ان اذكر هنا هويته السياسية، تحسباً لعدم إحراج مارب برس نفسها وخطها السياسي الواضح وأيضاً من أجل خاطر الطرف السياسي الذي ينتمي اليه هذا الموظف الذي بدى أنيقا ومودرن في ملبسه، فالأمر بالنسبة لي ليس موضوعاً للمكايدة ضد طرف أو الاصطياد في مياه ملوثة، كما هو واضح بالنسبة لمارب برس.


 وتابعت :والحقيقة هي أن هذه ليست المرة الأولى، فقد سبق لي في ديسمبر عام 2011 أن طلب مني احد الموظفين نفس الطلب حين استخرجت جواز سفر حينها، أي طلب إحضار موافقة ولي الأمر، وقبلها بسنين طلب مني موظف آخر احضار صورة بالحجاب ايضاً.


إن اشتراط موافقة ولي الأمر يفترض وضعه للقاصرين والقاصرات، لكنه للأسف مفروض أيضاً على جميع الإناث من غير القاصرات حتى المسنات، فهو يشمل كل من هن دون أو تجاوزن سن 18 سنة دون استثناء، بينما في الواقع يستثنى الذكور فوق سن 18 عاماً.


ولفتت : هذا الاشتراط معروف ويفرض منذ سنوات عديدة، فلا الحالة الاجتماعية أو الوظيفية أو السن تحدث فرقاً، الطالبات الجامعيات وربات البيوت والعازبات والمتزوجات والمطلقات والأرامل، العاملات منهن والموظفات في القطاع الخاص، الخدمة المدنية، أو سفارات أو منظمات دولية الخ...هذا الفرض أظنه إما محض مزاج لقيادة المصلحة، أو منصوص عليه في اللائحة التنفيذية أو بقرار وزاري من وزير الداخلية، وهو شرط مخالف للقانون والدستور لإنطوائه على تمييز صارخ بين الجنسين وفقاً للنص الدستوري النافذ: (جميع المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة).


 وشددت  : ان ما حدث البارحة في المصلحة كتبت عنه في حائطي عصراً ولم أشر من قريب أو بعيد لهوية الموظف الذي أصر على الطلب، فهويته لا تعنيني، بقدر ما كان يعنيني هو وضع هذا الشرط المستفز، المتعسف، التمييزي، اللادستوري تجاه المواطنات اليمنيات من قبل مصلحة عامة.


 ولم تكتفي  الباشا بهجومها على موقع مارب برس  المحسوب على اخوان اليمن بل هاجت ايضا الناشط الحقوقي خالد الانسي عضو حزب الاصلاح المستقيل والمحسوب على اخوان اليمن رغم نفية، حيث وصفته بكبول ... وهو اسم لفلم كارتوني يجسد كلب غبي ..


واتهم خالد الانسي الباشا بانها تتظاهر لرسم ما وصفة فلم جديد لحوار جديد  لا يعرف دوافعها كونها سبق ان عرضت ذلك عام 2011


وردت الباشا قائلة : ياجماعة هل يمكن لأحد منكم يتطوع يفهم كعبول ان عدد صفحات جواز السفر محدودة وتستنفذ بوضع الفيز واختام المغادرة والوصول عليها ويصبح الجواز غير قابل للاستخدام حتى قبل انتهاء مدة صلاحيته!!!


استخراج جواز بدل لانتهاء صفحاته غير استخراجه لانتهاء مدة صلاحيته، وخطاطبة الانسي : وللتوضيح للمكعبل حتى لا يتهور مرة ثانية بفضح جهله، جواز سفري صدر في 27 ديسمبر 2011 وتنتهي صلاحيته في 27 ديسمبر 2017، انما صفحاته خلصت، يعني بح، يعني مافيش مساحة فاضية لوضع اي تأشيرة جديدة عليه، حتى أن آخر تأشيرة فيه حصلت عليها قبل اسبوعين للسفر الشهر القادم الى المغرب وضعتها قنصلية السفارة المغربية بصورة استثنائية على صفحة الاضافات وذلك لأن الصفحات الخاصة بالتأشيرات كلها معبئة بالأختام والفيز السابقة،،،وايضاً منذ يومين رفضت السفارة التونسية وضع تأشيرة جديدة الا بجواز سفر جديد.


 وختمت خطابها مستهترة به : معليش يا كعبول يا محامي يا بتاع القانون والتفسبك، واعادة عرض الفيلم دوافعه ان الفيلم البايخ لا زال عرضه مستمر والتكرار يفهم الشطار، هيا قم اشتحط ودافع عن حقوق النسوان والا تخصصك حوثي وبس؟؟


صحيح ان العلم نووووووووووووووووووووووورن (بالنون). وشوف هذه آخر مرة اصحح لك، ثواب مني لوجه لله، المرة القادمة مش فاضية لك حاول تعرف لوحدك ههههههههههههههههههه


 


  

عدد مرات القراءة:2081

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية