محافظ البنك المركزي اليمني بصنعاء يُسلم اقرار الذمة المالية
الأوراق تنشر تقريرًا دوليًّا بريطانيًّا يكشف فيه دور قوات صنعاء بقيادة أنصار الله
عدد جديد من صحيفة الاوراق حاليا في مكتبات واكشاك صنعاء
برعاية الائتلاف اليمني للتعليم
40 مشاركا تربويا و اعلاميا ومطربا ومعاقاومهمشا في ورشة التحقيق من التقارير
الاوراق برس من صنعاء
الجمع بين السياسة والتجارة افسد عمل الدولة وخرب الاقتصاد
عبدالوهاب الروحاني
بحضور المستشار الاعلامي لوزير التعليم الفني ومكتب التربية بصنعاء طاهر حزام
دروة تدريبية ل30 ممثل من منظمات المجتمع المدني في صنعاء وعدن في مجال التشبيك والتنسيق
الاوراق برس من صنعاء
تعرف على هوية الشخص الذي يقف وراء انفجار ليفربول
بينما المؤتمر يدين ويستنكر بشدة إقدام مرتزقة العدوان في الساحل الغربي على اعدام اسرى
رئيس المؤتمر الشيخ صادق امين ابو راس يعزي بوفاة الشيخ ياسر العواضي ويشيد بمناقبه
وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي لا أريد أن تكون استقالتي مجرد طلقة في الهواء
أوراق برس
هل سمعت عن مسلسل Squid Game؟
الأوراق_برس من صنعاء
الجمع بين السياسة والتجارة افسد عمل الدولة وخرب الاقتصاد
عبدالوهاب الروحاني
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها

 - كيا سورينتو الجديدة كلياً  الأناقة سمة غالبة

- كيا سورينتو الجديدة كلياً الأناقة سمة غالبة
الخميس, 09-أكتوبر-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -

 ظهرت سيارة كيا سورينتو الجديدة كلياً للمرة الأولى في أوروبا في 2 أكتوبر الجاري في باريس حيث تم استعراض المزيج الفريد الذي تقدمه من الأناقة والمزايا العملية وأحدث التقنيات، بهدف تعزيز النجاح الكبير الذي حققه الموديل السابق.

ويمتاز التصميم الانسيابي ذو الخلفية المنحنية والأسطح المصممة ببراعة فائقة في سيارة الدفع الرباعي الجديدة، بمستويات أعلى من التطور في موديل الجيل الثالث، ما يضفي على السيارة مظهراً متميزاً، ورحابة أكبر، بالإضافة الى العديد من المزايا المبتكرة.

وأطلق مصممو الجيل الثالث من كيا سورينتو اسم «Streetwolf» على السيارة الجديدة.

ورغم التطوّر الهائل الذي شهدته التحسينات المدخلة على التصميم، إلا أنها تجسّد بشكل مثالي شخصية سورينتو الجديدة، وتبرز شكلها الانسيابي ذا المنحنيات الأنيقة، مع منح الطراز الجديد مظهراً متطوراً وضمان تمتعه بحضور أكثر جرأة وقوة على الطريق.

وتتضمن مقدمة سورينتو الجديدة مصابيح أمامية طويلة ملتفة ومصابيح ضبابية أكثر بروزاً، إضافة إلى شبك أمامي أكبر وأكثر استقامة «مستوحى من وجه النمر» بنمط ماسيّ مميز ثلاثي الأبعاد، والذي ظهر للمرة الأولى في السيارة النموذج «كيا كروس جي تي» 2013.



وبالنسبة الى الشكل العام، يحافظ الطراز الجديد على غطاء محرك سورينتو الطويل والدعامة D العريضة المميزة، لكن مع انخفاض أكبر لخط السقف، وارتفاع أعلى لخط الخصر، مع تصميم منحنٍ إلى الخلف يمنح السيارة وقفة مميزة توحي بقوتها الكبيرة.



ويضمّ الجزء الخلفي من السيارة «أكتافاً» أكثر بروزاً وشكلاً أكثر تميزاً حول لوحة التسجيل، تم تصميمه من خلال إدخال تقنيات التصنيع الجديدة باللحام بالليزر - لأول مرة في سيارة كيا - ما يسهم في جعل خطوط اللحام غير مرئية، ويتيح لسيارة سورينتو الاستغناء عن الزينة التقليدية المستخدمة لإخفاء الوصلات على الباب الخلفي.



وتم تحسين المظهر الأنيق لسيارة سورينتو الجديدة من خلال زيادة طولها، وتقليل ارتفاعها، مع عرض إضافي.



وتولى مهمة التصميم الخارجي للسيارة الجديدة أستوديو ناميانغ للتصميم التابع لشركة كيا في كوريا، مع مساهمة كبيرة من قبل استوديوهات التصميم التابعة للشركة في فرانكفورت بألمانيا، وفي إرفين بولاية كاليفورنيا.



عصري وواسع



تحتضن سورينتو الجديدة كلياً في مقصورتها عدداً من أهمّ التحسينات. وتولّى مهمة التصميم الداخلي فريق التصميم الأوروبي التابع للشركة، ومقره فرانكفورت، وقام مصممو كيا بابتكار مقصورة أكثر فخامة وتطوراً باستخدام مواد فائقة الجودة.



تم تصميم المقصورة استناداً إلى مفهوم «عصري وواسع»، من خلال تزويدها بنسق ومظهر أفقي ثابت. وينعكس هذا الاتساع الأفقي في لوحة العدادات الأوسع، والتشطيبات الداخلية، والشكل الملتف حول لوحة القيادة التي تمتد لتتصل مع ديكورات الابواب. كما تم استخدام نسبة كبيرة من المواد والجلود ذات الملمس الناعم لتوفير شعور بالفخامة العصرية في المقصورة ومنح سورينتو الجديدة بيئة أصيلة متميزة.



وتتضمن أبرز سمات التصميم الداخلي واجهة مستخدم مستوحاة من الساعات السويسرية، حيث تضم أحدث تقنيات التفاعل بين الإنسان والآلة (HMI) من كيا، محاطة بإطار جديد باللون الفضي.



وترتفع الديكورات الانسيابية من لوحة القيادة لتحتضن لوحة عدادات السائق، بينما ينحني التصميم الجذاب بسلاسة في الأبواب، الذي ينطلق من مكبرات الصوت إلى الأعلى حتى المقابض المصممة على غرار السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، ما يمنح المقصورة مظهراً أكثر فخامة وتطوراً.



وسيكون بوسع العملاء تخصيص المواصفات الداخلية لسياراتهم إما باللون الأسود الموحّد،وإما باللونين الأسود والبيج، مع فرش قماشي أو جلدي. وإضافة إلى ذلك، سيتم توفير تشكيلة ألوان بنيّة ورمادية فاتحة بشكل اختياري للفرش الجلدي.



الراحة والملاءمة



مقارنة مع طراز الجيل السابق، تسهم الأبعاد الخارجية المعززة وقاعدة العجلات الأطول (+80 ملم إلى 2780 ملم) في توفير مساحة إضافية في مقصورة السيارة الجديدة.



ورغم انخفاض خط السقف بمقدار 15 ملم، إلا أن إعادة ضبط المقاعد الوثيرة تضمن زيادة ارتفاع حيّز الرأس للركاب في كافة الصفوف الثلاث، بالإضافة إلى حيّز أكبر للأرجل. كما تمت زيادة حجم صندوق الامتعة مع أرضية أطول بمقدار 87 ملم، فضلاً عن زيادة حجمه عند طيّ مقاعد الصف الثالث بنسبة 17.5 في المئة، أي من 515 إلى 605 لترات. كما تتميز سورينتو الجديدة بغطاء تونيو جديد تحت أرضية صندوق الأمتعة.



وتضم سيارة سورينتو الجديدة، المتوافرة بنموذجين بخمسة أو سبعة مقاعد، ميزة طي مقاعد الصف الثاني لتعزيز المرونة، مع مسند ذراع مركزي مرتفع قابل للطي. وتم تجهيز مقاعد الصف الثاني من الطراز ذي المقاعد السبعة بميزة «الطيّ عن بعد» بواسطة ذراعين مثبتين في جانب صندوق الأمتعة، كما يمكن تحريكها للامام والخلف من أجل الدخول والخروج بسهولة إلى مقاعد الصف الثالث.



وتقدم سورينتو الجديدة عدداً من التقنيات الحديثة والمتطورة التي تظهر لأول مرة لتحسين مستوى الراحة ومواصلة تعزيز تجربة التملك. وبحسب السوق، سوف تشمل المزايا الجديدة المتوافرة شاشة رؤية شاملة، مع أربع كاميرات لمساعدة السائق على المناورة عند ركن السيارة من خلال عرض شامل لموقع السيارة على الشاشة المثبتة في لوحة القيادة، وباباً خلفياً ذكياً يعمل بالطاقة الكهربائية. ويقوم هذا النظام بفتح الباب الخلفي تلقائياً عند استشعار وجود المفتاح بالمقربة من صندوق الأمتعة، ما يتيح للمالكين وضع أكياس التسوق والاشياء الثقيلة مباشرة في صندوق السيارة.



مستويات معزّزة من النقاء



خلال مختلف مراحل تطوير سورينتو الجديدة، ركز مهندسو كيا على تعزيز بنية هيكل السيارة وتحسين مستويات الضجيج والاهتزاز والخشونة بهدف تعزيز النقاء وخلق بيئة سفر هادئة ومتميزة تماماً كالتصميم الجديد لهذا الموديل.



وتسهم زيادة الصلابة الالتوائية لهيكل السيارة الجديد بنسبة 14 في المئة مقارنة مع الموديل السابق، في توفير أساس ممتاز لتعزيز مستويات النقاء والسلامة على حد سواء.



وتتضمن الإجراءات المتبعة لتخفيف الضجيج في سورينتو الجديدة استخدام مادة جديدة عازلة للصوت لنفق مجموعة نقل الحركة، ولوحة عازلة للصوت أكثر سماكة بنسبة 29 في المئة للوحة القيادة (من 0.7 ملم إلى 0.9 ملم)، وقواعد تثبيت أكبر للمحرك ومجموعة نقل الحركة لتعزيز نقاء نظام الدفع، وبالنسبة لموديلات الديزل، تمت إضافة غطاء جديد لفلتر جسيمات الديزل مع حاجز كاتم للصوت إلى غطاء سلسلة توقيت المحرك. وهكذا، تم تخفيف الضجيج في المقصورة بنسبة تتراوح بين 3 إلى 6 في المئة، بحسب ظروف القيادة.



محركات محسّنة



لتلبية توقعات المستهلكين المتزايدة، عمل مهندسو كيا على تحسين تجربة قيادة سورينتو الجديدة من مختلف النواحي والارتقاء بكفاءة المحركات ونظامي التوجيه والتعليق.



وتتوافر سورينتو الجديدة مع ثلاثة محركات تمتاز بقوة تتراوح بين 185 و200 حصان. وتشمل هذه المجموعة محرك بنزين بتقنية الحقن المباشر سعة 2.4 لتر، ومحركي ديزل توربينيين، بسعة 2.0 لتر و2.2 لتر، من المتوقع لهما أن يستحوذا على معظم المبيعات في أوروبا.



أثناء تطوير سورينتو الجديدة، ركز فريق هندسة الشاسيه في كيا بشكل رئيسي على تحسين مستويات الراحة والثبات والاستجابة في السرعات العالية بما يتناسب مع الإنجازات التي تم تحقيقها على صعيد الجودة الداخلية ومستويات الضجيج والاهتزاز والخشونة المنخفضة.



ويحافظ نظام التعليق المستقل بالكامل على نفس الصيغة المتوافرة في الموديل السابق (نظام ماكفرسون في الأمام ونظام كيا متعدد الوصلات في الخلف)، مع تزويده بمجموعة من التعديلات. وبالنسبة للنظام الخلفي، تم تعزيز بطانات الإطار الفرعي لتوفير عزل أفضل عن المقصورة، إلى جانب تثبيت ماصات صدمات أكبر بشكل عمودي خلف خط المحور، ما يسهم في تحسين التحكم بحركة البدن.



وتسهم هذه التعديلات، إلى جانب قاعدة العجلات الأطول، في توفير تجربة ركوب مريحة بشكل أكبر، مع استجابة أفضل للمطبات في الطريق، ما يجعل سورينتو الجديدة مكاناً مريحاً للغاية لقضاء الرحلات الطويلة.



أما في الأمام، فتم تزويد السيارة بنظام توجيه جديد كلياً معزز بمحرك كهربائي (R-MDPS)، علماً بأنه متوافر كميزة قياسية لجميع الأسواق الأوروبية، حيث تم تثبيته مباشرة على لوحة التوجيه بدلاً من عمود التوجيه كما في الموديل السابق. ويوفر هذا الأمر استجابة أسرع وقدراً أكبر من التحكم بالتوجيه، لضمان أن تكون سورينتو الجديدة من أكثر السيارات مرونة وأداء رياضياً في فئتها، دون المساومة على جودة الركوب التي يتوقعها العملاء من السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات.



مزايا السلامة



يمتاز هيكل سورينتو الجديدة بقوته الأكبر، ويرجع الفضل في ذلك بشكل كبير إلى استخدام أوسع للفولاذ ذي المقاومة الفائقة للشدّ. وتم تصنيع موديل الجيل السابق بنسبة 24.4 في المئة من الفولاذ ذي المقاومة الفائقة للشدّ (UHTS)، بينما يتكوّن هيكل الموديل الجديد بنسبة 52.7 في المئة من الفولاذ ذي المقاومة الفائقة للشدّ، ما يعزز سلامة الهيكل الأساسي للسيارة في حالة الاصطدام، مع تحسين صلابته الالتوائية. وتم استخدام الفولاذ الأقوى لتعزيز رفارف العجلات، ومحيط الباب الخلفي، والمنطقة حول العجلات الخلفية.



كما تتميز سورينتو الجديدة باستخدام كمية تزيد على الضعف من الفولاذ فائق القوة مقارنة مع الطراز السابق، بزيادة من 4.1 في المئة إلى 10.1 في المئة في الموديل الجديد، ما يعزز بشكل كبير من قوة الدعامتين A وB.



وسيتسنى للعملاء الراغبين بشراء سورينتو الجديدة الاختيار من بين مجموعة كبيرة من تقنيات السلامة «النشطة» – بحسب السوق. وستتضمن الأنظمة المتاحة كلاً من نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي (ASCC)، ونظام التحذير ضد مغادرة حارة السير (LDWS) الذي يصدر تنبيهاً صوتياً عندما ينحرف السائق عن مساره دون استخدام المؤشرات، ونظام رصد المنطقة العمياء (BSD) مع تحذير مرئي في المرآة الجانبية عند تواجد سيارة أخرى في المنطقة العمياء، ونظام التنبيه لحركة المرور في الخلف (RCTA) التي تحذر من السيارات الأخرى التي تمر خلف سورينتو في مواقف السيارات، ونظام معلومات الحد الأقصى للسرعة (SLIF) الذي يعرض الحد الأقصى للسرعة في لوحة العدادات من خلال كاميرات ترصد اللوحات المرورية على جانب الطريق.

عدد مرات القراءة:1712

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية