منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - تويوتاتقدّم المركبات الكهربائية المدمجة

- تويوتاتقدّم المركبات الكهربائية المدمجة
الأربعاء, 08-أكتوبر-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -

 تسهم تويوتا بشكل فعال في خطة ابتكار مدينة الغد النظيفة، عبر رفد مراكز المدن الأوروبية المكتظة بمركباتها المبتكرة الصديقة للبيئة والخالية من الانبعاثات.



وتتجسد مشاركة «تويوتا» في الخطة من خلال تقديم مركبات «آي رود i-ROAD»، و«كومسCOMS» الكهربائية المدمجة، وتعتبر المركبات الكهربائية الأنيقة ذات الثلاث أو أربع عجلات مثالاً حياً وبرهاناً واضحاً على المركبات العامة الصديقة للبيئة والسهلة القيادة، التي من شأنها تعزيز البرنامج الريادي الرامي لجعل مدينة غرونوبل الفرنسية خالية من الانبعاثات.



وقالت «تويوتا» في بيان لها، إن هذا البرنامج الذي يعرف باسم «Citélib by Ha:mo» هو المشروع الثاني لها، ضمن نظام تناغم وسائل النقل، وهو الأول من نوعه لها خارج اليابان.



وتعتبر «تويوتا» شريكاً أساسياً في المشروع التجريبي المعتمد لمدة ثلاث سنوات، والذي يسعى لتقليل انبعاثات غاز الكربون من خلال برنامج مشاركة المركبات العامة، ويهدف المشروع لتقديم بدائل متعلقة بطريقة تخطيط الناس لتنقلاتهم ورحلاتهم داخل المدن.



وتقدّم «تويوتا» الشركة الرائدة عالمياً 35 مركبة من كل الفئتين وتسهم أيضاً في نظام «Citélib by Ha:mo»، وهو اختصار لمفهوم (تناغم وسائل النقل)، والذي يهدف إلى إدارة الخطة بشكلٍ يومي، بما يتوافق مع النموذج الذي جُرب بنجاح في مدينة تويوتا في اليابان.



وتدعم السلطات المحلية في مدينة غرونوبل برنامج «تناغم وسائل النقل Ha:Mo»، والذي يعرفه السكان المحليون باسم «سيتي ليب باي ها:مو»، كما يحظى بدعم مزودي الطاقة الفرنسيين الأساسيين مثل شركة الكهرباء الفرنسية «إي دي إف» وشركة «SODETREL» المتفرّعة من شركة كهرباء فرنسا «إي دي إف» المسؤولة عن تركيب وإدارة وصيانة المركبات الكهربائية، إضافة إلى دعم شركة «سيتي ليب Cité lib» مشغل خدمة مشاركة المركبات المحلية.



وقال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو: «يتوافق مفهوم تناغم وسائل النقل «Citélib by Ha:mo» مع رؤية «تويوتا» المستقبلية الشاملة المعتمدة على أربعة مقومات رئيسة هي الأمان والراحة وسهولة الاستخدام والمحافظة على البيئة».



وأضاف «صمم برنامج «تناغم وسائل النقل Ha:Mo» لتقليل التوتر الناجم عن زحمة السير، وازدحام ساعات الذروة والبحث عن أماكن لركن المركبات، ويتيح تقليل الانبعاثات الضارة في مراكز المدن».



وتابع «تعكس هذه المبادرات التزام تويوتا المتواصل وجهودها المستمرة الرامية، لتطوير حلول جديدة ومبتكرة لوسائل النقل من شأنها المساهمة في تسخير فرص النمو الواعدة، للارتقاء بقطاع النقل إلى مستويات أعلى».



وأشار إلى أنه تم تطوير مركبتي تويوتا الكهربائيتين، لتكونا وسائل نقل سهلة الاستخدام داخل المدن، إذ تمتاز مركبة «آي رود i-ROAD» على وجه الخصوص بمزاياها المبتكرة، واستخدام «تقنية الميلان النشط» التي تعمل على توجيه المركبة بطريقة تماثل حركة المتزلج على الجليد.



ولفت إلى أنه على الرغم حجم المركبة الصغير الذي لا يزيد على حجم الدراجة النارية أو الدراجة الصغيرة «سكوتر»، غير أنها تشتمل على قمرة قيادة مغلقة تحمي السائق من العوامل الخارجية، وتوفر له شعوراً كاملاً بالراحة والأمان.



ويمكن لأي شخص يتجاوز عمره 18 عاماً ويملك رخصة قيادة صالحة التسجيل في شركة «سيتي ليب Cité lib» اعتباراً من 1 أكتوبر الجاري، ليتمكن من استخدام مركبات تويوتا الكهربائية.



وعند التسجيل في الخدمة، يمكن تحميل التطبيق على الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب، لمعرفة مواقع المركبات المشحونة والجاهزة للاستخدام، ويتم تحديث المواقع لحظة بلحظة.



ويمكن للمستخدمين الصعود إلى مركبتهم ومن ثم ركنها في أي من محطات الشحن الـ 27 المنتشرة في مدينة غرونوبل، عوضاً عن تكبّد عناء القيام بجولة كاملة وهدر الوقت في البحث عن مكان لركن المركبة.

عدد مرات القراءة:1262

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية