محافظ البنك المركزي اليمني بصنعاء يُسلم اقرار الذمة المالية
الأوراق تنشر تقريرًا دوليًّا بريطانيًّا يكشف فيه دور قوات صنعاء بقيادة أنصار الله
عدد جديد من صحيفة الاوراق حاليا في مكتبات واكشاك صنعاء
برعاية الائتلاف اليمني للتعليم
40 مشاركا تربويا و اعلاميا ومطربا ومعاقاومهمشا في ورشة التحقيق من التقارير
الاوراق برس من صنعاء
الجمع بين السياسة والتجارة افسد عمل الدولة وخرب الاقتصاد
عبدالوهاب الروحاني
بحضور المستشار الاعلامي لوزير التعليم الفني ومكتب التربية بصنعاء طاهر حزام
دروة تدريبية ل30 ممثل من منظمات المجتمع المدني في صنعاء وعدن في مجال التشبيك والتنسيق
الاوراق برس من صنعاء
تعرف على هوية الشخص الذي يقف وراء انفجار ليفربول
بينما المؤتمر يدين ويستنكر بشدة إقدام مرتزقة العدوان في الساحل الغربي على اعدام اسرى
رئيس المؤتمر الشيخ صادق امين ابو راس يعزي بوفاة الشيخ ياسر العواضي ويشيد بمناقبه
وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي لا أريد أن تكون استقالتي مجرد طلقة في الهواء
أوراق برس
هل سمعت عن مسلسل Squid Game؟
الأوراق_برس من صنعاء
الجمع بين السياسة والتجارة افسد عمل الدولة وخرب الاقتصاد
عبدالوهاب الروحاني
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها

 - تويوتاتقدّم المركبات الكهربائية المدمجة

- تويوتاتقدّم المركبات الكهربائية المدمجة
الأربعاء, 08-أكتوبر-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -

 تسهم تويوتا بشكل فعال في خطة ابتكار مدينة الغد النظيفة، عبر رفد مراكز المدن الأوروبية المكتظة بمركباتها المبتكرة الصديقة للبيئة والخالية من الانبعاثات.



وتتجسد مشاركة «تويوتا» في الخطة من خلال تقديم مركبات «آي رود i-ROAD»، و«كومسCOMS» الكهربائية المدمجة، وتعتبر المركبات الكهربائية الأنيقة ذات الثلاث أو أربع عجلات مثالاً حياً وبرهاناً واضحاً على المركبات العامة الصديقة للبيئة والسهلة القيادة، التي من شأنها تعزيز البرنامج الريادي الرامي لجعل مدينة غرونوبل الفرنسية خالية من الانبعاثات.



وقالت «تويوتا» في بيان لها، إن هذا البرنامج الذي يعرف باسم «Citélib by Ha:mo» هو المشروع الثاني لها، ضمن نظام تناغم وسائل النقل، وهو الأول من نوعه لها خارج اليابان.



وتعتبر «تويوتا» شريكاً أساسياً في المشروع التجريبي المعتمد لمدة ثلاث سنوات، والذي يسعى لتقليل انبعاثات غاز الكربون من خلال برنامج مشاركة المركبات العامة، ويهدف المشروع لتقديم بدائل متعلقة بطريقة تخطيط الناس لتنقلاتهم ورحلاتهم داخل المدن.



وتقدّم «تويوتا» الشركة الرائدة عالمياً 35 مركبة من كل الفئتين وتسهم أيضاً في نظام «Citélib by Ha:mo»، وهو اختصار لمفهوم (تناغم وسائل النقل)، والذي يهدف إلى إدارة الخطة بشكلٍ يومي، بما يتوافق مع النموذج الذي جُرب بنجاح في مدينة تويوتا في اليابان.



وتدعم السلطات المحلية في مدينة غرونوبل برنامج «تناغم وسائل النقل Ha:Mo»، والذي يعرفه السكان المحليون باسم «سيتي ليب باي ها:مو»، كما يحظى بدعم مزودي الطاقة الفرنسيين الأساسيين مثل شركة الكهرباء الفرنسية «إي دي إف» وشركة «SODETREL» المتفرّعة من شركة كهرباء فرنسا «إي دي إف» المسؤولة عن تركيب وإدارة وصيانة المركبات الكهربائية، إضافة إلى دعم شركة «سيتي ليب Cité lib» مشغل خدمة مشاركة المركبات المحلية.



وقال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو: «يتوافق مفهوم تناغم وسائل النقل «Citélib by Ha:mo» مع رؤية «تويوتا» المستقبلية الشاملة المعتمدة على أربعة مقومات رئيسة هي الأمان والراحة وسهولة الاستخدام والمحافظة على البيئة».



وأضاف «صمم برنامج «تناغم وسائل النقل Ha:Mo» لتقليل التوتر الناجم عن زحمة السير، وازدحام ساعات الذروة والبحث عن أماكن لركن المركبات، ويتيح تقليل الانبعاثات الضارة في مراكز المدن».



وتابع «تعكس هذه المبادرات التزام تويوتا المتواصل وجهودها المستمرة الرامية، لتطوير حلول جديدة ومبتكرة لوسائل النقل من شأنها المساهمة في تسخير فرص النمو الواعدة، للارتقاء بقطاع النقل إلى مستويات أعلى».



وأشار إلى أنه تم تطوير مركبتي تويوتا الكهربائيتين، لتكونا وسائل نقل سهلة الاستخدام داخل المدن، إذ تمتاز مركبة «آي رود i-ROAD» على وجه الخصوص بمزاياها المبتكرة، واستخدام «تقنية الميلان النشط» التي تعمل على توجيه المركبة بطريقة تماثل حركة المتزلج على الجليد.



ولفت إلى أنه على الرغم حجم المركبة الصغير الذي لا يزيد على حجم الدراجة النارية أو الدراجة الصغيرة «سكوتر»، غير أنها تشتمل على قمرة قيادة مغلقة تحمي السائق من العوامل الخارجية، وتوفر له شعوراً كاملاً بالراحة والأمان.



ويمكن لأي شخص يتجاوز عمره 18 عاماً ويملك رخصة قيادة صالحة التسجيل في شركة «سيتي ليب Cité lib» اعتباراً من 1 أكتوبر الجاري، ليتمكن من استخدام مركبات تويوتا الكهربائية.



وعند التسجيل في الخدمة، يمكن تحميل التطبيق على الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب، لمعرفة مواقع المركبات المشحونة والجاهزة للاستخدام، ويتم تحديث المواقع لحظة بلحظة.



ويمكن للمستخدمين الصعود إلى مركبتهم ومن ثم ركنها في أي من محطات الشحن الـ 27 المنتشرة في مدينة غرونوبل، عوضاً عن تكبّد عناء القيام بجولة كاملة وهدر الوقت في البحث عن مكان لركن المركبة.

عدد مرات القراءة:1102

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية