انقذت احد النساء بصنعاء
وزارة الداخلية بصنعاء تدعو نساء اليمن الى ابلاغها فورا لكل من يبتزها بسبب صورها
امرأة متحولة جنسيا تدخل برلمان ألمانيا لأول مرة في العالم
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
اوراق برس
كشف كيف يفرق بين الوطني والعميل
السيدعبدالملك يكشف عما جرى مع حكومة هادي كان سبب في اطلاق ثورة 21 سبتمبر2014
اوراق برس
الائتلاف اليمني للتعليم للجميع، ينفذ ورشة عمل توعوية حول المسائلة المجتمعية
الاوراق من صنعاء
عاجل وقف استهداف المؤتمر في صنعاء من قبل مسؤولين واعلاميين اقرا التفاصيل
رئيس المؤتمر ونائبه يكشفان ما انفرد به موقع الأوراق قبل أيام حول لقائهمابالسيد
تعد اضخم مدينة رقمية ذكية في اليمن تشمل عدة مشاريع
الرئيس المشاط يزور لاول مرة وزارة الاتصالات ويضع حجر الاساس لمدينة الصماد الرقمية
قائد الثورة حريص على إفشال اي مخطط للعدوان في ضرب النسيج الاجتماعي
لقاءجمع بين المشاط ورئيس المؤتمر ونائبه يصفع عملا ء العدوان اقرا تفاصيل تنشر لاول مرة
الاوراق خاص من صنعاء
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة

 - اوراق برس اختيارجائزة حمدان بن محمد للتصوير سفيرة للصورة العربي..وهذا هو السبب

- اوراق برس اختيارجائزة حمدان بن محمد للتصوير سفيرة للصورة العربي..وهذا هو السبب
الخميس, 02-أكتوبر-2014
طاهرحزام من صنعاء -

اُختريت جائزةجائزة حمدانبن محمد للتصوير"سفيرة للصورة العربي في المعرض الدولي لصناعة الصور فوتوكينا 2014 وذلك سبب الابداع والتميز حليف الجائزة التى تعتبر الاولى عربيا منذ انشائهاوبدون منافس. 


وبهذاالخصوص  شهد جناح جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، إقبالاً لافتاً للأنظار من زوّار المعرض الدولي لصناعة الصور فوتوكينا 2014 والذي أقيم في الفترة مابين 16-21 سبتمبر الماضي، في مدينة كولون الألمانية. وذلك في المشاركة الثانية للجائزة في هذا الحدث الذي يُعدّ من أكبر معارض صناعة التصوير على مستوى العالم.


وقد شَهِد جناح الجائزة في المعرض زيارة عددٍ من كبار الشخصيات أبرزها سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل سمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، حيث استقبله علي بن ثالث، الأمين العام للجائزة وقام بإهدائه كتاب الجائزة ولوحة تذكارية، كما استقبلت سحر الزارعي، الأمين العام المساعد، العقيد ركن طيار محمد راشد النعيمي، نائب الملحق العسكري لدولة الإمارات في ألمانيا وهولندا، حيث قامت بإهدائه لوحة تذكارية، والدكتور سالم علي الكعبي، مدير المكتب الفرعي لسفارة دولة الإمارات في بون، الذي تلقّى كتاب الجائزة كهديةٍ رمزية منها.


كما زار جناح الجائزة السيد ريكاردو بوسي، الأمين العام للاتحاد الدولي لفن التصوير FIAP، وهو أحد محكّمي الدورات السابقة في الجائزة، والسيد جون سيغال، نائب رئيس المجلس الدولي للتصوير IPC التابع لهيئة الأمم المتحدة، حيث حضر وفد الجائزة افتتاح المعرض الفوتوغرافي الذي أقامه المجلس.


وفي تصريحٍ له قال الأمين العام للجائزة، علي بن ثالث، أن المشاركة هذا العام كانت ناجحة بكل المعايير وقد تخطّت سقف التوقعات حيث لمسنا الشعبية الكبيرة التي حصدتها الجائزة من زوار المعرض من خلال الإقبال الكثيف على جناحها والاهتمام الإعلامي الواسع بها والعناوين المميزة التي تم تداولها في أروقة المعرض والتي تؤكّد اعتلاء الجائزة هرم الصورة العربية والأوسطية.


ازدحام أروقة جناح الجائزة طوال أيام المعرض جَذَب اهتمام عشرات وسائل الإعلام الألمانية والدولية التي تسابقت لإجراء تغطياتٍ إعلامية موسّعة ولقاءاتٍ صحفية وتلفزيونية عديدة، بالإضافة للمقابلات الحية خلال فعاليات المعرض.


هذا وقد ثمّنت سحر الزارعي، الأمين العام المساعد، الاهتمام الكبير من الجهات والشخصيات البارزة المتخصصة بصناعة التصوير الضوئي بمشاركة الجائزة ومناقشة الأعمال المعروضة وحجم الإقبال على المشاركة في الجائزة التي أصبح اسمها "ماركة مسجلة" في عالم التصوير الضوئي. وأضافت الزارعي: هذه المشاركة حقّقت نقلة نوعية هامة للجائزة في مسارها الاستراتيجي الهادف لتكون القاعدة الأولى للمصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم، كما أني سعيدة بالفارق الإيجابي الكبير في الحضور العربي للمعرض بعد أن كان ضعيفاً في الدورة الماضية، وهذا دليل واضح على نجاح الجائزة في استقطاب المصور العربي لحضور هذا العرس العالمي للصورة الضوئية الذي تخطّى عدد زوّاره 185 ألف زائر من 160 دولة، وقد حظي جناح الجائزة بزيارة الآلاف منهم للتعرّف على الجائزة عن قرب والمشاركة في محاورها المختلفة والتقاط الصور التذكارية مع الإطار الخاص بالوسم الاجتماعي الذي أطلقته الجائزة #HIPAsnap برفقة مشهد الصقر العربي الذي جذب عدسات المصورين بشكلٍ كبير، بالإضافة لحضور المحاضرة التعريفية باللغة الألمانية والتي تم خلالها تسليط الضوء على المصور الإماراتي "محمد السويدي" وهو أحد الفائزين بالجائزة، حيث تحدّث عن تجربة المشاركة والفوز وعن قصته مع التصوير


يشار ان عددا من المصورين اليمنيين يحاولون الفوز بجائز حمدان ولم يحالفهما الحظ نتيجة فوز مصورين عالميين في ذات المجال المخصص للمنافسة.


وأنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية. 


 


 


 

عدد مرات القراءة:2376

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية