بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الموقف الإسلامي الصحيح من جبهة النصرة

- الموقف الإسلامي الصحيح من جبهة النصرة
الإثنين, 18-أغسطس-2014
بقلم / الكاتب والباحث المفكر الإسلامي / محمد سرور الحريري -

بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :-

الموقف الإسلامي والشرعي الصحيح من جبهة النصرة :-

- موقف الجماعات والأحزاب والشعوب من جبهة النصرة :-

الشبهات التي تدور حول تأسيس وأعمال جبهة النصرة : -

1- أولاً : تم تأسيس جبهة النصرة بشكل عجيب غريب فريد من نوعه دون تهيئة مسبقة ولا اتخاذ قاعدة شرعية اسلامية صحيحة لهم ولا توضيح لمكتبهم ولا لقاعدتهم كما تأسيس جبهة النصرة بشكل مفاجيء وليس عن طريق علماء أو دعاة أو مشائخ معروفين أمثال العريفي والمحيسني وغيرهم ممن وضحوا اسماء كتائبهم والويتهم المقاتلة والمجاهدة دون تغطية ولا ابهام ولا تهرب ولا ايهام كما تم تأسيس جبهة النصرة ليس عن طريق قادة معروفين مثل الشيخ عبد الله عزام سابقا في افغانستان كما تم تأسيس جبهة النصرة بشكل مفاجيء دون الرجوع او الاستناد لحزب إسلامي أو جماعة دينية معروفة مسلمة سنية سلفية طاهرة نقية وانما تم تأسيس جبهة النصرة بشكل مفاجيء غريب دون تمهيد ولامعرفة للمؤسسين ولا لعلماء جبهة النصرة ولا لمكتبهم ولا لعقيدتهم ولا لمن يدعمهم فعلى الأقل جماعة الاخوان المسلمون معروفين وواضحين والسلفيين كذلك وجماعاتهم واضحة امثال حسن البنا وسيد قطب والسيد سابق وعبد الله عزام والعريفي حاليا والمحسيني ايضا في الوقت الحالي وغيرهم ممن لانشك في جهادهم واخلاصهم وصبرهم ولانزكي على الله احد . فلماذا لاتوضح جبهة النصرة عقيدتها واسسها واركان اعمالها وقواعدها ومرجعيتها وعلماءها ومكتبها وعنوانها ومؤسسيها بشكل واضح كامل تام دون كذب او خداع او تزوير او اخفاء للحقائق .

2- ثانياً : أكثر وأغلب المنتسبين لجبهة النصرة ليسوا من ابناء البلد ولا من افراد الجيش الحر السوري المنشق عن النظام السوري النصيري الكافر الظالم الغادر وليسوا ايضا من ابناء ولا من اباء الشعب السوري وانما اكثرهم جاءوا من الخارج ومعهم جنسيات مختلفة منها : ليبية - عراقية - اردنية - كويتية - فلسطينية - بريطانية - سعودية - لبنانية - امريكية - سويدية - سوادنية - جزائرية - تونسية - مصرية - مغربية - شيشانية - روسية - بوسنية - افغانية - باكستانية - المانية - هولندية - وبالنسبة للأشخاص الذين معهم جنسيات ليبية او تونسية او مغربية او جزائرية او اصولهم من ليبيا او من تونس او من الجزائر او من المغرب ومعهم جنسيات اوروبية او غربية او خارجية فإنما هم لايصلحون لقيادة المجتمع في بلاد الشام ولا في غيره كما لايصلحون الا ان يكونوا جلادين في السجون فإن اكثرهم من ذوي الفكر الجهادي المتطرف غير المعتدل اي الفكر التكفيري وليتهم كانوا من اصحاب الفكر الجهادي السليم والقويم والمعتدل - ولكنك اذا اختلفت مع احدهم - وهذا عن تجربة في مسائل الفروع - فإنه يكفرك - او يجعلك فاسقا ولايسلم عليك ويقاطعك وكأنك قد ارتكبت كبيرة - فمثل هذه الافكار لاتتناسب حالياً وواقع المسلمين في زمننا الحالي وواقعنا المعاصر .

3- ثالثاً : لم نعرف الى الآن ولم يعرف علماء المسلمين ايضا الى الوقت الحالي ولا كذلك الشعوب العربية والاسلامية مواقف واهداف واهمية ومتطلبات وقواعد واركان جبهة النصرة ولم يصدر الى الآن عنهم اي كتاب فكري يشرح فكرهم واصولهم ومنهجهم وعقيدتهم وطريقتهم واهدافهم بشكل واضح .

4- رابعا : لم تحدد جبهة النصرة لها علماء ولا مؤسسين ولامرجعية يمكن الرجوع اليها من العلماء والمفكرين .

5- خامساً : لماذا كل قادة وعناصر ومنتسبي ومقاتلي الألوية والفصائل والكتائب المجاهدة والمقاتلة والمجاهدة في سبيل الله على الارض في بلاد الشام معروفون وصورهم معروفة ومرجعيتهم معروفة وعقيدتهم معروفة ومكاتبهم معروفة واعمالهم معروفة واسماؤهم كذلك صحيحة وموثقة ومعروفة ومعلومة ماعدا الاشخاص المنتسبين والمقاتلين مع جبهة النصرة سواء اكانوا قادة ام مجاهدين ام عناصر ام مقاتلين رجال او نساء او اطفال او شباب او شيوخ كلهم غير معروفين لا بإسمهم ولابرسمهم وإنما فقط نسمع انهم من جبهة النصرة فقط دون تحديد لهم ولالهويتهم ولالعقولهم ولالمرجعيتهم ولا لعلماءهم ولالمكتبهم ولالعناوينهم ولا أي شيء يثبت انهم فعلا جبهة مقاتلة حقيقية مجاهدة مثل جماعة الاخوان المسلمين او غيرهم أو السلفيين او حماس او غيرهم ..... الخ أو اي جماعة اخرى واضحة وصادقة مع نفسها قبل الظهور للآخرين ؟

6- سادساً : من النقاط المهمة : التي نضعها تساؤلاً أمام جبهة النصرة ماهو موقف جبهة النصرة من الشعوب التي تعصي الله - بمعصية - هل التدخين مثلا عندهم كفر - وهل السواك واجب وفرض - وهل تطويل الثوب كبيرة من الكبائر - وهل تهذيب اللحية معصية لاتغتفر ؟ إن كانت هذه أفكارهم فإن جبهة النصرة لاتناسب الشعوب العربية المسلمة التي تريد من يحببها الى دين الله لا من ينفرها من شرع الله وسنة رسوله . قال الله تعالى : وجادلهم بالتي هي أحسن . وكذلك قال تعالى : ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة - وقال الله تعالى : ليس لك من الأمر شيء او يتوب عليهم او يعذبهم فإنهم ظالمون - وقال تعالى : فلعلك باخع نفسك على آثارهم أن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا - وقال تعالى - ان عليك الا البلاغ - وقال تعالى : يا أيها الذين آمنوا عليكم انفسكم لايضركم من ضل اذا اهتديم الى الله مرجعكم جميعا فينبأكم بما كنتم تعلمون - وقال تعالى : ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن أكثر الناس لايعلمون .

7- سابعاً : ماهو موقف جبهة النصرة من مشاركة المرأة في الحكم والسلطة والعمل والدولة والأشغال والمهن كالطب والتجارة والادارة والفقه والقضاء وغيرها - فإن أكثر من ينتسبون لجبهة النصرة يحتقرون المرأة ويرفعون راية امتهان المرأة وان عملها محرم وان خروجها حرام وان مشاركتها معصية - وقد نسوا تعظيم رسول الله لشأن المرأة وقال في آخر حياته وهو يلفظ انفاسه استوصوا بالنساء خيرا - واين هم من ام المؤمين عائشة رضي الله عنها في افتاء الصحابة واجابتهم على القضايا والاسئلة وهي زوجة وامرأة لكنها بألف رجل من وقتنا هذا - واين هم من فاطمة بنت محمد - ومن مريم بنت عمران - ومن كثير من الصحابيات اللواتي خرجن ليجاهدن بأموالهن وانفسهن واين هم من الخنساء وغيرهن الكثير والكثير ؟

8- ثامناً : هل صحيح ان جبهة النصرة ترفض فكرة الدولة المدنية ولو كانت بمرجعية اسلامية؟ وهل تقول ان الديموقراطية كفر؟ فإذا كان هذا صحيحاً فعليهم ان يحلموا بما لا يمكن تحقيقه ولايمكن تطبيقه ولاالوصول اليه ولانيله فإن الدول الاسلامية التي تبنت مبدأ الديموقراطية الاسلامية والشورى اثبتت نجاحها - تركيا نموذجاً -

9- تاسعاً : هل يتوقف نشاط جبهة النصرةعلى الجهاد والقتال ضد نظام الاسد الكافر الطاغي الباغي الغادر ؟ ام ان لهم اهداف اخرى ومشاريع مستقبلية بعد سقوط النظام؟ مثل قطع رؤوس كل من يرتكب معصية واحدة كالتدخين مثلا - او اطالة الثوب - او غير ذلك من مسائل الفروع -

وهل من اهداف جبهة النصرة ولا شك دعوتها لإقامة دولة إسلامية متشددة تكفيرية جهادية تعمل على تنفير الناس من دين الله وعلى النمط الذي تراه ( هي فقط )صحيحا وما سواهم باطلا ومردود عليهم - فهل مثل هذه الأفكار تصح وتصلح وخاصة في زماننا هذا ؟ أين التسهيل والتيسير على العباد ونفع البلاد .

10- عاشراً : ماهو موقف جبهة النصرة من تنظيم القاعدة ؟ فإن امر تنظيم القاعدة بات معروفاً للصغير والكبير بأنها قصة مخابراتية امريكية مختلقة لإحتلال بلاد المسلمين واستحلال خيراتهم ودمائهم واموالهم .

11- لماذا لا تتوحد وتندمج وتجتمع قوات جبهة النصرة مع الجيش الحر الذي يقاتل النظام النصيري العلوي السوري الطائفي أيضاً ؟ ولماذا تتبرأ جبهة النصرة من الجيش الحر ؟ أليس الأولى أن تتخلى جبهة النصرة عن اثارة الفتن واشعال النار حتى لاتتخذها أمريكا ذريعة وحجة لقتل وإبادة الشعب السوري ويستوي بذلك البريء منهم والمشارك في القتال وتختلط الأمور ولايعرف الناس المظلوم من الظالم ؟ أليس الأولى أن يكون العمل بصدق ووضوح وتوحد واجتماع دون فرقة ولا احداث مزيد من الفتن .

12- هل جبهة النصرة مخترقة من المخابرات الأمريكية ؟ أو من مخابرات النظام السوري النصيري العلوي الطائفي ؟

13- هل فعلا تدعم بعض الدول جبهة النصرة حصراً بالمال والسلاح خلاف الكتائب والألوية المقاتلة على الأرض والمجاهدة في سبيل الله بصدق مثل لواء فيلق الشام وتجمع كتائب وألوية الجبهة الإسلامية وأحرار الشام وغيرهم .

14- هل فعلا تتوفر أسلحة خاصة بأيدي جبهة النصرة تصلهم من طرق خفية بينما الكتائب والألوية الأخرى مثل لواء فيلق الشام وكتائب وألوية الجبهة الإسلامية وأحرار الشام وغيرهم لايجدون مايكفيهم من المال والعتاد والسلاح وغير ذلك ؟

15-وأخيراً : الخلاصة :- لله ثم للتاريخ : شهادة حق ألقى بها الله : وهي حقيقة علمية يجب أن تثبت في أذهان وعقول العاقلين والعارفين والعالمين(أما الجاهلين والجهلة فخطابي لايعنيهم)

للأسف الشديد : جبهة النصرة صنيعة أمريكية وحجة وذريعة لقتل وابادة كل من هو داخل سوريا من المسلمين والمستضعفين والفقراء والمساكين والمجاهدين الصادقين - وللأسف الشديد أيضاً فقد دخل كثير من المجاهدين الصادقين تحت جناح جبهة النصرة عن جهل وعن دون علم وعن حسن نية ولم يعلموا ولم يدركوا بأن هناك يد خفية تلعب بهم وتحركهم وهم لايشعرون (أمريكا والغرب) .

( أما داعش فقاتلهم الله أنى يؤفكون فهم خوارج العصر إضربوا اعناقهم ) !

وسيقول الجهلة : هذا كلام فيه نظر - وهم معذورون بجهلهم لأنهم ( جهلة )

هذا والله الموفق . 

عدد مرات القراءة:1202

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية