لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - تدهور صحة القبطان (البعيثي) واسرته تناشد رئيس الجمهورية سرعة التوجيه بعلاجه في الخارج

- تدهور صحة القبطان (البعيثي) واسرته تناشد رئيس الجمهورية سرعة التوجيه بعلاجه في الخارج
الثلاثاء, 01-يوليو-2014
أوراق برس من منصور عمر -

 ناشد اهالي واقارب القبطان بحري (حافظ صالح علي البعيثي) الذي ظل مختطفا بقبضة القراصنة الصومال طيلة ثلاث سنوات - رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي .. سرعة التدخل لإنقاذ حياة القبطان (حافظ البعيثي) الذي يرقد حاليا في المستشفى اليمني الالماني بصنعاء, والتوجيه بنقله للعلاج في الخارج على نفقة الدولة .. كون حالته الصحية خطرة وقد اوصى الاطباء بضرورة اجراء عملية جراحية عاجلة في الخارج لـ(زراعة نخاع).


واوضح اهالي واقارب القبطان (حافظ البعيثي) في مناشدتهم التي عنونو​​ها بـ(صرخة استغاثة لرئيس الجمهورية) – ان اعراض المرض ظهرت على القبطان (حافظ البعيثي) اواخر شهر فبراير الماضي وبعد رحلة معاناة تنقلوا خلالها بين مستشفيات الجمهورية تم تشخصية حالته التي اظهرت وفقا للتقارير الطبية وجود (خلل في متلازمة التنسج النفوي - صاحبة حدوث نزيف متكرر من الانف) حيث اوصى الاطباء بضرورة الاسراع بنقلة للعلاج في الخارج كونة يحتاج وبصورة عاجلة لإجراء عملية جراحية لزراعة نخاع, وبالفعل تم تسفيره الى دولة الهند وتحديدا بتاريخ (5-3-2014م) وهناك دخل مستشفى متخصص بمدينة (بومباي) واجريت له الفحوصات اللازمة, واخضع للمرحلة التمهيدية من العلاج لمدة (45) يوما حيث كلف ذلك مبلغ (25) الف دولار أمريكي, سدد منها مبلغ (9700) دولار فقط من قبل جهة عمله موانئ عدن , فيما الباقي لم تسدد الا بعد ما باعت أسرته كل ممتلكاتها الى جانب قيامها بجمع التبرعات من عدد من الخيرين من ابناء منطقته.


وبينت المناشدة التي حصلنا على نسخة منها: انه بعد ذلك طلب المستشفى من اسرة المريض توريد تكاليف اجراء عملية زراعة النخاع والعلاج والتي بلغت اكثر من (35) الف دولار وهو ما عجزت الاسرة عن دفعة الامر الذي اضطرها الى اخراج المريض من المستشفى والعودة به الى صنعاء وذلك بتاريخ (2-6-2014م) .. مشيرة ان القبطان (حافظ) يرقد حاليا في المستشفى اليمني الالماني بصنعاء وحالته الصحية تزداد تدهورا يوما بعد يوم وانه مهددا بالموت والسبب عجز اسرته عن توفير تكاليف العملية والعلاج في الخارج.


وخاطب اهالي القبطان في مناشدتهم رئيس الجمهورية بالقول: "فخامة الرئيس القائد نحن لجأنا اليك بعد ان ضاقت بنا السبل مستغيثين وطامعين في لفتة كريمة منك كونك ولي امر هذه البلاد والأب الروحي لكل اليمنيين وذلك بالتوجيه باعتماد منحة علاجية للقبطان (حافظ البعيثي) للعلاج في الخارج باعتباره احد ابناء الوطن الذين تجرعوا بسببه الويلات" .. واضافوا: "لقد كان لك الفضل يا فخامة الرئيس في تحرير القبطان (حافظ) وزملاءه الثمانية من قبضة القراصنة الصوماليين, وبفضلك كتبت لهم حياة جديدة, وقد كنت اول من استقبلهم عند عودتهم الى ارض الوطن في مكتبك برئاسة الجمهورية, والان نحن نطمع في كرمك بإنقاذ حياة القبطان (حافظ) مرة اخرى كون ما اصابة اليوم من مرض هو في الاساس عبارة عن مضاعفات لما عاناه من تعذيب نفسي وجسدي طيلة الثلاث السنوات التي ظل خلالها في قبضة القراصنة الصومال والتي كان منها اجباره قسراً على جلخ اسطوانة تحتوي على غازات سامة, ونتيجة لاستنشاقه تلك الغازات اصيب بهذا الداء الخطير الذي يعانيه اليوم.


وجدد اهالي واقارب القبطان (حافظ البعيثي) في ختام مناشدتهم – مطالباتهم من رئيس الجمهورية باعتباره المسئول الأول على هذه الامة والأمل الوحيد لهم بعد الله - بالتدخل السريع لإنقاذ حياة القبطان والتوجيه بنقله للعلاج في الخارج على نفقة الدولة كون حياته مهددة بالموت, ولا يوجد لحالته علاج في اليمن وجميع التقارير الطبية المرفقة تنصح بضرورة إجراء عملية زراعة النخاع بالخارج بصورة عاجلة.


جدير بالذكر ان القبطان بحري (حافظ صالح علي البعيثي) كان احد قبطان السفينة المعروفة بـ(آيس برج1) التي اختطفها القراصنة الصومال وعلى متنها (9) بحارة, وضلوا في قبضة القراصنة طيلة ثلاث سنوات (من مارس 2010م - وحتى ديسمبر 2012م) قضوها بداخل غرفة مظلمة داخل السفينة، لا يرون الضوء، وتجرعوا خلالها من قبل القراصنة اقسى أنواع ​وصنوف العذاب والقهر والاذلال، الى جانب الترهيب والترويع والتجويع وغيرها من اساليب التعذيب .. حيث كان القراصنة يطلبون من الحكومة اليمنية دفع فدية قدرها (5) مليون دولار، مهددين بقتل البحارة التسعة - الا ان حكومتنا لم تستجيب لذلك .. وفي اواخر العام (2012م) شكلت قوات مشتركة من الحكومة اليمنية والحكومة الصومالية ونفذت عملية نوعية تمكنت خلالها من تحرير الرهائن جميعهم والذي كان في مقدمتهم القبطان (حافظ البعيثي).

عدد مرات القراءة:1272

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية