بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - ​بين القبطان حافظ، وجلال هادي .. مأساة وطن..!!

- ​بين القبطان حافظ، وجلال هادي .. مأساة وطن..!!
الأحد, 29-يونيو-2014
بقلم / ​منصور الصمدي -

 قاسية ومؤلمة وظالمة ووحشية هي الحياة في هذه البلاد .. كلها مفارقات ومتناقضات .. قليلون جدا, بل ومعدودون من يستأثرون بثرواتها وخيراتها وعطاياها ونعهما, ويستمتعون بروعتها وكل مباهجها .. فيما عشرات الملايين فقراء بائسون في مناكبها يكدحون بحثاً عن رغيفٍ به ولأجله يحيون ويموتون.


مفارقة عجيبة وخطيرة بل وغير منطقية – أن يظل أولئك القلة​​ يفسدون ويقتلون وينهبون ويسرقون ويفسقون ويصادرون وينتهكون ويعبثون ويتحكمون بمصائر ومألات الإنسان والحيوان والنبات والشجر والحجر وحتى ما في باطن ارض هذا الوطن – دون ان يوقفهم أو يردعهم أو يتصدى لهم أحد..!.


إنه الظلم عينه يا سادة بكل دلالاته وابعاده ومراميه, بل ومنتهى القهر .. ما يحدث وما نعيشه ونعانيه ونتجرع مرارته ليس صحيحاً ولا طبيعياً ولا منطقياً, وإستمراره والسكوت عنه يعني أننا جميعاً نصوغ خبر نعي انفسنا ووطننا, وكل ابناء جلدتنا وأمتنا بشكل عام, ونسهم في حمل نعشنا الأخير.


صديقي القبطان بحري (حافظ صالح علي البعيثي)– يرقد في المستشفى اليمني الألماني بإنتظار الموت منذ حوالي الشهر، والسبب عجزه عن دفع مبلغ (35) الف دولار تكاليف عملية جراحية لـ(زراعة نخاع) كان تقرر اجراؤها له في (الهند) قبل شهرين, وسافر بصحبة عدد من افراد اسرته الى هناك لكنهم صدموا ان المبلغ الذي كان بحوزتهم لا يغطي تكاليف العملية والعلاج .. الأمر الذي اضطرهم للانتظار هناك وارسال استغاثات ومناشدات لحكومتنا وعدد من مسئولينا لإنقاذهم – إلا انه مر عليهم شهر كامل صرفوا خلاله المبلغ الذي كان بحوزتهم, دون ان يعيرهم احد ادنى اهتمام – ليعودوا بعدها بمريضهم خائبين.


مأساة "حافظ البعيثي" الذي هو صديقي وزميل دراستي الثانوية وبقاءه بين الحياة والموت - ليست الاولى بالنسبة له, بل سبق له وذاق ما هو أشد وأقسى وأمر واصعب منها ربما بألاف المرات والكثيرون منا يدركون ذلك, وكل ما تجرعه كان في سبيل خدمته لوطننا هذا .. فقد كان احد قبطان السفينة المعروفة بـ(آيس برج1) التي اختطفها القراصنة الصومال وعلى متنها (9) بحارة, وضلوا في قبضة القراصنة طيلة ثلاث سنوات (من مارس 2010م - وحتى ديسمبر 2012م) قضوها بداخل غرفة مظلمة داخل السفينة، لا يرون الضوء، وتجرعوا خلالها من قبل القراصنة اقسى أنواع ​​وصنوف العذاب والقهر والاذلال، الى جانب الترهيب والترويع والتجويع والمرض .. وما يعانيه صديقي اليوم ليس سوى تبعات ومضاعفات لما عاناه وتجرع مرارته خلال تلك الفترة.


ثلاث سنوات عجاف قضاها القبطان (حافظ البعيثي) المعروف بطيبة قلبه، ومرحه، وخفة دمه، واجتهاده، ومثابرته، وطموحاته، وتطلعاته الكبيرة وحبه لفعل الخير ومساعدة الغير - مأسورا بين اربع جدران مظلمة، وفي مكان مجهول، وحياته مهددة بالقتل كل يوم بل وكل لحظة .. أتدرون ما معنى وما تداعيات ان يعيش الواحد منا هكذا ظروف؟! .. ثلاثة وثلاثون شهرا ظل القراصنة خلالها يتواصلون مع الحكومة اليمنية مطالبين بفدية قدرها (5) مليون دولار، مهددين بقتل البحارة التسعة - الا ان حكومتنا لم تلق لذلك بالا، ولولا جهود اجهزة الامن التابعة للحكومة الصومالية التي قامت بتحرير الرهائن، لكان صديقي ورفقاءه اليوم في خبر كان..!.


السؤال يا سادة الذي يطرح نفسه هنا .. ماذا لو كان القبطان (حافظ) إبن احد المسئولين او المشائخ الذين يعيثون فسادا في هذا الوطن؟! .. هل تعتقدون ان حكومتنا كانت سترفض دفع الـ(5) مليون دولار، وتغض الطرف عنه ورفقاءه ثلاث سنوات؟! .. بالتأكيد لا، فالمعادلة كانت ستنقلب، وستعلن الحكومة والقيادة السياسية حالة الاستنفار، وتعرض بدل الـ(5) مليون (50 - و500) مليون دولار .. فقط شريطة ان لا يتعرض نجل الشيخ او المسئول لأية مضايقات أو اهانات .. مع اني على ثقة بل ويقين مطلق ان صديقي (حافظ) البسيط الذي تعب وكافح واجتهد وثابر في دراسته وانتزع لنفسه منحة التحق بموجبها ب(الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) بجمهورية مصر العربية وتخرج كقبطان بحري - أفضل واذكى واعلم وأشرف وانقى وأنبل، وأصلح وأكثر نفعا للوطن والناس عموما من أبناء مسئولينا وقياداتنا جميعا - ولكن لأنه ابن العم (صالح علي قاسم البعيثي) الرجل البسيط والفلاح المكافح المتواضع، لم تولي حكومتنا عملية اختطافه هو ورفقاءه حينها أدنى اهتمام.. يا لها من مفارقات..!!.


ثم ماذا لو كان (حافظ) الراقد اليوم على فراش الموت - إبن احد المتنفذين ممن يتقطعون ويخربون ويبسطون ويصادرون حقوق الغير ويقتلون ايضا، أو ابن احد المتأسلمين الأدعياء ممن يتاجرون بالدين وبالله، يكفرون هذا ويهدرون دم ذاك، او صديق لاحد اقرباء او اصدقاء او مرافقي او حتى معاريف السيد صاحب الامر والنهي (جلال عبدربه منصور هادي) - هل تعتقدون ان حاله سيكون كما هو الآن؟!! .. وأن دولتنا بمختلف وزاراتها ومؤسساتها سترفض دفع مبلغ (35) الف دولار تكاليف عمليته الجراحية، وهو المبلغ الذي يصرفه ابن احد المسئولين في سهرة واحدة من سهراته الماجنة..!! .. هل كان معالي وزير النقل يعمل صديقي موظفا تابعا لوزارته سيعتذر عن ارسال المبلغ لأسرته الى الهند ويتركهم يعودون به كما هو دون ان يحظى حتى بإبرة دواء؟! - أنا على يقين بأن جميعكم يدرك الإجابة جيدا..!!


مؤسف ومؤلم جدا يا اخوة ان تكون قيمة الانسان منا رخيصة في نظر حكومتنا وكل ولاة امورنا الى هذا الحد .. (35)الف دولار رفضوا دفعها لإنقاذ حياة صديقي المهدد بالموت, في الوقت الذي ندرك جميعا انهم واولادهم واسرهم يبعثرون مئات الملايين يومياً في سبيل الترفيه والتسلية والسفريات والمظاهر والاستعراضات, وكأن مقدرات البلد وثرواتها وموازناتها وكل مواردها التي هي ملك لنا جميعاً – خاصة بهم وحدهم دون سواهم .. هل هناك يا سادة اكثر واقسى من هكذا تمييز وظلم؟!!.


(حافظ) يا صديقي يا سليل الكبرياء والإباء – لا تبتئس ولا تستسلم لما اصابك .. أصمد وقاوم ومثلما انتصرت بإيمانك بالله وعزيمتك وارادتك الصلبة على الموت والتعذيب والقهر والعيش في الظلام طيلة (3) سنوات، ستنتصر على هذا الداء وتتعافى بإذن الله .. تمسك بالله فقط ولا تنتظر التفاته او مساعدة من أحد – فخامة رئيس الجمهورية لا يعرفك ولا يعرف والدك العم (صالح) الفلاح البسيط الشهم الكريم التقي النقي, وكذلك هو رئيس الحكومة ووزير النقل, وجميع المسئولين كلهم لا يدرون من أنت – وإلا كانوا نقلوك بطائرة خاصة الى اقصى الكرة الارضية وادخلوك افضل مستشفيات العالم – أنا وانت يا (حافظ) وغيرنا من ملايين البسطاء والمرضى والجائعين لسنا في قواميسهم ولا محسوبين عليهم وحياتنا وموتنا لا تعنيهم.


قاوم مٌصابك يا صديقي ما استطعت وأنا وكل من عرفوك واحبوك وجميع البؤساء في هذه البلاد سنبتهل الى الله أن يمدك بالشفاء والصحة والعافية .. وكن فخورا يا صديقي أنك لم تقتل ولم تنهب ولم تصادر حق احد من المغبونين, وأن والدك الفلاح الشريف المكافح لم يكن يوما من المتنفذين وانه لم يقطع طريق, ولم يعتدِ على مصلحة عامة, ولم يبسط على ارضية فقير, ولم يحتال على احد .. كن فخورا لأنك وكل اهلك أفضل واشرف وانقى من جميع الساسة الأدعياء المتكبرين .. وكن على ثقة يا صاحبي أن هذه المفارقات والمتناقضات وهذا الظلم الذي تشهده البلاد لن يدوم طويلا, وقريبا جدا سيستعيد المقهورين والمظلومين حقوقهم, وسيحاسب ويحاكم الظالمون والملوثة اياديهم وبطونهم, وستبقى لعناتنا تلاحقهم الى الأبد.


وأخيرا أعذرني واغفر لي ايها الجندي المجهول أنني لم اتمكن من زيارتك حتى الآن, فذلك لأني لا املك فعلا ما اقدمه لك ولو كان لي شيء كنت ستجدني السباق لإنقاذك .. لم اجد سوى قلمي هذا اترجم به مأساتك التي هي مأساة كل اليمنيين, ليعتبر بها كل المعذبين والاشقياء من أمثالنا، وليصحو من سباتهم الطويل..!!

عدد مرات القراءة:3254

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية