البرلماني حاشد يتحدث عن قطع جوازه وحرارة استقبال النائب العزي وسيارة الوزير هشام
يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس ..الثورة نت" ينشر اسماء الشهداء والجرحى في الحادث الإرهابي بعدن "صور"...

- اوراق برس ..الثورة نت" ينشر اسماء الشهداء والجرحى في الحادث الإرهابي بعدن "صور"...
الإثنين, 16-يونيو-2014
اوراق برس من الثورة -

  استشهد ستة أشخاص بينهم امرأتان وأصيب أربعة عشر آخرون بجروح خمسة منهم في حالة حرجة برصاص مسلحين من تنظيم القاعدة استهدفوا باص كوستر تابع للمنطقة العسكرية الرابعة وعلى متنه موظفون عسكريون ومدنيون كانوا في طريقهم إلى مقر عملهم في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في الساعة السابعة والنصف من صباح أمس الأحد . 

العميد الدكتور مصعب الصوفي مدير عام الشرطة في محافظة عدن قال في تصريح لـ"الثورة" أن ستة أشخاص بينهم امرأتان استشهدوا و أصيب أربعة عشر آخرون بجروح خمسة منهم في حالة حرجة في جريمة إرهابية بشعة نفذها مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة الإرهابي وكانوا يستقلون سيارة (إيكو صغيرة) اعترضت باص "كوستر" أثناء مروره بحي السيلة بمديرية الشيخ عثمان .

وأضاف إن مجموعة من ثلاثة إلى أربعة مسلحين ترجلوا من السيارة "الايكو" وقاموا بإطلاق الرصاص الكثيف من أسلحتهم الرشاشة على الباص بطريقة مباشرة ومن جوانب مختلفة على الموظفين في الباص ثم لاذوا بالفرار بعد ارتكاب جريمتهم الإرهابية البشعة, وأن الأجهزة الأمنية اتخذت كل الإجراءات الأمنية عقب الحادث مباشرة وقامت بإغلاق كافة الطرق وتأمين مسرح الجريمة ونقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى أطباء بلا حدود ..

وأكد العميد الصوفي أن فرقا من (قسم الشرطة – الأدلة الجنائية – البحث الجنائي ) نزلت إلى مسرح الجريمة وقامت باتخاذ الإجراءات المطلوبة قانونا .. وتكليف فريق عمل لتولي متابعة كل الإجراءات القانونية والأمنية للكشف عن الجريمة ومعرفة مرتكبيها وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وفقا للنظام والقانون .

مشيرا إلى أن هذه الجريمة الإرهابية تحظى بمتابعة واهتمام بالغ من قبل محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية المهندس وحيد علي رشيد ووكيل جهاز الأمن السياسي اللواء/ ناصر منصور هادي وقيادة وزارة الداخلية ممثلة بوكيل الوزارة لقطاع الأمن الجنائي اللواء دكتور/ محمد منصور الغدراء , وذلك من خلال المتابعة المستمرة منذُ اللحظة الأولى لوقوع الجريمة الإرهابية.

وقال مدير عام شرطة عدن: إننا على ثقة كبيرة أن مثل هذه الأعمال الدنيئة لن تثني قيادتنا السياسية ممثلةً بفخامة / رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عن السير قدماً لإخراج اليمن إلى مستقبل آمن إن شاء الله .

من جهة أخرى أصابت الجريمة الإرهابية التي نفذها مسلحو القاعدة صباح أمس واستهدف حياة موظفين مدنين وعسكريين عزل وهم في طريقهم إلى مقر عملهم في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة المجتمع العدني بالصدمة نظرا لبشاعتها ولاقت إدانة واستنكارا شعبيا واسعا .

الأستاذ عبدالرؤوف محمد سعيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان قال في تصريح لـ"الثورة": ندين هذه الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت موظفين مسالمين عزل وهم في طريقهم إلى مقر عملهم لتقديم خدماتهم للمجتمع , فبأي ذنب يقتل هؤلاء وبهذه الطريقة الوحشية التي فقد أصابت هذه الجريمة الإرهابية البشعة وجدان المجتمع العدني بالصدمة والذهول من هول وحشيتها وفظاعتها. 

وأضاف إن أبناء عدن مجتمع مدني مسالم لم يشاهدوا من قبل جريمة إرهابية بهذه البشاعة ترتكب ضد أبنائهم الآمنين من قبل جماعات إرهابية تجردت من كل القيم والأخلاق الإسلامية ولذا نطالب الأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها والقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العلنية لينالوا جزاءهم الرادع وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه إزهاق أرواح الأبرياء .

وأكد مدير عام الشيخ عثمان أن أبناء عدن اليوم يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية ويساندون توجهاتها في إعلان الحرب على الإرهاب حتى يتم استئصال هذه الجماعات الشيطانية من جسد المجتمع اليمني المسلم .

من جهة أخرى قال الاستاذ عبدالرقيب الهدياني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر نائب رئيس التحرير للشؤون الصحفية: إن الجريمة الإرهابية التي وقعت صباح أمس في عدن تكشف بشاعة الإرهاب كونه عدوا لا يحمل أصحابه أي مشروع غير القتل وإراقة الدماء واستهداف الأبرياء وبالتالي علينا جميعا الاصطفاف خلف القيادة السياسية وقوات الجيش والأمن لاجتثاث هذه الآفة التي تهدد وجودنا في الحياة .

وأكد الهدياني في حديثه لـ"الثورة" أن المعركة اليوم هي معركة بين إرادتين إرادة اليمن الجديد وقوة الشر التي تضررت من التغيير , بين إرادة المستقبل و جماعات الماضي , بين إرادة الحياة التي ننشدها لشعبنا ومساعي أطراف مختلفة كل مخرجاتها قتل وفوضى وتدمير واني على يقين أن إرادة الحياة أقوى من إرادة الموت . 

فهمي عبدالرب اليافعي مدرس تربية اسلامية قال: إن الفاجعة التي أصابت أبناء عدن صبيحة أمس الأحد مثلت صدمة كبيرة لم يتقبلها الناس في بادئ الأمر لأنه لا يمكن لعاقل أن يتخيل أن هناك أشخاصا بمثل هذه الوحشية يعيشون بيننا في عدن, وأضاف: لا يمكن ان يكون هؤلاء القتلة بشرا ولا يمكن أن يكونوا مسلمين فهذا مستحيل تقبله فلا الإنسانية ولا الإسلام يبيح قتل امرئ مسلم أو كافر فدماء الناس محرمة شرعا , فكيف يقتل مسلم أعزل ذاهب لرزقه لاسيما أن وظيفته النبيلة كالممرض والطبيب , وتساءل المعلم فهمي أين سيذهب هؤلاء الوحوش من خالق الأرواح التي أزهقوها عندما يسألهم يوم القيامة بأي حق أزهقتم أرواحا أنا أعطيتها لخلقي , واختتم فهمي حديثه لـ"الثورة " إن أبناء مدينة عدن المسالمين يدينون هذه الجريمة الإرهابية البشعة ويقفون صفا واحدا خلف قوات الجيش والأمن في حربها ضد الإرهاب ولن يهدأ لنا بال إلا باستئصال هذه الجماعات الإرهابية التي تجردت من كل القيم الإسلامية السمحاء . وكانت صحيفة "الثورة "قد حصلت على أسماء الشهداء والجرحى من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن وهي كالتالي:

أسماء الشهداء:

1 - ناصر عياش يحيى أحمد

2 - محمد قاسم علي حسن

3 - سالم حسين محمد سيف

4 - أسرار عبدالله بن عبدالله ناصر

5 - مهدي قائد حسن

6 - سلامة مثنى عبدالله

الجرحى:

1 - نبيل علي عبدالله

2 - نوح نبيل علي عبدالله

3 - أرسلان محمد الصهيبي

4 - رياض مهيوب سعيد ناجي

5 - علي أحمد علي أحمد

6 - محمد عبدالله هبة سالم

7 - أنيس فضل محمد صالح

8 - إبراهيم عبدالرحمن عبدالله

9 - كمال جابر حسن

10 - عيشة عبدالله معوضة

11 - حسن يحيى درباع

12 - علي أحمد أمين

عدد مرات القراءة:1354

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية