عمار وهان يكشف الاستثمار الجديدة في الهيئة العامة للبريد اليمني
عاجل الامم المتحدة تدعو لسرعة تجديد الهدنةاليمنيةقبل انتهاء في مطلع الشهر القادم
الناجية الوحيدة في تحطم اليمنية ادلت بشهادتها بماذا قالت؟
نبيل الشرعبي
امين عام المؤتمر الشعبي العام يلتقي الكتلة الشورويه والنسائية
اسعار الدولار والسعودي امام الريال اليمني في صنعاء وعدن
البريد اليمني يحذر من التعامل مع عدد من الشركات والوكالات .. اقرا التفاصيل
الاوراق من صنعاء
المدربون اليمنيون.. بين دور خيال المآته.. وذلّ المغادرة.. وأبالسة الفشل..!
رئيس المؤتمر يكرّم أيوب طارش والعرشي بدرع 22مايوخلال حفل اقامه المؤتمر بمناسبة الوحده
الاوراق برس من صنعاء
صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام يكتب عن الوحدة اليمنية فماذا قال ؟
هل تستطيع الاسر إقناع ابنائها التخلي عن الاعتماد على الغش؟
تزايد فئة الشباب في اليمن فرصة أو مأزق
صحيفة الأوراق العدد ديسمبر 2021
ترحيل اليمنين من السعودية
الاوراق برس من صنعاء معتز الجعمي
بين الرحمة والعذاب ..زبانية العذاب في المستشفيات
الاوراق برس من صنعاء
الجمع بين السياسة والتجارة افسد عمل الدولة وخرب الاقتصاد
عبدالوهاب الروحاني

 - شركة اتصالات يمنية توزع لمساهميها من الفقراء والاغنياء 58مليون دولار كارباح عام

- شركة اتصالات يمنية توزع لمساهميها من الفقراء والاغنياء 58مليون دولار كارباح عام
الجمعة, 06-يونيو-2014
طاهرحزام من صنعاء -

حققت شركة الاتصالات اليمنية يمن موبايل ارباحا لمساهميها تصل لأكثر من 12 مليار واربعمائة مليون ريال يمني عام 2013، اي نحو 58مليون دولار، وهي اعلى ارباح للمساهمين تقدمها شركة يمنية للاتصالات النقالة من بين اربع شركات للهاتف النقال في اليمن بنظامي جي سي ام او سي دي ام اية.


وتلقى شركة يمن موبايل دعم الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي كما لقيت من سلفه صالح باعتبارها الشركة اليمنية الاولى المساهم في مجال الاتصالات والتي حققت نجاحا من خلال المصداقية في توزيع ارباحها وترفد خزينة الدولة بأكثر من 9مليار ريال يمني سنويا كأعلى مبلغ يقدم من شركة اتصالات في اليمن مقارنتها بقية الشركات وفقا لتقارير ادارة الضرائب ، بينما لاتزل اغلب الشركات المنافسة لها تخفي القيمة الحقيقية لأرباح مساهميها  الذين يقتصرون على رجال المال وشركات في اليمن والخليج. لا تقدم سوى ضرائب  بنسبة 40 في المائة من ما تقدمه شركة يمن موبايل


وبهذا الخصوص عقدت الجمعية العمومية لمساهمي يمن موبايل اجتماعها السنوي السابع الخميس 5/6/2013


وأعلنت شركة يمن موبايل لمساهميها أنها حققت  ايرادات بلغت أكثر من 59مليار ريال عام 2013م وبنسبه  ربحية وصلت 30% من قيمة السهم أي بمبلغ 150 ريال للسهم الواحد وتعد هذه النسبة أعلى نسبة إرباح على مستوى السوق المحلية. كما حققت الشركة زيادة في عدد مشتركيها بلغت 6ملايين و366الف و379مشترك.


وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الأرباح الموزعة على المساهمين بلغت 12 مليار و 419 مليون بنسبة 30 بالمائة، لافتا إلى أن الشركة بهذا المستوى من الأرباح قد أعادت لمساهميها قيمةاسهمهم250في المائة


واكد الوزير بن دغر على أن نجاح الشركة عام بعد أخر ـ منذ تأسيسها ـ جاء بمجهود كل منتسبيها من مهندسين وعمال وإداريين وفنيين في الشركة التي بدأت بإمكانات بسيطة و اليوم صارت رائدة في قطاع الاتصالات .


من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ، استمرار الشركة خلال العام السابق في تطبيق سياستها الاستثمارية المعلن عنها والهادفة إلى تحسين صورة الشركة وتعزيز مكانتها في السوق من خلال الاهتمام بتحديث وتطوير الجانب الفني والتقني الذي يعتبر العمود الفقري لضمان استمرارية نجاح الشركة في المستقبل .


وأشار إلى أن الشركة أجرت العام الماضي توسعات كبيرة في خدماتها في عموم المحافظات وتحديداً في خدمة الإنترنت ذو النطاق العريض من خلال تركيب المزيد من محطات البث في مختلف المناطق لتحصد أكبر حصة سوقية تليق بمكانتها .


ونوه بأن الشركة عملت على النهوض بمستوى أدائها من خلال تحسين من جودة خدماتها والعمل على مواكبة كل جديد في سوق الاتصالات ، بالإضافة إلى سرعة العمل على تنفيذ هيكل تنظيمي جديد وبمواصفات عالمية ليكون قادراً على تلبية متطلبات الشركة وتوسيع أنشطتها.


عقب ذلك جرى استعرا ض تقرير المحاسب القانوني للشركة ، والاستماع لتقرير مجلس الإدارة والمصادقة عليه.


كما اطلعت الجمعية العمومية على القوائم المالية للشركة والتصديق عليها والموافقة على توزيع الأرباح بحسب مقترح مجلس الإدارة .



ويوجد في اليمن اربع شركات للهاتف النقال في اليمن اسست كلها في عهد الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح خلال 2000-2009 وهي شركة سبأ فون للشيخ حميد الاحمر مع مجموعة من المستمرين كمجوعة هائل سعيد انعم وشركة بحرينية ، وشركة ام تي ان العالمية مع مساهمين يمنيين ابرزهم شاهرعبدالحق، والشركة الثالثه شركة واي لمستثمرين سعوديين ويمنيين  اشهرهم المشدلي والكور وهاشم الاحمر واخرون وهؤلاء الثلاث بنظامي الجي  سي ام، وشركة يمن موبايل بنظام سي دي ام ايه، كأول شركة يمنية مساهمة يشارك فيها يمنيون من الفقراء والاغنياء .


عدد مرات القراءة:23373

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية