انقذت احد النساء بصنعاء
وزارة الداخلية بصنعاء تدعو نساء اليمن الى ابلاغها فورا لكل من يبتزها بسبب صورها
امرأة متحولة جنسيا تدخل برلمان ألمانيا لأول مرة في العالم
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
اوراق برس
كشف كيف يفرق بين الوطني والعميل
السيدعبدالملك يكشف عما جرى مع حكومة هادي كان سبب في اطلاق ثورة 21 سبتمبر2014
اوراق برس
الائتلاف اليمني للتعليم للجميع، ينفذ ورشة عمل توعوية حول المسائلة المجتمعية
الاوراق من صنعاء
عاجل وقف استهداف المؤتمر في صنعاء من قبل مسؤولين واعلاميين اقرا التفاصيل
رئيس المؤتمر ونائبه يكشفان ما انفرد به موقع الأوراق قبل أيام حول لقائهمابالسيد
تعد اضخم مدينة رقمية ذكية في اليمن تشمل عدة مشاريع
الرئيس المشاط يزور لاول مرة وزارة الاتصالات ويضع حجر الاساس لمدينة الصماد الرقمية
قائد الثورة حريص على إفشال اي مخطط للعدوان في ضرب النسيج الاجتماعي
لقاءجمع بين المشاط ورئيس المؤتمر ونائبه يصفع عملا ء العدوان اقرا تفاصيل تنشر لاول مرة
الاوراق خاص من صنعاء
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة

 - الاماراتية سحر اول عربية تتسلم درع الإنجاز المتميز للتصوير في تاريخ الأمم المتحدة..اوراق برس

- الاماراتية سحر اول عربية تتسلم درع الإنجاز المتميز للتصوير في تاريخ الأمم المتحدة..اوراق برس
الأحد, 18-مايو-2014
أوراق من دبي -

منح المجلس الدولي للتصوير IPC التابع لهيئة الأمم المتحدة جائزة "الإنجاز المتميز Excellent Achievement Award" لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، في سابقةٍ هي الأولى من نوعها، حيث لم يسبق للمجلس الذي أسس منذ 40 عاماً منح هذه الجائزة من قبل.
وقد تسلّمت سحر الزارعي، الأمين العام المساعد للجائزة، درع التكريم من السيد: جيمس شونغ رئيس مجلس إدارة المجلس الدولي للتصوير – الذي يُعتبر أكبر مرجعية دولية للتصوير في العالم - خلال الحفل السنوي السادس عشر لجوائز مجلس التصوير الدولي الاحترافية والذي أقيم بمبنى هيئة الأمم المتحدة في نيويورك.
جاء حصول جائزة حمدان بن محمد على هذه الجائزة تقديراً لأدائها الإداري المتفوق ورؤيتها الاستراتيجية الطموحة، بالإضافة لدورها القيادي البارز في مجال التصوير الضوئي على مستوى العالم، وريادتها كمؤسسةٍ ثقافيةٍ ذاتِ رسالةٍ إنسانيةٍ فاعلة في الشرق الأوسط، وفي هذا الصدد قال السيد شونغ: لاحظنا الاهتمام الكبير من الجائزة برسالة حقوق الإنسان وجمعها لكافة شعوب العالم في إطارٍ فنيّ واحد متعدّد الألوان.
وتعليقاً منها على هذا الإنجاز قالت سحر الزارعي: لقد نجحت جائزة حمدان بن محمد التي تعيش عامها الرابع في لفت نظر مجتمعات المصورين حول العالم من خلال انتشارها الدولي الواسع الذي طال أقطاب الأرض الأربعة ومشاركتها في كبرى التظاهرات الفنية والثقافية حول العالم وقيامها بعدة مبادراتٍ تعكس رؤيتها الإنسانية في توظيف الصورة. نحن هنا في الولايات المتحدة نتحمّل ثقل مسؤولية تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع الأطياف الفنية والثقافية في الوطن العربي التي وضعت ثقتها فينا وعلّقت كثيراً من آمالها وأحلامها على مسيرتنا نحو آفاقٍ لا تعرف خطاً للنهاية ولا تعترف بحدودٍ للإبداع،و الحمد لله الذي جعل كلمة "أول" صديقة لسباقاتنا نحو الثلاثية الخاصة بفارس الفوز الأول "الحب .. الفوز .. النصر".
يُذكر أن القيمة الضخمة للجوائز من الأسباب التي جعلت منها إحدى أكبر جوائز التصوير الضوئي في العالم. هذا بالإضافة إلى إصداراتها الخاصة ومشاركتها في عدة مبادراتٍ ذات بعدٍ إنساني نبيل، وعددٍ من المحاضرات وورش العمل التثقيفية والتوعوية المختلفة في عدة دولٍ حول العالم، واهتمامها الكبير بالبحث العلمي في مجال التصوير من خلال تخصيص جائزة خاصة للتقرير/البحث المميز.
شارك في الجائزة منذ بداية تأسيسها عام 2011 أكثر من 26 ألف مصور من 156 دولة حول العالم ، كما تجاوز مجموع الجوائز خلال الدورات الثلاث الأولى مليون دولار أمريكي، بينما تم رصد 400 ألف دولار كجوائز للدورة الحالية.
نبذة عن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي :
أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.
 للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.
من هي سحر:
سحر محمد الزارعي، فنّانة تشكيلية إماراتية ومصوّرة محترفة، حاصلة على دبلوم عالٍ في الإدارة من جامعة كامبريدج/ بريطانيا في العام 2011، وبكالوريوس لغات أجنبية وترجمة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في العام 2000.
 احتراف
تعدّ سحر فنانة ذات شخصية مسكونة بالمشاهد، فعينها عدستها الأقوى، تلتقط الصور من حولها على مدار الساعة ببديهة بصرية احترافية تحيط بكل التفاصيل الدقيقة؛ لتبرز جمالية المشهد، تعمل عضو تحكيم نشيطاً في مجال التصوير الفوتوغرافي منذ عام 1999، وحالياً هي الأمين العام المساعد - عضو مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد للتصوير الضوئي، الجائزة الأكبر في العالم في مجالها، والتي تهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي بالثقافة والفنون البصرية، تعمل سحر جاهدةً لنشر ثقافة التصوير الضوئي وتوسيع رقعة الاهتمام بهذا النوع من الفنون على مستوى العالم والتواصل مع مجتمع الهواة والمحترفين في الشرق الأوسط.
 عمل وجوائز
حاصلة على عدد من الجوائز، أبرزها الميدالية الفضية لأفضل صورة على مستوى العالم؛ ضمن المعرض الدولي الثامن في الصين 1998، وجائزة الجمعية الدولية ISP للتصوير الفوتوغرافي لتصوير الهواة والمحترفين 2006، والمركز الأول في التصوير ببطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية عام 2009.
شاركت في أكثر من 52 معرضاً وحدثاً متعلّقاً بالتصوير، إلى جانب تمثيلها كعضوٍ في لجان التحكيم في أكثر من 6 مسابقات محلية وعربية في مجال التصوير، بالإضافة لتمثيلها دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من المحافل العربية والعالمية.
هي من مؤسسي جمعية الإمارات للتصوير الفوتوغرافي عام 2005، وكانت من أكثر الأعضاء بروزاً في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، بالإضافة لعضويتها في العديد من الجمعيات والمؤسسات ذات الصلة.
أطلقت مشروع «فلوة غاليري»، والذي كان خطوة رائدة في مجال الفنون للسيدات في الإمارات، وشاركت في أكثر من 50 معرضاً على المستوى المحلي والعالمي منذ العام 1995، وهي عضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية منذ العام 1995، وعضو الجمعية القطرية للتصوير الضوئي 2005، وعضو برنامج رواد الأعمال 2008.
 بداياتها
تحدّثت سحر عن بدايتها مع عالم التشكيل والتصوير؛ فقالت: «منذ الصغر وحب الفن يسري في دمي، خاصة الرسم والتصوير، ومنذ أن أصبحت أعي المعنى الحقيقي للصورة؛ بدأت في ممارسة هوايتي المفضلة، وهي التصوير الفوتوغرافي، والتشكيل بالكاميرا.
نوافذ
لها جمهورها الذي ينتظر مقالاتها في الصحف الإماراتية أسبوعياً، والتي تعالج فيها كثيراً من القضايا الفنية والثقافية، وتقترح مبادراتٍ من شأنها دفع عجلة التنمية والتوعية الثقافية والفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما لها نشاطٌ تفاعليّ واسع على شبكات التواصل الاجتماعي؛ حيث تتواصل مع قرائها والمشاركين في أنشطة الجائزة المختلفة والمهتمين بعالم الصورة من كافة أنحاء العالم، ولها على تويتر حوالي 4000 متابع.
 راعية الهواة
نجحت في تنشيط قاعدة كبيرة من المصورين المحترفين، واستقطاب عددٍ كبيرٍ من الهواة الإماراتيين؛ من خلال تحفيزها وتشجيعها لهم، وزرع بذور الثقة للإبداع في فن الصورة والمشاركة في الجائزة وأنشطتها التدريبية الفنية المختلفة.

عدد مرات القراءة:3214

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية