انقذت احد النساء بصنعاء
وزارة الداخلية بصنعاء تدعو نساء اليمن الى ابلاغها فورا لكل من يبتزها بسبب صورها
امرأة متحولة جنسيا تدخل برلمان ألمانيا لأول مرة في العالم
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
اوراق برس
كشف كيف يفرق بين الوطني والعميل
السيدعبدالملك يكشف عما جرى مع حكومة هادي كان سبب في اطلاق ثورة 21 سبتمبر2014
اوراق برس
الائتلاف اليمني للتعليم للجميع، ينفذ ورشة عمل توعوية حول المسائلة المجتمعية
الاوراق من صنعاء
عاجل وقف استهداف المؤتمر في صنعاء من قبل مسؤولين واعلاميين اقرا التفاصيل
رئيس المؤتمر ونائبه يكشفان ما انفرد به موقع الأوراق قبل أيام حول لقائهمابالسيد
تعد اضخم مدينة رقمية ذكية في اليمن تشمل عدة مشاريع
الرئيس المشاط يزور لاول مرة وزارة الاتصالات ويضع حجر الاساس لمدينة الصماد الرقمية
قائد الثورة حريص على إفشال اي مخطط للعدوان في ضرب النسيج الاجتماعي
لقاءجمع بين المشاط ورئيس المؤتمر ونائبه يصفع عملا ء العدوان اقرا تفاصيل تنشر لاول مرة
الاوراق خاص من صنعاء
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة

 -  في خطوةٍ اعتبرها بعض النقاد والمتابعين "نصراً فنياً جديداً" لدبي، حصلت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي على اعترافٍ رسميّ من المجلس الدولي للتصوير IPC، وهو مؤسسة غير ربحية متعددة الجنسيات تابعة للأمم المتحدة.

- في خطوةٍ اعتبرها بعض النقاد والمتابعين "نصراً فنياً جديداً" لدبي، حصلت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي على اعترافٍ رسميّ من المجلس الدولي للتصوير IPC، وهو مؤسسة غير ربحية متعددة الجنسيات تابعة للأمم المتحدة.
الثلاثاء, 13-مايو-2014
اوراق برس دبي -
 في خطوةٍ اعتبرها بعض النقاد والمتابعين "نصراً فنياً جديداً" لدبي، حصلت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي على اعترافٍ رسميّ من المجلس الدولي للتصوير IPC، وهو مؤسسة غير ربحية متعددة الجنسيات تابعة للأمم المتحدة.
وتعتبر الجائزة أول جائزة عربية تحصل على هذا الاعتراف رفيع المستوى، حيث تعيش حالياً عامها الرابع بعد أن تأسست عام 2011 وبرزت على الساحة المحلية والإقليمية والدولية بسرعةٍ قياسية وصولاً إلى اعتبارها من أكبر جوائز التصوير الضوئي وأكثرها قيمة وأهمية في العالم. يمثّل هذا الاعتراف نقلة نوعية كبرى للجائزة حيث يضعها تحت مظلة دعمٍ ضخمةٍ في حجم الأمم المتحدة ويجعلها إحدى القطاعات الرئيسية في صناعة التصوير الضوئي في العالم، مايفتح لها آفاقاً أوسع ويجلب لها حظوظاً ترويجية غير محدودة.
وفي أولى ردود الفعل من إدارة جائزة حمدان بن محمد على هذا الإنجاز المميز، اعتبرت سحر الزارعي الأمين العام المساعد للجائزة أنه امتدادٌ طبيعيّ لريادة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على كافة الأصعدة ومنها الصعيد الفني والثقافي، والدعم النوعي والكمّي اللامحدود من قادتها من أجل رفعة الوطن واستحقاق الرقم 1. كما أكّدت أن ماقدّمته الجائزة خلال أعوامها الثلاثة "غيضٌ من فيض" بالنسبة للقادم في المستقبل القريب. أما عن المجلس الدولي للتصوير IPC فقد تأسّس عام 1974 بهدف زيادة التوعية بأهمية التصوير على مستوى العالم كوسيلةٍ عالميةٍ للتواصل تحت شعار "السلام عبر التفاهم، والتفاهم عبر التصوير كلغة عالمية"، المجلس يُعتبر مؤسسة غير تجارية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة تضم ممثلين عن كل القطاعات الرئيسية في صناعة التصوير الضوئي.
"علي بن ثالث" مرشح لجائزة دولية قيادية في الأمم المتحدة من ناحيةٍ أخرى أعلن المجلس الدولي للتصوير IPC أن علي بن ثالث مرشح لعددٍ من الجوائز الدولية القيادية التي سيُعلن عنها خلال الحفل، وذلك لسيرته الذاتية المرصّعة بالإنجازات والإسهامات القيّمة في مجال صناعة الصورة من خلال قيادته دفة إحدى أهم جوائز التصوير الضوئي في العالم ونشاطه المستمر في مجال الفنون وعددٍ من القضايا الإنسانية والاجتماعية.وفي معرض تعليقه على هذا الترشيح قال بن ثالث (أسعدني الترشيح خصوصاً وأنه من جهةٍ عالميةٍ بحجم المجلس الدولي للتصوير، لكن سعادتي كانت أكبر باعتراف المجلس بالجائزة وهذا أعتبره "رسالة تقديرٍ دولية" استحقتها الجائزة بكل جدارة، وهي في رحلةٍ لا تنتهي نحو سماوات التفوّق).وفد الجائزة غادر للولايات المتحدة لحضور حفل التكريموقد غادر وفدٌ رسمي من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي الدولة صباح  امس برئاسة علي بن ثالث الأمين العام للجائزة وبرفقته سحر الزارعي الأمين العام المساعد ، وهنري دلال عضو مجلس الأمناء بالإضافة للوفد الإعلامي، متجهين للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الحفل السنوي السادس عشر للجوائز الاحترافية للمجلس الدولي للتصوير IPC ، والذي يُقام في مبنى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك يوم الخميس 15 مايو 2014. جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي :أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية. للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.واحتضت مدينة دبي الإماراتية في مارس  الماضي  الحفل الختامي للدورة الثالثة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي والذي سيتم خلاله اعلان أسماء الفائزين بجوائز الدورة من بين أكثر 26 ألف تنافسوا على جوائزها من المصورين العرب والدوليين من 156 دولة من بينهم  اكثرمن مائة  مصور يمني

وتضم جوائز الدورة الثالثة للجائزة عند اطلاقها ، 21 جائزة تبلغ قيمتها الاجمالية 389 الف دولار و موزعة على أربعة محاور تشمل المحور الرئيسي والذي حمل عنوان "صنع المستقبل" والثاني محور "حياة الشارع" والثالث "محور الأبيض والأسود" والرابع "العام" بالإضافة الى جائزتين خاصتين الأولى تقديرية والثانية للبحث والتقرير المتميز في مجال التصوير.. فضلا عن الجائزة الكبرى والتي تبلغ قيمتها مائة وعشرين الف دولار.
ووفقاً للنتائج المعلنة فقد فاز بالجائزة الكبرى المصور الصيني العالمي فويانج زهو و تبلغ قيمتها مائة وعشرين ألف دولار.وفي محور صنع المستقبل فاز بالجائزة الأولى الدولية المصور الكويتي علي الزيدي ..
في حين فاز بجائزة المركز الثاني الصيني جاو ليانهوي يليه في المركز الثالث الألماني هانلورا شنايدر ..بينما فاز بجائزة المركز الثالث محلي المصور الإماراتي عمران عبد الرحمن الأنصاري مناصفة مع الفائز بالمركز الثالث مكرر المصور الاماراتي منصور محمد المنصوري .
وفي محور "العام" فاز بالمركز الأول الدولية الروسي فلاديمير بروشين يليه الا ندونيسي محمد الأمسياه رؤوف، ثم في المركز الثالث الماليزي محمد صالح بن دولاه..
بينما فاز المصور الإماراتي بجائزة لمركز الثاني المحلية سليمان أحمد عيد الحمادي وفاز بجائزة المركز الثالث المحلية سعيد عبد الله جمعوه.وفي محور الأبيض والأسود استحوذ على جائزة المركز الأول الدولية المصور الصيني ينان لي يليه الإيطالي إدموندو سيناتوري ثم المصور الصيني وونج نجاي بون .
أما في محور حياة الشارع فحجبت جائزة المركز الأول وفاز بجائزة المركز الثاني المصور الصيني جيانهوا لين مناصفة مع المصور الصيني جيانهوي لياو بينما فاز بجائزة المركز الثالث الاسباني سانتياغو دانيال بانون إروجو.
ونال المصور الصحفي العالمي الامريكي ستيف مكاري الجائزة التقديرية بعد أكثر من 30 عاما قضاها في مجال التصوير، أقام خلالها عددا لا يحصى من المعارض حول العالم، وله أكثر من 12 إصدار في ذات المجال، واحتلت صوره أغلفة مئات الكتب والمجلات والصحف على مستوى العالم.بينما استحق الاسترالي رن إن جي جائزة البحث المتميز كونه حاصل على درجة الدكتوراه في علم الحاسوب، وأسس شركة لايترو في كاليفورنيا وهي شركة تقنية طرحت أول كاميرات تجارية تعمل بتقنية المجال الضوئي والتي توفر عددا من الإمكانات الجديدة بما في ذلك القدرة على إعادة ضبط التركيز بعد التقاط الصورة والحصول على صورة ثلاثية الأبعاد من عملية تعرض واحدة للضوء.
عدد مرات القراءة:13449

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية