نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وزير الدفاع يصل شبوة..الجيش يحشد قواته في ابين ويستعد لتنفيذ هجوم واسع القاعدة

- وزير الدفاع يصل شبوة..الجيش يحشد قواته في ابين ويستعد لتنفيذ هجوم واسع القاعدة
الإثنين, 28-إبريل-2014
اوراق برس/متابعات: -


تحركت قوات عسكرية، الاثنين، ونفّذت انتشاراً واسعاً في كافة مديريات محافظة أبين(جنوب اليمن)، ضد مسلحي القاعدة.

وذكرت وكالة "خبر" للأنباء أن التعزيزات والتحركات العسكرية تحت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ممثلة باللواء محمود الصبيحي تجمّعت وخرجت من المعسكرات الواقعة في إطار المحافظة لشن حملة على تنظيم القاعدة.

وأضافت ، أن القوة العسكرية التي خرجت من الثلاثة الألوية (119 الذي يقوده اللواء فيصل رجب) إلى جانب اللواء (111)، وكذا اللواء( 115)، تحركت إلى مناطق "لودر"، و "الوضيع" و جبال "المحفد" و "المراقشة" مصحوبة بمقاتلي اللجان الشعبية.

وبيّن أن القوات والتعزيزات التي تحركت وانتشرت في كافة المناطق المذكورة تتكون من مدرعات وأطقم وناقلات جند وجرافات، وكذا مصفّحات، مشيراً إلى أن تلك القوّة العسكرية قامت ببناء المتارس في حملة واسعة ستشنها على عناصر التنظيم في المحافظة".

- وكانت صحيفة "الأولى" ، ذكرت أن قوات عسكرية كبيرة تحركت الأحد ، إلى محافظة أبين ونفذت انتشاراً واسعاً في ما يبدو أنه تحضير لهجوم بري شامل على عناصر يعتقد أنها تنتمي إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بعد أيام قليلة من هجمات مباغتة لطائرات بدون طيار وقوات يمنية في المنطقة ذاتها، في الوقت الذي تشهد فيه قوات اللجان الشعبية حالة من الاستنفار بين صفوفها.

ونقلت يومية "الأولى" عن مصادر محلية في مديرية لودر إن قوة عسكرية تتكون من مدرعات وأطقم عسكرية وناقلات جند ومصفحات تحركت إلى مناطق عدة من محافظة أبين.

وحسب المصادر، هناك ترتيبات لهجوم بري سيشنه الجيش على جيوب يشتبه بأن تنظيم القاعدة لجأ إليها.

وأوضحت المصادر أن قوة عسكرية تحركت إلى منطقة "الخبر" الواقعة بين "شقرة " وأحور " والقريبة من جبال "المراقشة "التي ينتمي إليها جلال بلعيدي أمير ولاية "وقار" التي أطاح بها الجيش في وقت سابق من العام 2012م.

وأشارت المصادر إلى أن قوة عسكرية أخرى واصلت مسيرها إلى اللواء 111 ميكا المرابط في "أحور" والذي تعرض في مرات عدة لهجمات انتقامية من قبل عناصر يشتبه بانتمائها للقاعدة في أحور.

وطبقا لهذه المصادر دخلت قوة عسكرية أخرى إلى منطقة "أمعين " انضمت لها قوات من اللجان الشعبية في "لودر" لمساندتها إلى جانب قوات من اللواء 115 المرابط في لودر.

وأفاد المصدر أن قوات عسكرية توجهت إلى منطقة "السواد " بمديرية الوضيع لاستطلاع المنطقة، قبل أن تتجه صوب مديرية مودية.

وأشار المصادر أن اللواء محمود الصبيحي، عمل على ابقاء إبقاء قوات عسكرية في المديرية تمهيدا لدخولها إلى منطقة "المحفد" لاستهداف عناصر يشتبه بانتمائها للقاعدة في وادي "ضيقة".

ونوه المصدر إلى أنه سبق هذه التحركات طلعات جوية لطائرات، لاستطلاع المناطق التي يفترض أن تشن عليها الحملة العسكرية الهجوم.

ونقلت "الأولى" عن شهود عيان مشاهدتهم طائرتين تحلقان في سماء المنطقة.

وفي موضوع متصل ، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد الى محافظة شبوة واطلع على أحوال المقاتلين الأبطال من منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية المرابطين في محافظة شبوة.

 

وخلال الزيارة ألقى وزير الدفاع كلمة أمام المقاتلين نقل اليهم في مستهلها تحيات وتهاني الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في كافة المهام المسندة اليهم.

 

وعبر وزير الدفاع عن اعتزاز القيادة السياسية والعسكرية العليا وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة للمواقف الشجاعة والاستبسال الذي يقدمه أبطال القوات المسلحة والأمن دفاعاً عن أمن واستقرار الوطن ومقدراته التنموية والاقتصادية وسلمه الاجتماعي.

 

وشدد على أهمية وحدة الصف القتالي وتعميق مبدأ الولاء الوطني في نفوس المقاتلين وتعزيز مستوى الانضباط والجاهزية الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات لضمان الأداء الايجابي المتميز لكافة المهام المنوطة بهم.. موضحاً بأن أبطال القوات المسلحة يعتبرون نواة بناء المستقبل وحماة الوطن ومرتكز هام للنهوض الشامل بالدولة المدنية الاتحادية الحديثة.

 

واكد ان القوات المسلحة ستظل قوة محايدة بيد الشعب وتقف على مسافة واحدة من كافة المكونات السياسية والحزبية تؤدي مهامها وواجباتها الوطنية المقدسة بكل كفاءة وإخلاص مدركة جسامة وحجم المسئولية الملقاة على عاتقها ..لافتاً الى ان ابناء القوات المسلحة ومعهم الشرفاء والمخلصين من ابناء الوطن لن يسمحوا على الاطلاق لأي كان النيل من أمن واستقرار الوطن ومقدراته التنموية والاقتصادية وما تحقق من انجازات ومكاسب عظيمة للوطن، بحسب وكالة سبأ.

وأشاد بدور ابناء محافظة شبوة الثابت والداعم لجهود منتسبي القوات المسلحة والأمن في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار وحماية المشاريع الحيوية الهامة في المنطقة.

 

وقال وزير الدفاع" يجب النظر بتفاؤل الى مستقبل اليمن الاتحادي الجديد الذي تتحقق فيه طموحات وتطلعات ابناء الشعب كافة"..داعياً المقاتلين الى تعزيز مستوى الجاهزية ومضاعفة جوانب التدريب والتأهيل والحفاظ على الاسلحة والعتاد العسكري وتوطيد علاقاتهم الايجابية مع اخوانهم المواطنين بشكل عام باعتبارهم السند والرديف القوي للأمن والاستقرار.

 



عدد مرات القراءة:1921

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية