انقذت احد النساء بصنعاء
وزارة الداخلية بصنعاء تدعو نساء اليمن الى ابلاغها فورا لكل من يبتزها بسبب صورها
امرأة متحولة جنسيا تدخل برلمان ألمانيا لأول مرة في العالم
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
الرئيس المشاط يكشف لأول مره على استعانةالسعودية بعمان لفتح حوار لاجل السلام مع صنعاء
اوراق برس
كشف كيف يفرق بين الوطني والعميل
السيدعبدالملك يكشف عما جرى مع حكومة هادي كان سبب في اطلاق ثورة 21 سبتمبر2014
اوراق برس
الائتلاف اليمني للتعليم للجميع، ينفذ ورشة عمل توعوية حول المسائلة المجتمعية
الاوراق من صنعاء
عاجل وقف استهداف المؤتمر في صنعاء من قبل مسؤولين واعلاميين اقرا التفاصيل
رئيس المؤتمر ونائبه يكشفان ما انفرد به موقع الأوراق قبل أيام حول لقائهمابالسيد
تعد اضخم مدينة رقمية ذكية في اليمن تشمل عدة مشاريع
الرئيس المشاط يزور لاول مرة وزارة الاتصالات ويضع حجر الاساس لمدينة الصماد الرقمية
قائد الثورة حريص على إفشال اي مخطط للعدوان في ضرب النسيج الاجتماعي
لقاءجمع بين المشاط ورئيس المؤتمر ونائبه يصفع عملا ء العدوان اقرا تفاصيل تنشر لاول مرة
الاوراق خاص من صنعاء
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة

 - اوراق برس تواصل دولة الامارات ممثلة في امارة دبي تميزها في تشجيع المصورين العالميين، تواصلا مستمرا لجائزتها السنوية على مستوى العالم، لاجمل صور للتصويرالضوئي، حيث  اصبحت دبي الاولى عربيا واسلاميا التى تتجة اليها عيون المصورين العالميين لاجل التنافس على جائزة اجمل صورة..

- اوراق برس تواصل دولة الامارات ممثلة في امارة دبي تميزها في تشجيع المصورين العالميين، تواصلا مستمرا لجائزتها السنوية على مستوى العالم، لاجمل صور للتصويرالضوئي، حيث اصبحت دبي الاولى عربيا واسلاميا التى تتجة اليها عيون المصورين العالميين لاجل التنافس على جائزة اجمل صورة..
الأربعاء, 16-إبريل-2014
طاهرحيدرحزام من دبي -
تواصل دولة الإمارات ممثلة في امارة دبي تميزها في تشجيع المصورين العالميين، كتواصل مستمر لجائزتها السنوية على مستوى العالم، لاجمل صور للتصويرالضوئي، حيث اصبحت دبي الاولى عربيا وإسلاميا التى تتجه اليها عيون المصورين العالميين، لاجل التنافس والفوز بجائزة اجمل صورة..بمشاركة مصورين يمنيين الذين لم يحالفهم الحظ، على امل ان يحالفهم في الدورة الرابعة.
وبهذا الخصوص وتواصلا لدعم وتشجيع المصورين على مدى العام، انتهت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي من تسلم الاعمال المتنافسة على مسابقة المرموم لأجمل صورة والتي أطلقت بالتزامن مع سباقات الهجن ضمن فعاليات المهرجان التراثي في المرموم.
وكانت اللجنة المنظمة لمسابقة أجمل صورة في ميدان المرموم لسباقات الهجن وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة، قد اعلنت عن تخصيص مبلغ 150 ألف درهم وسيارة لكزس للفائز الأول، و100 ألف درهم وسيارة لاندكروزر للثاني، ومبلغ 50 ألف درهم وسيارة نيسان للفائز الثالث، مما كان له الأثر التحفيزي الكبير لدى المصورين نظرا لسخاء المكافآت المخصصة للفائزين.
من جانبه أكد علي خليفة بن ثالث الامين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ، أنه قد تم تحديديوم أمس الثلاثاء ( 15 ابريل ) الساعة العاشرة مساء كآخر موعد لاستقبال الأعمال الراغبة في المنافسة على مسابقة المرموم للتصوير الضوئي ، مشيرا إلى أن طريقة المشاركة كانت من خلال التقاط الصور من ميدان المرموم فعاليات منافسات سباقات الهجن والفعاليات المصاحبة للمهرجان التراثي ، وارسالها عبر البريد الإلكتروني مع ذكر الأسم، تاريخ الميلاد، الجنسية ورقم الهاتف، مع فتح باب المسابقة لكافة الاعمال والجنسيات.
وأضاف بن ثالث أن اليوم الاول لإطلاق المسابقة  شهد حضور عدد من المصورين لم يسبق أن شهدته سباقات مهرجان المرموم إلا أن الحضور في الأيام التالية فاق التوقعات خاصة يومي الجمعة والسبت ، ولم يقتصر ذلك على المصورين الإماراتيين بل شهد تواجد مصورين من مختلف دول الخليج على رأسهم الكويت والسعودية وعمان. جدير بالذكر أن النتائج ستعلن اليوم في ختام مهرجان المرموم التراثي ( الاربعاء 16 ابريل )
 وسيتم تكريم الفائزين في مسابقة أجمل صورة لمهرجان المرموم وسط حضور رسمي وشعبي وإعلامي كبير.  وكانت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي  قد كرمت وسلمت عدد من الجوائزة  في حفل كبير في شهرمارس الماضي  الفائزين في دورتها لجوائز الدورة الثالثة الـ (21) بقيمة اجماليه  389 ألف دولار موزعة على أربعة محاور تشمل المحور الرئيسي بعنوان "صنع المستقبل"، والثاني محور "حياة الشارع"، والثالث "محور الأبيض والأسود"، والرابع "العام"، بالإضافة إلى جائزتين خاصتين الأولى تقديرية والثانية للبحث والتقرير المتميز في مجال التصوير، فضلاً عن الجائزة الكبرى.وجرى خلال الحفل الإعلان عن 17 فائزاً في محاور الجائزة الـ 21 بينما حجبت بقية الجوائز، وذلك من بين أكثر 26 ألف تنافسوا على جوائزها من المصورين العرب والدوليين من 156 دولة من بينهم نحو 130 مصور يمني شاركوا في المنافسة على جوائز هذه الدورة ولكن لم يحالفهم الحظ للفوز بأي منها.
ووفقاً للنتائج المعلنة فقد فاز بالجائزة الكبرى المصور الصيني العالمي فويانج زهو و تبلغ قيمتها مائة وعشرين ألف دولار
وفي محور صنع المستقبل فاز بالجائزة الأولى الدولية المصور الكويتي علي الزيدي .. في حين فاز بجائزة المركز الثاني الصيني جاو ليانهوي يليه في المركز الثالث الألماني هانلورا شنايدر ، بينما فاز بجائزة المركز الثالث محلي المصور الإماراتي عمران عبد الرحمن الأنصاري مناصفة مع الفائز بالمركز الثالث مكرر المصور الاماراتي منصور محمد المنصوري .وفي محور "العام" فاز بالمركز الأول الدولية الروسي فلاديمير بروشين يليه الا ندونيسي محمد الأمسياه رؤوف، ثم في المركز الثالث الماليزي محمد صالح بن دولاه..بينما فاز المصور الإماراتي بجائزة لمركز الثاني المحلية سليمان أحمد عيد الحمادي وفاز بجائزة المركز الثالث المحلية سعيد عبد الله جمعوه.
وفي محور الأبيض والأسود استحوذ على جائزة المركز الأول الدولية المصور الصيني ينان لي يليه الإيطالي إدموندو سيناتوري ثم المصور الصيني وونج نجاي بون .أما في محور حياة الشارع فحجبت جائزة المركز الأول وفاز بجائزة المركز الثاني المصور الصيني جيانهوا لين مناصفة مع المصور الصيني جيانهوي لياو بينما فاز بجائزة المركز الثالث الاسباني سانتياغو دانيال بانون إروجو.
ونال المصور الصحفي العالمي الامريكي ستيف مكاري الجائزة التقديرية بعد أكثر من 30 عاما قضاها في مجال التصوير، أقام خلالها عددا لا يحصى من المعارض حول العالم، وله أكثر من 12 إصدار في ذات المجال، واحتلت صوره أغلفة مئات الكتب والمجلات والصحف على مستوى العالم.
بينما استحق الاسترالي رن إن جي جائزة البحث المتميز كونه حاصل على درجة الدكتوراه في علم الحاسوب، وأسس شركة لايترو في كاليفورنيا وهي شركة تقنية طرحت أول كاميرات تجارية تعمل بتقنية المجال الضوئي والتي توفر عددا من الإمكانات الجديدة بما في ذلك القدرة على إعادة ضبط التركيز بعد التقاط الصورة والحصول على صورة ثلاثية الأبعاد من عملية تعرض واحدة للضوء.
وأوضح الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد /علي بن ثالث أن الفائزين في هذه الدورة هما ممن قضوا سنين من عمريهما في خدمة الصورة، بل وقدما خدمات جليلة للإنسانية، وهذا ما يمكن لأي إنسان أن يحكم به من خلال استعراض مختصر لسيرتهما الذاتية.. مبينا أن الأمريكي ستيف مكاري الذي حصل على الجائزة التقديرية قضى سنين طويلة من عمره في تغطية أحداث الحرب الروسية الأفغانية عبر صور نشرت في مئات الكتب والمجلات، وعلى أغلفة الصحف الرئيسية حول العالم، فضلا عنه كونه فاز بالجوائز الأربع الأولى في مسابقة التصوير الصحافي العالمية في إنجاز لم يتكرر من قبل.
ولفت إلى أن الفائز في فئة البحث المتميز لهذا العام وهو الأسترالي رين جي الذي خدم الإنسانية بشكل مختلف حيث أسس الدكتور رين شركته بهدف تحقيق حلمه المتمثل في توفير كاميرات المجال الضوئي تجاريا ووضعها في متناول الجميع، بالإضافة إلى إفادة المجتمعات عموما من مزايا هذا التطور في مجال التصوير.
وأشار علي بن ثالث إلى أن رين أنشأ شركة ويديرها بنفسه ونجح في طرح هذه الكاميرا تجاريا عام 2012، مذكرا بان رين حصد العديد من الجوائز العالمية نظير بحوث قدمها استحق من خلالها أن تضعه الجائزة ضمن دائرة الضوء ليحظى بجائزة البحث المتميز لهذا العام.
جدير بالذكر أن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي أعلنت أضافت الجوائز الخاصة إلى قائمة جوائزها العام الماضي، حيث خصصت جائزة للبحث المتميز وقيمتها 20 ألف دولار ، وجائزة تقديرية لصاحب الإسهامات المتميزة في مجال التصوير الضوئي وقيمتها 25 ألف دولار.
وأنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.
عدد مرات القراءة:2836

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية