بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس ..أبرز العوامل التي سلّط الخبراء الضوء عليها وفق ما توصّلت إليه أهمّ الأبحاث العالميّة؟

- اوراق برس ..أبرز العوامل التي سلّط الخبراء الضوء عليها وفق ما توصّلت إليه أهمّ الأبحاث العالميّة؟
الأحد, 06-إبريل-2014
أوراق برس من اخبارالأن -

 قد تتفاجأ عندما تُدرك أنّ بعض الأشياء العاديّة والعابرة التي تعيشها يومياً، تؤثّر سلباً في صحّتك، لتُقلِّص بذلك معدّل عمرك. فما هي أبرز العوامل التي سلّط الخبراء الضوء عليها وفق ما توصّلت إليه أهمّ الأبحاث العالميّة؟


العزلة الإجتماعية

تبيّن أنّ قلّة العلاقات الإجتماعية قد تُدمِّر حياتك تماماً، لأنّها قد تدفعك إلى التدخين والإفراط في الكحول، فيما توطيد تلك العلاقات يُقدِّم مجموعة فوائد مثل الدعم والنفوذ الإجتماعيين، الإتصالات الشخصيّة... وفي دراسة أجريت عام 2013، تبيّن أنّ الذين لديهم علاقات إجتماعية قويّة تزداد فرص عيشهم بنسبة 50 في المئة.

عدم ممارسة الجنس

بحسب بحث نُشر في «British Medical Journal»، إنّ الرجال الكبار الذين اكتفوا بممارسة الجنس مرّة في الشهر تضاعف لديهم معدل الوفاة مقارنة بنظرائهم الذين مارسوا الجنس مرّة أسبوعيّاً. إشارة إلى أنّ منافع الجنس متعدّدة، وتشمل زيادة معدل ضربات القلب، إفراز المواد الكيماوية الجيّدة التي تُهدّئ الجسم والدماغ، خفض معدل ضغط الدم المرتفع...

النوم

ربط العلماء بين قلّة النوم وانخفاض أداء الجهاز المناعي، وارتفاع أمراض القلب ومعدل ضغط الدم، وزيادة الوزن، والسكّري... وهي المشكلات التي تؤدّي حتماً إلى الموت. لذا ينصحون بالخلود إلى النوم في الوقت نفسه ليليّاً وتفادي الأكل والشرب واستخدام الأدوات التكنولوجيّة أقلّه قبلَ ساعتين من التوجّه إلى الفراش.

الجلوس

أظهرت دراسة نُشرت في «British Medical Journal» أنّ الجلوس لأكثر من ثلاث ساعات يومياً يخفّض مدّة الحياة لعامين. في الواقع إنّ الجلوس يزيد احتمال الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وارتفاع الضغط، وهي العوامل التي تُقصّر عمر الإنسان.

عدم الضحك

يبدو أنّ الضحك يُشكّل الدواء البخس الأفضل للتغلّب على كلّ الأمراض. في دراسة نُشرت في «International Journal of Cardiology»، تبيّن أنّ الضحك يحمي الإنسان من أمراض القلب. علاوة على ذلك، فهو يخفّض التوتر ويعزّز ضغط الدم والجهاز المناعي ويُنشّط الأعضاء. حتّى إذا لم تجد شيئاً يدفعك إلى الضحك، حاول التمسّك بالبهجة لأنّ ذلك سيُشعرك حتماً بحال أفضل.

حذف الفطور

وجد الباحثون أنّ الذين لا يحصلون على وجبتهم الصباحيّة يتعرّضون أكثر لزيادة الوزن، بما أنّ ذلك يؤثّر في عمليّة الأيض ويدفعهم إلى اختيار الأطعمة الدسمة والوجبات الغذائيّة الكبيرة طوال اليوم.

إنّ المبالغة في الأكل واختيار المواد المضرّة بانتظام يرفع احتمال الإصابة ليس فقط بالبدانة، إنما أيضاً بأمراض القلب والسرطان والسكتات. في المقابل، وجدت الدراسات أنّ تناول الفطور يومياً، بكمية جيّدة، يساعد في خسارة الوزن والحفاظ على معدل طبيعي وصحّي.

الإفراط في الكحول

إنّ شرب الكحول باعتدال يوفّر منافع صحّية، إلّا أنّ النتيجة لن تكون مُماثلة عند المبالغة في احتسائها. فقد أكّدت الدراسات أنّ كثرة الكحول قد تؤدي إلى تدمير الكبد، والإصابة بنوبة قلبيّة، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان، وحتّى معاناة العقم. يُذكر أنّ الكمية الموصى بها عالمياً لا تتعدّى الكوبين للرجال والكوب للنساء في اليوم.

الخوف من الموت

من البديهي أن نخشى جميعاً هذا الأمر، خصوصاً في ظلّ الأعمال الإرهابيّة والأمراض السرطانيّة والفيروسات المنتشرة والكوارث الطبيعيّة... بحسب العلماء، إنّ الخوف المستمرّ من الموت يُقلّص فرص حياة مرضى السرطان، في حين أنّه يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص العاديّين. يمكن الإستعانة بالعلاج المُحدّد من الطبيب وممارسة تمارين اليوغا والإسترخاء لتهدئة المخاوف المرتبطة بالموت.

التقاعد باكراً

بحسب الأبحاث التي أُجريت في هذا الصدد، إنّ التقاعد المُبكر يخفّض مدّة عيشك: عند التوقّف عن العمل، تنخفض مستويات التوتر ويتوقّف الجسم تدريجاً عن العمل ويتباطأ أداء دماغك وتبدأ بخسارة القوّة. فإذا اضطررت إلى التقاعد باكراً، إحرص على أن تبقى نشيطاً من خلال التطوّع في إحدى الجمعيّات الخيريّة أو الحفاظ على علاقات إجتماعيّة قويّة أو حتّى إيجاد وظيفة مُمتعة بدوام جزئي...

ومن خلال استبدال عاداتك الروتينية بأُخرى صحّية، فإنّك لن تزيد معدل حياتك فحسب، بل ستُبعد عنك مختلف المشكلات الصحّية مهما كانت بسيطة.
عدد مرات القراءة:1054

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية