ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - احتضنت قاعة ابن خلدون بكلية الآداب بجامعة عدن

- احتضنت قاعة ابن خلدون بكلية الآداب بجامعة عدن
الجمعة, 04-إبريل-2014
أوراق برس من عـدن/عبدالرحمن باهارون -

احتضنت قاعة ابن خلدون بكلية الآداب بجامعة عدن امس الخميس (3/4/2014م)، حلقة نقاش حول تفاعل الشباب والطلاب مع مخرجات الحوار الوطني.


وأكد الدكتور/مازن أحمد عبدالله شمسان عميد كليه الآداب بجامعة عدن خلال الحلقة النقاشية على ضرورة تعميق العلاقة التكاملية وتعزيز الثقة بين السلطة وشرائح الشعب من خلال  مـد الجسور وإعطاء كل ذي حق حقه في إعادة الأراضي المنهوبة وإعادة الموظفين المسرحين إلى إعمالهم وترتيب البيت الداخلي لإقليم عـدن وحل كل المشاكل الموجود في إطار اليمن الواحد وعدم نبش الماضي والسير قدما إلى المستقبل وبناء اليمن الجديد الذي يتطلع له كل اليمنيون.


وأشار الدكتور /مازن أحمد شمسان إلى دور الشباب في بناء المستقبل بوصفهم العمود الأساسي لبناء أي دولة حديثة مدنيه..، موضحا أن ذلك الدور سيعزز التنافس الشريف بين شباب الأقاليم في ظل مناخ يساعد على التطوير في جميع مناحي الحياة لكل إقليم..، داعياً إلى الابتعاد عن المناكفات السياسية والأحقاد الدفينة الذي تهدم وتضعف قدرات ومكاسب أي مجتمع.


وحـث الدكتور/مازن شمسان طلاب قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن إلى التنافس الأخلاقي المثمر والتحلي بالصفات الحميدة بعيدا عن المزايدات السياسية والمهاترات الذي تضر بعمليه بناء ألدوله ألحديثه المنشودة في اليمن، وبأقليم عـدن.


وقال الأخ/عميد كلية الآداب بجامعة عدن إلى أهمية دعم ومساندة عملية إعادة كتابه دستور جديد لليمن بما يرضي كل التطلعات الشعبية والإطراف السياسية والأحزاب التي كان له دورا مهما في مؤتمر الحوار الوطني وفي دعم مخرجات الحوار الوطني.


وتطرق الدكتور/مازن شمسان لأهمية وسائل الإعلام في إبراز الصورة الايجابية لما يعتمل بجامعة عدن والتطورات التي تشهدها حاليا ودورها في عملية التنمية والتطوير بعدن.


وشدد الأخ/عميد كلية الآداب بجامعة عدن على الدور الذي يلعبه الأساتذة والمدرسين بجامعة عدن في رفع مستوى البحت العلمي وفي توعيه الطلاب بمخرجات الحوار الوطني وردم الهوة لدى بعض الطلاب الناجمة عن النشر غير المسئول والسلبي لبعض وسائل الاعلام بشأن التشكيك بأهمية مخرجات الحوار الوطني في بناء اليمن الجديد والمزدهر وفي بناء المجتمع اليمني الجديد.


بدوره أكد الدكتور/محمد على مارم عضو مؤتمر الحوار في كلمة توضحيه له خلال حلقة النقاش التي ستنقل يوم خلال اليومين المقبلين عبر تلفزيون عـدن، أكد على أهمية مخرجات الحوار الوطني في بناء الدولة اليمنية الحديثة والمدنية في أطار الوحدة اليمنية الاتحادية من خلال صياغة دستور اتحادي كعقد جديد بين الدولة والشعب يتم من خلاله تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم متساوية في الحقوق والواجبات بما يسهل من عملية القضاء على الفساد في مفاصل الدولة بشكل الوحدة الاندماجية.


وتطرق الدكتور/محمد مارم الى الدور الذي تلعبه جامعة عدن في تنوير وتوعية الشباب وقطاعات الشعب المختلفة بمخرجات الحوار التي ستعزز من عملية بناء الثقة بين أجهزة الدولة والشعب الذي تأثرات كثيرا في ظل الدولة الاندماجية وبناء الدولة الحديثة المدنية..، منوهاً إلى أن جامعة عدن تقوم بدور مهم ورئيسي في تطبيق وترجمة مخرجات الحوار في اقليم عدن وفي رسم وتخطيط المستقبل المشرق وفي بناء الوعي الثقافي والاجتماعي للمجتمع.


في ختام الحلقة النقائية أكدت الدكتورة/فايزة  عبدالرقيب الشر جبي عضو مؤتمر الحوار الوطني، على أهميه مواصلة وأستمرارية الحوار بين الأحزاب وتبادل الثقة في ما بينها بما يسهم في تطبيق مخرجات الحوار الوطني وإسكات الأصوات النشاز الذين لايريدون إلا  تحقيق مصالحهم فقط، ولا يعيرون بالاً لمصلحة الوطن والمواطن..، مؤكدة ان الوحدة هي قدر ومصير الشعب اليمني وتعد أهم منجز تحقق في تاريخ الشعب اليمني الحديث.


واختتمت الدكتور/فائزة عبدالرقيب الشرجبي حديثها بالحلقة النقاشية، ان مدينة عدن تمتلك أهم مقومات الحياة والنماء والتطوير في بناء إقليم عــدن المدني ألحديث..، موضحة أن عدن تمتاز بثقافة مدنية خاصة وتنبذ المظاهر المتخلفة كحمل السلاح وعدم تطبيق القوانين..، داعية جميع الأحزاب في إقليم عدن إلى القيام بدور أيجابي في تطبيق كل القوانين حتى تصبح عدن مدينة مدنية حضارية ومنطقة تجارية حـرة ومركز اقتصادي حيوي بما يمكن من استيعاب كل الشباب العاطلين عن العمل، وتنشيط الاقتصاد الكلي للبلاد بما تتمتع به من مقومات اقتصادية وموقع جغرافي عالمي متميز.


من جهتهم أجمع الطلاب المشاركين بالحلقة النقاشية على أهمية مخرجات الحوار الوطني لبناء اليمن الجديد، ومساندة التوجهات الحضارية للتقسيم الاداري للبلاد بستة اقاليم، وتحديد ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار وتطبيق الدستور الجديد للدولة الاتحادية في اليمن.


أدار بالحلقة النقاشية الأخ/عبدالله باكدادة الشخصية الثقافية والاجتماعية بعدن، وعدد من أساتذة كلية الآداب، وحشد من طلاب جامعة عدن.

عدد مرات القراءة:1251

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية