بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - عقد وزير الاوقاف والإرشاد اليمني الاستاذ حمود محمد عباد امس مؤتمر صحفي

- عقد وزير الاوقاف والإرشاد اليمني الاستاذ حمود محمد عباد امس مؤتمر صحفي
الجمعة, 31-يناير-2014
أوراق من عبد اللطيف مقحط _ صنعاء -

عقد وزير الاوقاف والإرشاد اليمني الاستاذ حمود محمد عباد امس مؤتمر صحفي أوضح  فيه  عن ضوابط ومرتكزات مشروع ميثاق العمل الدعوي والإرشادي الذي أعدته لجنة تحضيرية مكونة من عدد من العلماء والمرشدين من مختلف المشارب الدينية في عموم محافظات الجمهورية.. وقال وزير الاوقاف أن مشروع ميثاق العمل الدعوي يرتكز على الالتزام بكتاب الله والسنة النبوية المطهرة وإجماع الأمة وتعميق شمولية الإسلام لكل نواحي الحياة وجوانبها واحترام المذاهب الإسلامية السائدة في اليمن باعتبارها مدارس إسلامية .. وأكد عباد على أن العمل الدعوي والإرشادي يجب أن ينطلق من تقوى الله وطاعته والإخلاص له واعتماد المبادئ الأساسية السليمة للخطاب الإسلامي والمنهج القرآني والسنة النبوية المتمثل في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن .. وأضاف عباد نعول كثيرا على وسائل الاعلام المختلفة في اليمن بأن تلعب دورا متميزا في حماية مخرجات الحوار من أي تهربات من القوى التي توصلت إليها كونها مسئولية تاريخية وإيمانية بالدرجة الاولى.


وذكر وزير الأوقاف والإرشاد أن مرتكز المشروع يقوم أيضا على اعتبار كافة الميادين الدعوية وفي مقدمتها المساجد مظلة واسعة تحوي كل أطياف المجتمع اليمني ومختلف شرائحه وضرورة تجنبيها الصراعات الفكرية والتبعيات الفئوية والطائفية والحزبية .


ولفت إلى أن العلماء أجمعوا على أهمية الالتزام بمبدأ التيسير والترغيب والتسامح ونبذ التعصب والتشدد والكراهية والقبول بالآخر واحترامه ما لم يخرج عن الثوابت المعتبرة شرعا بالإضافة إلى ضرورة الارتقاء بالخطاب الديني والإرشادي بعيدا عن التسييس والأغراض الخاصة والتشهير ..


وكشف الوزير عباد ان وزارته ستلتقي خلال الايام القادمة بالعاصمة صنعاء بقرابة(200) شخصية من الدعاة والمرشدين من مختلف محافظات الجمهورية للتناقش معهم بهدف خلق وعي مجتمعي ووطني حقيقي بهذه المخرجات التي يؤمل عليها كل اليمنيين. وقال ان ميثاق العمل الدعوي والإرشادي يعبر عن جميع العاملين في المجال الارشادي.


وفيما كشف عباد عن أكثر من (75) ألف مسجد ومصلى وجامع في اليمن ، أوضح ايضا ان للمساجد تأثيرات كبيرة ومباشرة على حياة الامم ليس في اليمن فقط بل في كل المجتمعات العربية والإسلامية. وبين إن ميثاق العمل الدعوي والإرشادي هو بمثابة قواعد ضبط توجيهية وإرشادية تستهدف خطباء المساجد والمرشدين والدعاة في عموم اليمن.


وفي حال عدم التزام بعض من خطباء المساجد بميثاق العمل - قال وزير الاوقاف والإرشاد إن وزارته ستلجأ إلى اتخاذ مجموعة من الاجراءات التسلسلية العقابية ضد الرافضين أو المماطلين في تنفيذ تلك القواعد الدعوية والإرشادية .


ومن المهام المستقبلية التي تعتزم الاوقاف تنفيذها خلال المرحلة القادمة أوضح الوزير عن نزول ميداني لعدد من القوافل الارشادية لمختلف المحافظات والمديريات بالإضافة إلى نزول آخر لعدد كبير من المرشدات إلى عدد من المدارس والجامعات والتجمعات الاسرية بهدف التوعية والتذكير بأهمية قيم الحوار الوطني لتصبح قضية اجتماعية. وقال ان الوزارة ستعمل على عقد عدد من الندوات الفكرية واللقاءات العامة لتعزيز الوعي العام بمخرجات الحوار. 


وأكد أهمية الدور الكبير الذي يضطلع به الخطباء والعلماء خلال المرحلة الراهنة لا سيما التوعية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتعزيز روابط الأخوة والمحبة بين أفراد المجتمع وتعميق روح الولاء والانتماء الوطني في نفوس الجميع والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن والقيام بواجب النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


وقال وزير الاوقاف " نحن بصدد إنشاء مؤسسة وقفية لإحياء سنة الوقف ليقوم بدوره في مجالات العلم والمياه والصحة والطب وغيرها من المجالات ".. مستعرضا شروط بناء المساجد على أن تكون في منطقة احتياج ويتم التنسيق مع وزارة الأوقاف بهذا الشأن ليتم إصدار قرار تعيين القائمين على المساجد وإدراجهم ضمن العاملين في قطاع الإرشاد وتابعة لمكاتب الأوقاف وكذا إنشاء مشاريع وقفيه يعود فائدتها على خدمة المساجد والعاملين فيها.


كما أكد وزير الأوقاف والإرشاد أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يعمل على إثارة الفتنة وشق الصف والوحدة الوطنية عبر المنابر الدينية في مساجد الجمهورية .. مشددا على أن الوزارة لن تسمح بتلك الأصوات التي تزرع الفرقة والشتات وتعمل على تكريس ثقافة التطرف بين أبناء الوطن الواحد .

عدد مرات القراءة:1197

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية