يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - دعت حملة " إنقاذ" الجهات المعنية إلى سرعة إجراء تحقيق شفاف ومسؤل، حول الجرائم التي ارتكبتها العناصر الأمنية بحق المسيرة التي دعت لها ونظمتها الحملة صباح 19 يناير2014 .

- دعت حملة " إنقاذ" الجهات المعنية إلى سرعة إجراء تحقيق شفاف ومسؤل، حول الجرائم التي ارتكبتها العناصر الأمنية بحق المسيرة التي دعت لها ونظمتها الحملة صباح 19 يناير2014 .
الإثنين, 20-يناير-2014
أوراق من عبدالكريم المدي -

 دعت حملة " إنقاذ" الجهات المعنية إلى سرعة إجراء تحقيق شفاف ومسؤل، حول الجرائم التي ارتكبتها العناصر الأمنية بحق المسيرة التي دعت لها ونظمتها الحملة صباح 19 يناير2014 .


مشددة على سرعة تقديم مرتكبيها ومن يقدودهم ميدانيا ويصدر لهم الأوامر لمحاكمة مستعجلة وفي مقدمتهم وزير الداخليةوقيادة الأمن الخاصة والحرس الرئاسي وجميع قيادات الأجهزة الأمنية الأخرى التي شاركت في قمع المسيرة السلمية.

وفي البيان الذي تم توزيعه على ممثلي الوسائل الإعلامية. خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحملة صباح الاثنين في مقر التحالف المدني للسلام واضحت فيه ما تعرضت له مسيرتها ليوم الأحد 19 يناير من إعتداءات .. ذكرت فيه ( البيان ) إحصائية أولية لعدد ونوعية الإنتهاكات والأعمال الإجرامية التي أرتكبتها قوات الأمن والحرس الرئاسي ، حيث أكد البيان أنه تم إعتقال (16) شخصاً من المسيرة وإقتيادهم لمقر قيادة الأمن الخاصة وجهات مجهولة أخرى وهم:


1- د. عادل الشجاع 2- أحمد غيلان3-د. سمير السامعي4- الشيخ غمدان المشرقي5-سيف محي الدين 6- علي دحان البشيري 7-طه العواضي8- محمد البشاري9-يحيى عامر10-عبدالله السيقل11-علي الأسدي12- أحمدالمكش13 - عايش أبولحوم14- إبراهيم عسلان15- رشاد العكاد16- منير الحدي.


وفيما يخص الإعتدات التي تعرض لها الإعلاميون المشاركون في المسيرة، فقد ذكر البيان(8) إعلاميين وهم :


1- عبدالكريم المدي - رئيس الفريق الإعلامي للحملة( نقل على إثره لمستشفى المدينة بجولة كنتاكي) 2- عبدالله بشر - رئيس تحرير صحيفة الحوادث الناشر لصحيفة الجمهور3- علي الأسدي - رئيس تحرير صحيفة الأضواء- أحمد المكش 5- أحمد غيلان - الناطق الرسمي للمسيرة - رئيس تحرير صحيفة الجمهور6- ياسر الرميم 7- محمد الواقدي8-علي العاقل.


كما تطرق البيان لجملة من الإنتهاكات التي ترتقي لمستوى جرائم ، حسب توصيفه.و ذكر - أيضا - (20) اسماً من المشتركين في المسيرة الذين تعرضوا لإعتداءات والضرب بالعصي والهراوت بما فيها الصعك الكهربائي. إلى جانب والإصابات الأخرى التي لحقت بأولئك المشاركين ،جراء الضرب بالقنابل الغازية ومسيلات الدموع وخراطيم المياه. بصورة ، اعتبرها البيان ، وحشية ومفرطة.. وتحديدا في باب اليمن وجولة كنتاكي وشارع (20) على مقربة من منزل رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي.


وكانت الأستاذة نورا الجروي - رئيسة حملة " إنقاذ" قد قرأت للوسائل الإعلامية بيان الحملة الذي ذكرت فيه عدداً من النقاط الهامة والمتعلقة بتطورات الأحداث على مستوى الساحة الوطنية وتعاطي الحملة معها من منطلق وطني صرف، ليس للأحزاب أو أي قوى أخرى أي دخل فيها أو علاقة به ..كما دعت "الجروي" وسائل الإعلام جميعها للتعاطي المسؤل والمهني مع الحملة ورحبت بكل من لديه الرغبة في الإنضمام للحملة وكان دافعه وشعوره وطني وفي سبيل المصلحة العامة.


الناطق الرسمي باسم مسيرة يوم الأحد 19يناير 2014 الإعلامي/ أحمد غيلان. من جانبه أوضح الكثير من النقاط الهامة حول المسيرة التي توجهت من باب اليمن صوب منزل الرئيس هادي . وما تعرضت له قمع مفرط من قبل الأمن والحرس الرئاسي..

عدد مرات القراءة:1211

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية