يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  جدد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة التأكيد على دعم الحكومة الكامل لتعزيز دور وحضور المرأة في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومشاركتها في مواقع صنع القرار وتبوءها للمناصب القيادية على المستوى المركزي والمحلي.

- جدد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة التأكيد على دعم الحكومة الكامل لتعزيز دور وحضور المرأة في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومشاركتها في مواقع صنع القرار وتبوءها للمناصب القيادية على المستوى المركزي والمحلي.
الأحد, 19-يناير-2014
أوراق من صنعاء -

 جدد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة التأكيد على دعم الحكومة الكامل لتعزيز دور وحضور المرأة في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومشاركتها في مواقع صنع القرار وتبوءها للمناصب القيادية على المستوى المركزي والمحلي.


وأشار الأخ رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم ممثلات تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسيا، إلى الدور المعول على المرأة في رسم مستقبل اليمن الجديد وبناء الدولة الحديثة..مؤكدا حرص الحكومة على أن يكون تمثيل المرأة في الوظائف العامة والمناصب القيادية متماشياً مع حجمها العددي، وأدوارها الإبداعية المختلفة، وبما لا يقل عن 30 بالمائة؛ لتكون حقاً شريكة فاعلة في الحاضر وفي رسم ملامح المستقبل.

ونوه بحضور ومشاركة المرأة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. لافتا إلى أن الالتزام بإعطائها نسبة 30 بالمائة سيعزز من حضورها ومشاركتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وأشار باسندوة إلى الدور الذي لعبته المرأة اليمنية والنجاحات التي حققتها.. وقال " هناك نساء بارزات وناجحات حكمن اليمن مثل أروى بنت احمد الصليحي والملكة بلقيس، ونحن نستبشر خير بدور المرأة للمساهمة في النهوض بالوطن".


وتطرق رئيس الوزراء في سياق حديثه إلى الأوضاع التي يشهدها الوطن على مختلف المستويات، وما تبذله الحكومة من جهود لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار بما يمكن من الانطلاق صوب تحقيق النهوض والتنمية المنشودة.. مؤكدا أهمية أن يغلب الجميع مصلحة الوطن على ما عداها من مصالح ضيقة، وذلك للخروج من الأوضاع الراهنة.


وقدمت ممثلات تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسيا للأخ رئيس الوزراء نبذة عن التحالف الذي يضم مجموعة من الناشطات الحزبيات والمستقلات والعاملات في القطاع الحكومي والخاص.. ولفتن إلى أن رؤية التحالف هو العمل من اجل تحقيق المشاركة الشاملة في مركز القرار وتنمية المجتمع، ورسالته تتمثل في العمل من اجل تحقيق الشراكة الشاملة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتفعيل دور المرأة في تنمية المجتمع وتقلدها مناصب صنع القرار من خلال الضغط والمناصرة وسن القوانين وتصميم السياسات المساعدة لذلك.


وأكدن أن الأهداف التي يسعى التحالف لتحقيقها هي المزيد من الشراكة والتشبيك وتوحيد الجهود وتقريب وجهات النظر حول دعم حقوق المرأة ومساندتها تحقيقا للعدالة والديمقراطية والمواطنة المتساوية، وإشراك النساء في مواقع صنع القرار بنسبة لا تقل عن 30 بالمائة في سلطات الدولة الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية وفي لجنة صياغة الدستور وعلى مستوى الأطر التنظيمية العليا للأحزاب السياسية والإعلام ومنظمات المجتمع المدني.


ولفتن ممثلات التحالف إلى الفعاليات التي تم تنفيذها والأنشطة المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة لدعم مخرجات الحوار الوطني، والخطة الاستراتيجية التي تم إعدادها لثلاثة سنوات لتحقيق المشاركة الفاعلة للمرأة في بناء الدولة المدنية الحديثة، وتعزيز مشاركة المرأة الريفية.. وأشرن إلى تطلعهن إلى تفاعل الحكومة ومؤازرتها لجهود التحالف .


حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء السكرتير الخاص علي سيف النعيمي.


سبأ

عدد مرات القراءة:1071

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية