برلمان المرأة العربية بمصر يكرم أم طاهرحزام وسيدة الهيلمة
الاعلامي الكبسي يكشف عن خطر لم ينتبه له وزير الصحة كاد يتسبب في وفاة طفلته رغد !
حسين العزي نائب وزير الخارجية يدعو الى إلغاءالحزبية فهل هي دعوة لالغاء حزب المؤتمر
استجابة لدعوة سماحة السيد قائد الثورة يحفظه الله ..
وزارة الاتصالات وشركة يمن موبايل يتبرعان بثلاثمائة مليون ريال للشعب الفلسطيني
ظهورأمين العاصمةصنعاء عباد مع الوكيل حمودالنقيب في خطوط التماس بالساحل الغربي لماذا؟
اوراق برس/سبأ/ من الحديدة
ممثل حركة حماس يحضر مع الحوثي حشود جماهيرية يمنية لنصرة القدس في صنعاء اقرا التفاصيل
تعرف على أفضل تمارين لعضلات البطن في المنزل
الأوراق_برس من صنعاء
لهذه الأسباب ستأكل الزبادي كل صباح
الأوراق_برس من صنعاء
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة

 - اوراق برس عادت قصة هدى السعودية المشهورة بهدى ال نيران وحبيبها اليمني عرفات إلى المحاكم اليمنية بعد مضي ثلاثة أشهر التي حددها قاضي المحكمة الابتدائية

- اوراق برس عادت قصة هدى السعودية المشهورة بهدى ال نيران وحبيبها اليمني عرفات إلى المحاكم اليمنية بعد مضي ثلاثة أشهر التي حددها قاضي المحكمة الابتدائية
الأربعاء, 15-يناير-2014
طاهر حيدر حزام من صنعاء -
عادت قصة هدى السعودية المشهورة بهدى ال نيران وحبيبها اليمني عرفات إلى المحاكم اليمنية بعد مضي ثلاثة أشهر التي حددها قاضي المحكمة الابتدائية لها بتصحيح وضعها وحصولها على حق اللجوء الإنساني، وتبرئة عرفات من الاختطاف، حيث قامت المحكمة باستدعاء عرفات بعد استئناف السفارة السعودية ونيابة الجوازات اليمنية الحكم الابتدائي الذي برأه من الخطف، بينما قدمت هدى طلبا بتزويجها في محكمة بني الحارث شمال صنعاء.
وقرر قاضي الأحوال الشخصية في محكمة بني الحارث في العاصمة اليمنية رضوان العنسي مخاطبة أسرة هدى في المملكة العربية السعودية حتى يصلوا إلى اليمن أو يفوضوا أحدا آخر، لإبرام زواجها بعرفات القاضي والذي يلقب في اليمن بـ «قيس اليمن».
وقال القاضي رضوان العنسي في أول جلسة للنظر في طلب هدى انه سيتم طلب أولياء أمرها السعوديين بصورة مستعجلة وفي حال لم يأت احدهم فستقوم المحكمة بتنصيب ولي أمر يمني لها كونها عاقلاً بالغاً وتجاوزت سن الرشد.
وقرر القاضي أول من أمس توجيه طلب لأولياء أمور هدى (الأب الاخوة الأعمام والأخوال)، حتى يتم تزويجها بعرفات تحقيقا لحسن العدالة، كون القانون اليمني يعطي الحق لغير اليمني تطبيق القانون اليمني في الأحوال الشخصية، وسيتم تطبيق المادة 18 في نقل الولاية.
وعن سبب عدم وصول هدى للمحكمة، قال القاضي لـ «الراي الكويتية عن مراسلها طاهرحيدر حزام » ان السبب عدم طلبها من دار الرعاية للفتيات، واكتفينا بوجود المحامي عنها عبدالله الجعفري، وسيتم طلبها للحضور الجلسة المقبلة.
ورفض القاضي الكشف عن أي ضغوطات تلقاها من قبل السفارة السعودية او غيرها، متعهدا بتطبيق القانون والعدالة فقط.
من جانبه، قال عرفات القاضي حبيب السعودية هدى لـ «الراي» انه تفاجأ بطلب المحكمة الاستئنافية له وفقا لاستئناف نيابة الجوازات في صنعاء والسفارة السعودية بتهمة الاختطاف رغم تبرئته في المحكمة الابتدائية.
وأضاف ان حبيبته هدى لا تزال تدافع عنه بقوة وتنفي كل التهم وتؤكد انها هي التي هربت واجتازت الحدود السعودية - اليمنية وفاجأت الجميع حتى لا يتم إرغامها بشخص آخر غيره.
وعن الدعم المالي الذي تم الاعلان عنه من قبل رجال اعمال يمنيين وسعوديين للتبرع لأجل إكمال زفافهما، قال «كل الذين ادعوا ذلك لم يصدقوا بوعدهم، ويبدو بعضهم تعرض للضغوطات وآخرون كان قصدهم الشهرة عدا شخص واحد سلمه غرفة نوم متكاملة وهو الوحيد الذي صدق».
وكشف ان «المحكمة الابتدائية اليمنية رفضت طلب الانتربول الدولي بالقبض عليه، كونه بريئاً، لكنه يستغرب استئناف نيابة الجوازات اليمنية أكثر من استغرابه من استئناف السفارة السعودية».
عدد مرات القراءة:4579

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

التعليقات
نافع نصاري (ضيف)
16-01-2014
هذه مهزله ولااحد يقبلها على اخته اوبنته اومهمى كانت صلة القرابه فالرئي الحكيم هو اعادة البنت الطائشه هدى الى اهلها مهمى كانت النتا ئج ومعاقبة عرفات على فعلته حسب القانون والشرع اما اذا تكلمنا عن الحب فاالاولى بنا ان نتكلم عن حب اهلهاواسرتها وقبيلتها لها . وشكرا

(ضيف)
15-01-2014

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية