بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - نجح الشيطان باقناع (الجهلة الافراطيين والتفريطيين) أنه غير موجود...
مع وجود كل هذا في كتاب الله (القرآن الكريم):
1- معصية أمر الله للسجود لآدم عليه السلام في قوله تعالى لذلك فمنذ هذه اللحظة وقد أعتبر مخلوق عاص ففي سورة البقرة :

- نجح الشيطان باقناع (الجهلة الافراطيين والتفريطيين) أنه غير موجود... مع وجود كل هذا في كتاب الله (القرآن الكريم): 1- معصية أمر الله للسجود لآدم عليه السلام في قوله تعالى لذلك فمنذ هذه اللحظة وقد أعتبر مخلوق عاص ففي سورة البقرة :
الجمعة, 04-يناير-2013
حسن العماد -

القضية الأولى:
نجح الشيطان باقناع (الجهلة الافراطيين والتفريطيين) أنه غير موجود...
مع وجود كل هذا في كتاب الله (القرآن الكريم):
1- معصية أمر الله للسجود لآدم عليه السلام في قوله تعالى لذلك فمنذ هذه اللحظة وقد أعتبر مخلوق عاص ففي سورة البقرة :
{ وَإِذْ قُلْنَا لِلمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الكَافِرِينَ }
وفي سورة الأعراف : { وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ } .
وفي سورة الحجر: { فسَجَدَ المَلائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ * إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَن يَّكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ }
ثم في سورةالإسراء: { وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا }
وفي سورة الكهف: { وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ
أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدٌّو بِئْسَ لِلظَّالمِينَ بَدَلا }
ثم في سورة طه: {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ أَبَى }.
ثم أخيرا النصيحة بعدم الإنسياق في معصية الله سبحانه وتعالي كقوله في سورة مريم:
{ يَاأَبَتِ لا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيَّاً * يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَن يَّمَسَّكَ عَذَابٌ مِنَ الرَّحْمَنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيَّاً } .

2- الشيطان يوقع البغيضة بين الناس والزلل ببني الإنسان كقوله تعالى في سورةالبقرة:

{فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ }.

ثم في سورة آل عمران : {إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْا مِنْكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُوا وَلَقَدْ عَفَا اللَّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ }

3- أتباع وجنود إبليس اللعين في الضلال والبغي المبين كقوله تعالى في سورة سبأ:
{وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلا فَرِيقًا مِّنَ المُؤْمِنِينَ }
وقوله تعالى في سورة الشعراء : { مِنْ دُونِ اللَّهِ هَلْ يَنْصُرُونَكُمْ أَوْ يَنْتَصِرُونَ * فَكُبْكِبُوا فِيهَا هُمْ وَالغَاوُونَ *وَجُنُودُ إِبْلِيْسَ أَجمَعُون }.
وكقوله تعالى في سورة الأعراف : { فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ }

4- الإستكبار والتعالي والزهو والإفتخار والإستعلاء والخيلاء والتكبرهي صفات جميعها يتحلي بها الشيطان ، وكذا في سورة ص :
{قَالَ يَا إِبْلِيسَ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لما خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ العَالِينَ }

5- لا تتبعوا خطوات الشيطان لأنه عدو للإنسان، كقوله تعالى في سورة البقرة :

{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلالاً طَيِّبًا وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ }
وفي نفس السورة أيضا : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ }
وفي سورة الأنعام يقول الله سبحانه وتعالى : { وَمِنَ الأَنْعَامِ حَمُولَةً وَفَرْشًا كُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ }.
وقوله تعالى في سورة النور : { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالفَحْشَاءِ وَالمنْكَرِ
القضية الثانية:
مع وجود كل هذا في السنة النبوية (الأحاديث المتفق عليها):
هناك عشرات الأحاديث التي بشّرت الشيعة بالجنة، وهي مروية في كتب أهل السنة، ومن ذلك ما رواه الحافظ ابن عساكر في "تاريخ مدينة دمشق" (42 / 333) : عن أبي سعيد الخُدري أنَّه قال: "نظر النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم إلى عليٍّ فقال: هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة"
وقد اتفق السنة والشيعة على رواية هذا المضمون، أي بشارات النبي صلى الله عليه وآله وسلم للشيعة بالفوز والجنّة.. وإليك بعض المصادر السنية التي ورد فيها ذلك:
فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل (2 / 773) برقم (1068) ، تفسير الطبري (30 / 335) برقم (29208) ، الذرية الطاهرة للحافظ الدولابي: ص120 ـ 121 ، المعجم الكبير للطبراني: (1 / 319 ـ 320) ، المعجم الأوسط للطبراني: (4 / 187) ، (7 / 343) ، جزء الحافظ ابن الغطريف: ص81 ـ 82 ، المستدرك للحاكم النيسابوري: (3 / 174 ـ 175) ، تاريخ بغداد للحافظ الخطيب البغدادي: (12 / 284) ، مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي الشافعي: ص113 ، 157 ـ 158 ، 179 ـ 180 ، 183 ـ 184 ، شواهد التنْزيل للحاكم الحسكاني: (1 / 178) ، (2 / 295 ، 459 ، 461 ، 462 ، 463 ، 464) ، المناقب للموفق بن أحمد: ص73 ، 113 ، 129 ، 159 ، 265 ـ 266 ، 294 ، 317 ، 319 ، 323 ، 326 ، 328 ، 331 ، تاريخ مدينة دمشق للحافظ ابن عساكر: (14 / 169) ، (42 / 65 ، 332 ، 333) ـ
ويقول صاحب كتاب (شيعة علي بن أبي طالب في أحاديث أهل السنة) أنها ـ حسب إحصائه ـ عبارة عن 47 حديثاً ، من 31 طريقاً ، عن 13 صحابياً ، فالرواية متواترة بلا ريب...
ملاحظة/

١): فلنكن كما يريد الله عزوجل :
{وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ}

٢): ولا نكن كما يريد الشيطان اللعين:
{إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ [الشيطان] بِالسُّوءِ وَالفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ }

عدد مرات القراءة:1983

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية