يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - 

- "مو" من وداعة، وداعة الله وحافظ الودائع"، كانت أمي تقولها لي يوم سفري إلى صنعاء .. الآن وقت نوم مش وقت أمانات وودايع، سير مكتب القدسي بباب اليمن استلم وداعتك..!

- - "مو" من وداعة، وداعة الله وحافظ الودائع"، كانت أمي تقولها لي يوم سفري إلى صنعاء .. الآن وقت نوم مش وقت أمانات وودايع، سير مكتب القدسي بباب اليمن استلم وداعتك..!
الأحد, 15-سبتمبر-2013
بقلم محسن عائض طاهش الحوبان -

 من مقالات   محسن  عائض  الملقب بطاهش الحوبان: وهي شعبيه .. وقد لا تفهم  للبعض لكنه احينا تكون فكاهيه ..


- يا “ ذَيَّهْ" أفتح الباب..



- يا "طاهش الحوبان".. أفتح الباب، أفتح قبل "مَكْسِّرْ أمباب" في رأسك..



- تسمع صوت القوارح والدانات ورجيز الرجيز.. أرجع الصبح "شَفْتَّحْ لَك"، "ذَلْحِين" خليني أسمع فيلم أكشن الكهرباء طافي، وعوضونا بدلاً عنها بإفلام حقيقة، أصوات مدافع ودانات ومختلف أنواع الأسلحة والثقيلة عشان ما نملش الحياة .



- يا “ ذَيَّهْ" لي وداعة عندك .. احتاجها الآن ضروري .



- "مو" من وداعة، وداعة الله وحافظ الودائع"، كانت أمي تقولها لي يوم سفري إلى صنعاء .. الآن وقت نوم مش وقت أمانات وودايع، سير مكتب القدسي بباب اليمن استلم وداعتك..!



- أنا الشيخ صادق عبدالله الاحمر، أفتح أنت رجال ولا أم شوفه..!



- "سادق".. "اللى" بالحصبة صاحب حاشد؟!



- نعم شيخ مشايخ حاشد، افتح "وِقّعْ ذيِبْ".



- راح في بالي ما قالة فكري قاسم.. "أعوذ بالله من شر حاشدي إذا حشد"، ادخل شل الوداعة والعزبة كلها بالرضى من دون ما تقرح رصاص.. "أنا افتجع"، "بس" خليني أخرج أنتظر لك تنهب وداعتك بنهاية الشارع .



- يسلم عليَّ بحفاوة، يلتفت شمالاً ويميناً في العزبة، كأنه يفتش عن شيء ما، في جدار غرفتي صورة إبرهيم الحمدي وصورة أخرى للإمام يحيى حميد الدين وصورة للدكتور ياسين سعيد نعمان كتبت تحتها بقلمي "المهدي المنتظر"..... والدي الشيخ عبدالله الأحمر - صانع الرؤساء في اليمن - قال لي: طرحتُ لك وداعهْ عند "طاهش الحوبان" مُخيّطَة بشال ياسر عرفات، روح جرها إذا تشتي تتخارج من الشعب اليمني .



- أتاكد أتاكد منه أتصل به وأسأله...



- يا “ ذَيَّهْ".. أنت مجنون، الله يرحمه والدي قد توفي من سنين، أنا حلِّمتُ حُلم ما تفهم أنت... "وين الوداعة"..؟.. بسرعة .. إحنا في أيام سوداء .. آها يعني وأنت راقد.. طيب تقدر تروح بيتك ترقد الآن وتحلم وتتأكد "أنا حُمِيسَّك" .. يمين ما طرح عندي وداعه ولا أي شيء ولا قد شفته طول عمري من الوجه للصورة.



-يا عم "سادق".. أنا "أفدي قلبك".. يمكن سمعت غلط هو قصده "طاهش سنحان أم طاهش الإسلام أم "طاهش الاقتصاد" أم "طاهش التهريب" أم "طاهش الآثار" .. أنا غيرت أسمي في الفيس بوك ..



- يقول أحد من مرافقين الشيخ :



* هذه الوداعة لقيناها بداخل كرتون خلف باب العزبه..!



- إفتحها بسرعة وخرج الوداعة ..



- "مَشَّعْ" المرافق "جمبيته" وطعن "المَخدّة" وهي كانت أول وسادة أو "مخدة" أضع فوقها رأسي عند سكني بهذه العزبة المباركة عام95م، وبمرور السنين كنت أضع الملابس البالية والمقطعة التى لا احتاجها بداخلها ومازالت هذه العادة حتى اليوم..



فتح المرافق "المخدة" وأخرج كل ما بداخلها من ملابس بالية وكانت عبارة عن عشرة معاوز وعشرة قمصان (شمزان) نص كم ،وعشر شالات (غتر) مختلفات الألوان يبدو عليهن واضحاً أثر الزمن..



- والله يا "طاهش الحوبان".. إذا ما "تِدِّيْ" الوداعة حقي الأن لأخرجها من بطنك...



- أنا افدى الله حق أبوك اللى خرج من المخدة أكبر وداعة وأكبر شيء ممكن يخدمك الآن يا عم سادق .



- بفطنة الرغبة في الحل أيش أسوى بهن الخِرق.. أنا افتكرت أن الوالد ودع عندك "ريمونت كنترول".. حق قنبلة نووية أفجر أبوها فوق رأس صنعاء وأقتل الرئيس صالح ... "مَلِّهْ" اسمعني وا عم "سادق".. لنا سنين من بعد ثورة 26 سبتمبر وإحنا نسمع نَخِيطِّكُمْ وَهَنْجَّمَتْكُم وديمقراطيتكم ومشيختكم.. والآن إذا تشتي تتخارج وتخرج أنت وإخوتك بـ "أرواحكم" من هذه الحفرة.. لكن بشرط تسمعني ولا تقاطع الكلام وشُغل الهنجمة والنخيط الرقمي "حقكم" طفي أبوه هذه الأيام وتَعذَر بالكهرباء أنها طافية.. وبعدين وين إخوتك المُقَعِيين العشرة المبشرين بالمعاوز إجمعهم الآن للعِزبه..



- لا لا لا ما نجتمع عشرة في مكان.. أنت ناوي لنا شر...



- يا رجل مو من شَرْ يجي مني .. الشر إلى حدكم عيال الأحمر و"بس".. وبعدها أتقاعد عن الخدمة، أنت اسمع مني ووصل لهم الكلام بالحرف وبالسلوك الواحد...



- أمسك "المخدة"، واصرف بالبطاقة الشخصية لكل واحد من إخوتك معوز وقميص (شميز) نص وشال وخذ منهم بصمة في كشف الإستلام لا يرجع يستلم واحد منكم نصيب أخوته.. رَكّزْ على البطائق هذه وداعة... ومهمة للغاية.. وبعدين استاجروا سيارة شاص موديل 1979 من حق المقاولين واربط خلفها خلاطة إسمنت وكل واحد يمسك له ( كريك) وحملوا نصف السيارة إسمنت ومرغوا وجوهكم وملابسكم وأياديكم بالإسمنت وانتظروا إلى بعد الفجر، أجزعوا من نقطة الأزرقين بإتجاه طريق عمران – حجة - منفذ حرض – السعودية – جدة .



واااااااااااااااا "سادق"..... مالك مُفّسِرْ ومُطّنَنْ.. الدنيا هي هكذا لا تعتبر خروجك من اليمن هروب أو عيب أو عار... اعتبرها هِجْرة.. اقتداءً بالمصطفى محمد (صلى الله عليه وسلم وعلى آله ) يوم هاجر من مكة إلى المدينة وأبقى ابن عمة ينام فوق فراشة ومستعد أنا "طاهش الحوبان" أرقد في فراشك كواجب إنساني من أجل سلامة روحك أنت وإخوتك.. ولو ما تستاهلوا.. لكن بحق ما ودعكم أبوكم عندي ...



وأول ما توصولوا السعودية أعملوا زامل حاشدي :



ليت والله والمدن اليمنية عدن ولا تعـــــــــــــز



مايستلموا مرتب سعودي ولهذا باقيين بالعز



وبعدها اطلقوا مؤتمر صحفي أوضحوا فيه محاور عدة وعلى النحو التالي : اولاً : أسلحتكم الثقيلة والمتوسطة والخفيفة مع ثرواتكم في اليمن والشركات وكل أموالكم تقسم بـ50% منها لصالح إنشاء منظمة مدنية اسمها منظمة تجفيف منابع وأثار فساد ونخيط وهنجمة عيال الشيخ عبدالله الاحمر ويكون مقرها حاشد المركز الرئيسي ولها فرع في الحصبة وبقية المحافظات.



10% لصالح شراء كتب ورويات عالمية بحيث يقرأ كل واحد منكم رواية خلال ثلاثة أيام، من تاريخ وصولكم جدة وحتى يتوفأكم الأجل المحتوم، وفي حالة المخالفة وعدم القراءة والاطلاع يتم تسلم المخالف إلى علي عبدالله صالح.



10% لصالح ضحايا وجرحى وشهداء ساحات التغيير في جميع المحافظات من المدنيين والعسكريين.



15% لصالح المرافق الحكومية التى تم الاستيلاء عليها خلال الأسابيع الماضية من هنجمتكم بقوة السلاح.



20% تسلم إلى بنك معتمد وموثوق في اليمن على أن يتم سحب مصاريف لكم مدى الحياة مع الرقابة من المحكمة التجارية أن المسحوب من البنك نفقات أساسية لكم وأسركم للتعليم والصحة والتغذية "فقط"..



ثانياً : تتحول قناة سهيل إلى قناة متخصصة بالأطفال تديرها مجموعة متخصصة بكيفية تنشئة الأطفال على الديقمراطية وحقوق الإنسان.



ثالثاً : إعادة المزارع والأراضي التى كانت أملاكاً خاصة للدولة وتم الاستيلاء عليها بقوة النفوذ من بعد 26 سبتمبر إلى اليوم.. دون أي احتيال لو على شبر واحد منها.



رابعاً: اطلاق سراح كافة السجناء في السجون الخاصة بكم، وتعويضهم التعويض العادل ويدروجون في برامج المنظمة وتحويل السجون إلى رياض أطفال بعد تأهيل المباني .



- انا هارب يا “ ذَيَّهْ"... "مَشَّعْ "مسدسه وثبت إشارة الليزر على قلبي، سدد طلقتين فيه وسقطتُ على الأرض؟!.



- استيقظتُ فزعاً من النوم، أتحسس قلبي، واتحسس جسدي، وجدت الرواية التى كنت أقراها قبل أن أنام، مطروحةً علي قلبي بحكايات تفاصليها تستمع بدقاته وتحرسه من طيش السلوكيات التى تجعلنا في نهاية الأحداث ضحايا أمام تصرفاتنا التى تعلن نهاية الرغبات.. لأنها لا تتوافق مع برامج التشغيل الحالية وبحاجة إلى تحديث . وتمنيت أن يخضع للمحاكمة كل مُدرس منح أولاد عبدالله الأحمر خلال تعلميهم المدرسي درجات في السلوط أكثر من 1% . ....



*من ذاكرة ثورة التغيير مايو ٢٠١١م


 طبعا اوراق وناشرها   لا يمثل مانشر رايها  ولا يتفقان ماع الكاتب  بذلك لكن النشر هو راي وراي اخريتحملها صاحب  المقاتل او القصة .. مع الاعتذار للاسماء المذكوره

عدد مرات القراءة:3324

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية