بنك عدن يمنع نقل العملات الأجنبية والقديمة الى صنعاء ويسمح ب200ألف من العملة الجديدة
بنك عدن يمنع نقل العملات الأجنبية والقديمة الى صنعاء ويسمح ب200ألف من العملة الجديدة
الكوليرا يتزايد في اليمن والموت يحصد المئات فهل كورونا ايضا منتشر في صنعاء واب وذمار
الكوليرا يتزايد في اليمن والموت يحصد المئات فهل كورونا ايضا منتشر في صنعاء واب وذمار
تمنى أن يكون قوي الشخصية ولايسمع للمنافقين
صحفي رياضي ينتقد زميله خالد السودي رئيس اللجنة الاعلامية لاتحاد كرة القدم اليمني
السيدعبدالملك يبعث برسالة إلى رئيس المؤتمر الشعبي ابوراس اقرأ تفاصيلها
السيدعبدالملك يبعث برسالة إلى رئيس المؤتمر الشعبي ابوراس اقرأ تفاصيلها
مذيع في قناة الفضائية اليمنية بصنعاء يعمل في دكان صغير لكسب رزق اسرته
ناقد يمني ينتقد ما يكتبه اليوتوبي جوحطاب عن اليمن ويسرد العيوب منها الهوس
ناقد يمني ينتقد ما يكتبه اليوتوبي جوحطاب عن اليمن ويسرد العيوب منها الهوس
انهيار اسعار المواشي وتراجع في الشراء في اليمن عدا مأرب وحضرموت وصعدة وريف صنعاء
انهيار اسعار المواشي وتراجع في الشراء في اليمن عدا مأرب وحضرموت وصعدة وريف صنعاء
9مسالخ لذبح الاضاحي خوفا من الغش فلماذا لايجبر الجزارين للذبح فيها بعد 14عاماتوقف?
الوحدة اليمنية والحفل الشكلي .... واحداث اليوم ليس نكاية بحوثي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء

 -  لماذا لم يكرمة الرئيس، المشاط ؟ رغم ان 10أشخاص اعادوا الإمبراطورية للنادي الأهلي

- لماذا لم يكرمة الرئيس، المشاط ؟ رغم ان 10أشخاص اعادوا الإمبراطورية للنادي الأهلي
الخميس, 23-مايو-2024

لماذا لم يكرمة الرئيس، المشاط ؟!

10أشخاص اعادوا الامبراطورية لنادي أهلي صنعاء بعد ان انتزعه منهم قبل 16عاما  ليعيد مجده التاريخي

#العنواين الفرعية 

#السامعي:الانجاز الكروي البديع للاهلي يعود لدور إدارة النادي ومجلس الشرف الأعلى والجهازين الفني والإداري في تهيئة الفريق وإعداده، الإعداد الأمثل لينتزع البطولة السابعة عن جدارة واستحقاق.

#وزير الشباب: دور ودعم رئيس مجلس الشرف الأعلى الشيخ يحيى علي الحباري ورئيس النادي الأستاذ حسن الكبوس كان مميزا.

#الكبوس: الأهلي يتخذ من الوطن والوحدة شأنا جامعاً لكل أبناء الوطن منذ تأسيسه في نهاية ثلاثينيات القرن العشرين.

#الكميم: سادت النادي الاهلي قيم الأخلاق والفن والإبداع وقدرات إدارية ناجحة ممثلة بمجلس الشرف ومجلس الإدارة والأمانة العامة للنادي.

توج فريق اهلي صنعاء بطلا للدوري العام لكرة القدم للموسم الرياضي الكروي 2024- 2023 بعد فوزه المريح والصريح على ضيفه فريق تضامن حضرموت بهدفين سجلا في شوطي اللقاء بإمضاء حيدر اسلم وحمزة حنش في المباراة التي جرت احداثها الختامية  عصر الاحد بتفاعلية جماهيرية  اهلاوية صنعانية ,  وتضامنية حضرمية , غفيرة غطت مساحات وجنبات مدرجان ملعب نادي الوحدة بصنهاء .

يقول الكاتب الرياضي (احمد مظفر) بتتويج الإمبراطور بطلا لدوري اخر نسخة يكون الاهلاوية كسبوا الى رصيدهم سبع بطولات دوري بعد 16 سنة عجاف وأعادوا للقلعة الحمراء هيبتها بسبع نجمات استحقوا بها التربع على عرش الكرة اليمنية دون منازع .

درع الدوري لهذا الموسم يحط رحاله في القلعة التاريخية الحمراء وهو متشحا بالنجمة السابعة , تضاف الى سجل تاريخ امبراطور الاندية اليمنية وكبير رياضتها , المرصع خزانته بالكؤوس وبالذهب .

و أعادت النجوم الأهلاوية الى الاذهان حكاية ناديهم مع الدوري ومدى ارتباطه ببطولاته المفضلة , وسردوا قصة مختصرة من قصص ماضيه الجميل في امسية كروية رائعة لنجوم هذا الزمن وهذه البطولة الذين عملوا واجتهدوا كثيرا للفوز بالدوري والدرع والذهب وبالفعل حققوا المكسب عن طريق النجم السابق والمدرب الحالي المتفاني الكابتن جمال القديمي ومساعده المخلص الكابتن معاذ عبد الخالق الذين عملا وخططا ودربا وتعبا مع نجوم يعشقون الانتصار ويسعون للفوز في كل مبارايات الدوري , دور المجموعات , مربع الكبار , لقاء مسك الختام , هؤلاء النجوم كتبوا أسمائهم بحروف من ذهب وهم : حارس الامان الفنان سعود السوادي واداري الدفاع مدير عبد ربه والركن المنيع حماده الزبيري وعبد العزيز الجماعي  والظهيران الطائيران صقر الدربي  وعلاء نعمان   ومهندسين خط الوسط حمزة حنش ووحيد الخياط والقباطي  والموهوب زكريا طفطوف ومرعبوا خط الهجوم ومهدوا الحراس احمد ضبعان هداف الدوري بتسعة اهداف وحيدر اسلم الذي هز شباك الخصوم بأهداف لا ترحم ولم تكون في مأمن .

الفوز الاهلاوي رفيع المستوى الذي جاء في مسك ختام الدوري وعمد بالتكريم بالدرع  وميداليات الذهب , بالتأكيد كان ورائه رجال يدعمون سيرة ومسيرة الفريق الكروي ويذللون كل الصعاب امام النجوم في منافسات الدوري ودعم صفوف الفريق بالنجوم المميزين ويتمثل الداعمين في. اكثر من 10شخصيات بارزة في مجلس الشرف الاعلى متمثلة في الشيخ يحيى الحباري الداعم بسخاء , وتفاني  رئيس مجلس ادارة الاهلي صاحب العطاء الاستاذ حسن الكبوس والى جانبه الداعمون من رجال المال والاعمال  , الشيخ محمد صلاح والشيخ محمد شارب والاستاذ محمد الانسي .

ويقف وراء الانجاز الاهلاوي الذي تحقق شخصيات بارزة في مجلس الادارة حرصوا على تحقيق بطولة الدوري برغم المعاناة , والمتمثل في النائبين  حمود العلفي ومحمد رزق الصرمي والامين العام المساعد علي حنيش والامين العام الكابتن محمد اليريمي  وإداري الفريق المتفاني عبدالله عقبات.

#التكريم

يظل التسائل عن سبب غياب فخامة الرئيس مهدي المشاط لتكريم الامبراطور او رعاية حفل التكريم! !؟ وبهذا الخصوص أقامت وزارة الشباب والرياضة والنادي الأهلي بصنعاء ممثلا بالهيئة الإدارية ومجلس الشرف الأعلى،  بالعاصمة صنعاء حفلا تكريميا للفريق الأول لكرة القدم المتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم 2023 – 2024م.

كما تم تكريم الفريق السلوي الحائز على وصافة الدوري التصنيفي.

وخلال الاحتفائية التي شهدت حضورا رسميا وشعبيا تقدمه عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحمد النعيمي ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ووزيرا التخطيط والتنمية عبد العزيز الكميم والشباب محمد المؤيدي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد وأمين عام محلي الأمانة رئيس نادي لوحدة أمين جمعان ووكيل الأمانة والنادي الأهلي حمود النقيب،

أكد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأستاذ حسن محمد الكبوس، أن الأهلي يتخذ من الوطن والوحدة شأنا جامعاً لكل أبناء الوطن منذ تأسيسه في نهاية ثلاثينيات القرن العشرين.

وأشار إلى أن الأهلي مدرسة وقلعة للعطاء وعنوان للنجاح والأكثر فوزاً وإنجازاً في تاريخ الأندية اليمنية نظير جهود قيادته ومنتسبيه ومحبيه وجماهيره العريضة التي دائما ماتقف إلى جانب النادي في مختلف الألعاب.

ولفت الكبوس إلى أن النادي الأهلي لم يكن مجرد ملعب أو مساحة لممارسة لعبة كرة القدم بل مدرسة رياضية وثقافية واجتماعية وكشفية متكاملة شملت جميع الألعاب الرياضية والأنشطة الثقافية والاجتماعية المتميزة التي لم تتوقف على مدى عقود من الزمن، وأفرزت العديد من المبدعين والمتميزين في مختلف المجالات ومثلت الوطن خير تمثيل في كافة المحافل القارية والعربية والدولية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الأهلي بما قدمه اللاعبون الأبطال من أداءٍ استثنائيا على مدار الموسم بتفانيهم وعزيمتهم، واستطاعوا تحقيق النتائج والتفوق على الفرق الأخرى، ما يجعلهم مصدر فخر في منصات التتويج .. مثنياً على ما أنجزه فريق كرة السلة بالنادي وإحرازه مركز وصيف بطولة الجمهورية لموسم 2022 – 2023م، وعلى مساندة جماهير النادي الوفية والتي كان لها دوراً حاسماً في هذه الانتصارات.

فيما أكد وزير التخطيط والتنمية في حكومة تصريف الأعمال - نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى لنادي أهلي صنعاء، الأستاذ عبدالعزيز الكميم، أن تتويج النادي ببطولة الدوري للمرة السابعة، هو تتويج لانتصاراته المستمرة التي تعكس قدراته كنادي رياضي اجتماعي ثقافي سادت فيه قيم الأخلاق والفن والإبداع وقدرات إدارية ناجحة ممثلة بمجلس الشرف ومجلس الإدارة والأمانة العامة للنادي.

واعتبر تكريم النادي لفريق كرة القدم، تكريماً لكل محبي الرياضة اليمنية ومسؤوليها من الوزارة واتحاد كرة القدم ومختلف الأندية التي ساهمت في إقامة الدوري وإنجاحه على مستوى الجمهورية .. لافتاً إلى أن قيادة النادي تولي اهتمام بالرياضات والألعاب الأخرى بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والاجتماعية في دلالة على أن مؤسسة جامعة تنهج العمل المؤسسي.

وأثنى الكميم على جهود اللاعبين والفنيين والإداريين وأبناء النادي ورابطته التي آزرت الفريق الكروي طوال مسيرته، بالإضافة إلى مدربي الفئات العمرية الذين يعملون على بناء جيل رياضي.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي قد بارك في كلمته للنادي الأهلي هذا الانجاز الكروي البديع وأثنى على دور إدارة النادي ومجلس الشرف الأعلى والجهازين الفني والإداري في تهيئة الفريق وإعداده، الإعداد الأمثل لينتزع البطولة السابعة عن جدارة واستحقاق.

من جهته أشاد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، بدور ودعم رئيس مجلس الشرف الأعلى الشيخ يحيى علي الحباري ورئيس النادي الأستاذ حسن الكبوس، وإيلاء شباب النادي الرعاية والاهتمام .. مشيرا  إلى احتضان العاصمة صنعاء جانباً مهماً من منافسات دوري أندية الدرجة الأولى التي شارك فيها أندية من مختلف محافظات الجمهورية وصولاً للمراحل النهائية وسط اهتمام كبير من القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي.

تخلل الحفل الذي حضره رئيس النادي الأسبق حسين الأهجري، ونائبا رئيس النادي محمد رزق الصرمي وحمود العلفي والوكيلين  محمد الآنسي وحمود النقيب والأمين العام محمد اليريمي والأمين العام المساعد علي حنيش ومراقب عام النادي جمال الحضرمي، عرض عن مسيرة وأهداف الفريق الكروي، وأبريت قدمته فرقة غصون للفنون عبر عن مسيرة النادي الأهلي ومكانته وإنجازاته.

وفي اختتام الحفل كرم النادي الأهلي الرئيس الش هيد صالح الصماد بميدالية ذهبية تسلمها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي.

وكرمت إدارة النادي بدروع النادي كلا من، عضوا المجلس السياسي الأعلى السامعي والنعيمي ورئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الشباب والرياضة ووزير التخطيط والتنمية ورئيس مجلس الشرف الأعلى الشيخ يحيى علي الحباري، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد العيسي، ورئيس فرع الأمانة راجح القدمي، ورئيسا ناديي وحدة صنعاء أمين جمعان و22 مايو علي البروي.

حضر الحفل المسؤول الرياضي غمدان الحرازي والمسؤول المالي سمير الحمادي ومسؤول الاستثمار عبد القوي صوفان وعضوا مجلس الإدارة محمد الجلال وعادل الأشول، ومساعد المسؤول الرياضي عادل السالمي وإداري الفريق عبد الله عقبات وعدد من نجوم الزمن الجميل للنادي الأهلي والمنتخبات الوطنية والقيادات الأهلاوية والشبابية. 

كما قام عضوا المجلس السياسي الأعلى ووزير الشباب والرياضة ووزير التخطيط والتنمية وأمين العاصمة ووأمين محلي الأمانة ورئيس وقيادات نادي الأهلي، بتكريم الأجهزة الفنية والإدارية والإعلامية والفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

#الأمبراطور فخرنا

وقال جمال الخولاني ،الأمبراطور داس الأشواك وألجم أفواه المتطفلين الذين أجمعوا وقود أحبارهم وجحيم دفاترهم بحثا عن سقوط الرجال في بحيرة فشل انتزاع الدوري، والنتيجة كانت مزلزلة لعروشهم، ليطرقوا زاوية التكريم والبحث عن شماعة لنثر وبث خداعهم ووقوفهم مع عرق وجهد بعثة ذاقت علقم الصحراء وطلاسم وعثاء السفر، وفقدان الدعم والرعاية اللازمة، والعين ترفرف على حصد خلاصة دوري يكسوه جمالية نجمة سابعة سطعت في سماء متحف لايقبل سوى الانجازات والإبحار في ملكوت الكؤوس، ولم نجد من هؤلاء مجرد كتابة دافع معنوي لكنهم يكشرون عن

واضاف (المعاناة تولد الأمبراطور) خاضوا معمعة التحدي وقهر الظروف وداسوا العقبات، ليمتطوا الأمل والعهد وقطع دابر اليأس الذي ياما تسلل في طريقهم، وضبط بوصلة النجاح كان الفيصل، ودرع الدوري بوسام النجمة السابعة دليلا قاطعا على تخطي حواجز المعاناة التي تولد الأمبراطور.

ورغم الظروف الاقتصادية للبيت الأحمر في أعمال توسعة الملعب، وبناء وتشييد الغرف تحت المدرجات كانت المحك، وتأخير الالتزامات المالية، لن تثني رفاق القائد الخياط، والذهاب لمدينة سيئون قاطعين مسافة الهوان والتعب وويلات الصحراء ومرارة الألم، والنتيجة اصرار وعزيمة وخوض معترك منافسات مرحلة الإياب واسقاط المنافسين الواحد تلو الآخر والمحصلة خمسة انتصارات لم تقبل التعادل ولا الخسارة.

#الفيفا

اما فقد هنأ رئيس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، النادي الأهلي بصنعاء بمناسبة تحقيقه لقب الدوري العام لكرة القدم.

وقال:  لم يكن من الممكن تحقيق هذا اللقب لولا العمل الجاد للفريق بأكمله وشغفه وتفانيه، ويمكن لكل فرد في النادي أن يشعر بالفخر.

وأرجو أن أتقدم بالتهنئة لكل من شارك في هذا الإنجاز الكبير.

اما  جمال عبد الرحمن الحضرمي -مراقب عام النادي -عضو مجلس الإدارة فقد،قال منذ عام 1985م التحقت بالجهاز المركزي للتخطيط بعد تخرجي من جامعة حلب بالجمهورية السورية من كلية الاقتصاد ، وكانت اهتماماتي الثقافية سببا مهما كي التحق بناد له مكانته الاجتماعية ووعي أبنائه في مدينة كصنعاء ، فكان تمسكي للالتحاق به جزء هام من استقراري في مدينة صنعاء ، حتى وكأنه ارتباط روحي بديلا عن مدينتي التاريخية زبيد ، فوجدت في تحفيز اخي الأستاذ/ عبد الولي العاقل والاستاذ/ حسين الاهجري دافع مهم للالتحاق والاستمرار فيه ، ومن حينه فقد عاصرت اكثر من مجلس إدارة وتعرفت على اكثر من شخصية وطنية أمثال اللواء /حسين المسوري واللواء / عبد الله البشيري ، والأستاذ/ احمد حسين المروني ، والدكتور /عبد العزيز المقالح ، والأستاذ/عبد الباري طاهر ، وتعرفت على قيادات إدارية وسياسية كنا نقف على استحياء عند مقابلتها ومن حينها كانت رحلة عمر ممتعة تطورت علاقاتي بالأخرين وعملت على تطوير هذه المؤسسة الثقافية الرياضية الاجتماعية المتميزة القادرة على منافسة الأندية الأخرى وخاصة نادي وحدة صنعاء ، حيث تطورت الحركة الرياضية في اليمن بعد ان تأسس جهاز للشباب في اطار حكومة صنعاء وعدن من مطلع الثمانينات وتحسن أدائها في الثمانينات وتحول في كليهما الى وزارة تختص بالشباب والرياضة ، للتشكل الاتحادات واللجان الشبابية فكنت عضوا في (اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب اندية الجمهورية في أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات من القرن الماضي )، هذه اللجنة التي رابطت في عدن قبل شهر من اعلان قيام الجمهورية اليمنية عام 1990م .

فحديثي عن النادي الأهلي هو حديث عن حياة استمرت لأجيال تصل الى (35) عاما ، عشناها مع مجتمع مختلف فيه عمق في الفهم والوعي ، وتنوع في التقاليد والترابط للمجتمع اليمني ، يتحول فيه من الولاء للأفراد الى ولاء للمجتمع الرياضي .

فعاصرت جدرانه التي كانت من الطين الى منشئاته التي تطورت مع الزمن لتصبح مساحات خضراء وهناجر وصالات وإدارة من غرفة الى مساحات واسعة وقاعات منظمة ومن صور مجمعة في مخزن الى متحف للكؤوس والهدايا ، ومن استثمارات مبنية بسقوف خشبية الى بنايات مسلحة وهناجر تعلوا ساحات الملاعب  .

* وعلى غرار ماتقدمه فرق النادي المختلفة .. تبقى جمهورية أهلي صنعاء مؤسسة وطنية بإدارته المتمكنه والمثالية وجماهيره العريضة وكل منتسبيه ، وبقيمه النبيلة التى تتوارثها أجيال النادي عبر الزمن .

#التأسيس في سطور

أهلي صنعاء الواقع في قلب العاصمة صنعاء وعلى مسافة أقل من 500 متر من بابها الشهير "باب اليمن" تأسس عام 1934م, كانت فكرة إنشاء النادي على يد مجموعة من الشباب. وسمي نادي الأهالي والمقصود بها ذلك الوقت أهالي صنعاء القديمة.

وظل هؤلاء الشباب يمارسون رياضتهم منذ 1934 حتى العام 1952 ليعلن النادي رسمياً تحت اسم (الأهلي) تيمنا باسم فريق أهلي مصر صاحب التاريخ العربي العريق.

ليبدأ الأهلي بعد هذا العام بتنظيم فرقة الرياضة التي حققت بطولات عديدة خلال الفترة من 1954م الى 1977م في مختلف الألعاب ومنذ عام 1978م بدأ الأهلي المشاركة في البطولات الرسمية في مختلف الألعاب، وفي مقدمتها لعبة كرة القدم الأكثر شهرة في العالم.

المؤسسون الأوائل

من أبرز مؤسسيه ولاعبيه: إبراهيم رشدي، صالح الجمالي، أحمد حسين الحبيشي، عبدالجبار غنيمة، عبدالحميد غنيمة، أحمد حســين المروني، أحمد الحكيم، صالح السلطان، حسين الناشري، محمد عبده نعمان، مصطفى الإمام (فلسطيني)، يحيى عنقاد وغيرهم.

قلعة الفرسان

يمتلك أهلي صنعاء منشآت تجارية وملاعب مميزة وصالة مغلقة عملاقة, جعلت منه نادي نموذجياً وقلعة رياضية فريدة.

من هذه القلعة مر العديد من الفرسان: يحيى الحمامي جلاعم حتى جيل عبدالله وأحمد الصنعاني ويحيى جعرة والسر بدوي ومختار اليريمي وعصام وفؤاد وخالد دريبان وحسن رشدي وجمال علاو وعادل الأشول وطاهر محسن والمرحوم عبد الرحمن الجلال وعبد الكريم النونو وعدنان طاهر وعبد الجليل عبد القادر وأنور الحيمي وسامي الحيمي وعادل السالمي وعلي النونو ومعاذ عبد الخالق وجمال حمدي.

وأهلي صنعاء هو النادي الوحيد في اليمن الذي لم يهبط إلى الدوريات الكروية الأدنى طيلة تاريخه، وهذه ميزة كبيرة لهذا النادي الكبير تؤكد تفوقه وجدارته في الكرة اليمنية.. كما أنه النادي الذي لا تغيب عنه شمس الإنجازات، والانتصارات لا تفارقه في مختلف الألعاب.

عرش البطولات

أهلي صنعاء من أشهر الأندية اليمنية وهو امبراطور البطولات على مستوى الوطن.

يمتك الأهلي ألقاب وإنجازات بكمية هائلة في ألعاب: كرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة بالإضافة إلى المسابقات الثقافية وغيرها من الأنشطة. 

كروياً، حصد  نادي أهلي صنعاء أول كأس له عام 1954م وكان عبارة عن كأس صغير تسلمه الفريق من الإمام أحمد حميد الدين في إحدى المسابقات المقامة بتعز بعد خسارته من فريق الأحمدي بتعز، ليكون ذلك الكأس باكورة لما حصد الفريق بعدها من بطولات وكؤوس متعددة. 

وإنجازات الأهلي كثيرة وعديدة ومتنوعة وتعتبر الأكثر بين الأندية اليمنية بشكل عام، فقد كانت البداية في عام 1981م حيث توج ببطولة الدوري وكاس رئيس الجمهورية, وبطولة الدوري في الأعوام 1982 و1983 و1984 و1988 وكأس الرئيس أعوام 1981 و 1983 و1984 و1986.

وتوج بعد الوحدة بست بطولات دوري وثلاث في الكاس ومثلها في كأس السوبر بشكل جعل الأهلي أو الإمبراطور كما يسميه عشاقه هو النادي الأقوى، والأفضل، من حيث الألقاب والكؤوس والأرقام القياسية التي يمتلكها في خزينته، جعلت منه نادياً بحق وحقيقة من أفضل الأندية اليمنية.

وعلى مستوى مشاركاته الخارجية:

- بطولة الأندية العربية بجدة عام 1985م.

-  بطولة مجلس التعاون العربي الأولى - الأردن - 1989م,

- بطولة الأندية العربية الآسيوية التاسعة 1989م.

- دوري أبطال آسيا عام 1985م.

- دوري أبطال آسيا: 1990، 1994، 2001، 2002م.

- كأس الاتحاد الآسيوي: 2008، 2010م.

- دوري أبطال العرب: 2001، 2008م.

- كأس الكؤوس الآسيوية: 1992، 1999م.

- بطولة الأندية العربية الثانية لأبطال مجلس التعاون العربي - بغداد - 1990م.

- بطولة رأس السنة - إرتيريا 1993م.

- نهائيات بطولة الأندية العربية أبطال الدوري - قطر - 2001م.

عدد مرات القراءة:801

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية