كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - احتفال في. دبي  بالصور الفائزة بمسابقة "التصوير الليلي لامارتي وسعودي واسباني وهندي

- احتفال في. دبي بالصور الفائزة بمسابقة "التصوير الليلي لامارتي وسعودي واسباني وهندي
الخميس, 02-نوفمبر-2023

جائزة حمدان بن محمد للتصوير و HUAWEI XMAGEيحتفيان بالصور الفائزة بمسابقة "التصوير الليلي"


بن ثالث: أكثر من 800 ألف عملية تحميل، تعكس نفوذ الصورة

عبدالرب سوّاد: هيبا تُثري الساحة الفنية محلياً ودولياً، وهذه قصة فوزي بالمركز الأول

فيصل الجريفاني: صورتي الفائزة من "العلا" السعودية، الاسترشاد بالخرائط ساعدني

شادي نصري: وضعتُ ذراع "درب التبانة" فوق شجرة الخزامى مستنفراً جميع حواسي


2 نوفمبر 2023


أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الصور الفائزة بمسابقة التصوير الليلي بالتعاون مع HUAWEI XMAGE، وهي تقنية التصوير الحصرية فائقة التطور لشركة هواوي، والمتوفرة على أجهزتها الحديثة. حيث تم طرح المسابقة على منصة انستغرام الشهيرة بشروطٍ خاصة، وشَهِدَت المسابقة رواجاً كبيراً في مجتمعات المصورين.


تأتي المسابقة كامتدادٍ للشراكة التي جمعت الطرفين سابقاً، والتي أثمرت تعاوناً فنياً ناجحاً من خلال منصة HUAWEI Themes التي قدّمت أكثر من 120 صورة تندرج تحت 11 سِمة من روائع الصور الفنية، لتكون في متناول مستخدمي أجهزة هواوي. وقد أبدى مقتنو الهواتف الذكية والهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية والساعات الذكية من هواوي، سعادتهم باستكشاف عالم من الصور الضوئية الحائزة على الجوائز بتفاصيل مذهلة وإبداعية عبر سلسلةٍ من مجموعات "السِمات" Themes الجديدة.


وقد فاز بالمركز الأول في المسابقة المصور الإماراتي "عبد الرب علي سوّاد" وفي المركز الثاني "عظيم خان روني" من بنغلاديش، المركز الثالث كان من نصيب المصور السعودي "فيصل صالح الجريفاني"، بينما جاء المصور الأسباني "شادي نصري" رابعاً، والمصور الهندي "رياس كولانجاراكات محمد" خامساً.


 


الفائز بالمركز الأول في المسابقة، المصور الإماراتي عبد الرب سوّاد، أبدى سعادته بالجدل الكبير الدائر حول صورته الفائزة، والتي خدعت الجمهور كونها تبدو مُلتقطة نهاراً وليس ليلاً ! حيث قال: توقعت حصول الصورة على انتقادات كثيرة، لكن الأهم هو كفاءة وخبرة لجنة التحكيم في جائزة حمدان والتي استطاعت قراءة بياناتها والتيقن من صحتها وتوقيتها. وأضاف: الصورة لمنظر طبيعي (لاندسكيب) في دولة آيسلندا واسم الجبل Vestrahorn، حيث كنا في طلعة ليلية لرصد الشفق القطبي ولم نُوفّق، ولكن شدني منظر الجبل وانعكاس ضوء القمر والنجوم فقررتُ التقاط صورة بتعريضٍ طويل لإدخال أكبر كمية إضاءةٍ ممكنة، ثم التقطت صورة بانورامية بتعريضاتٍ مختلفة لأقوم بدمجها لاحقاً بأعلى جودة. سوّاد، والذي استحق الحصول على الجائزة الأولى وهي جهاز Huawei P60 Pro،خَتَمَ تعليقه بقوله: أحب تقديم شكري وتقديري لجائزة حمدان بن محمد للتصوير على إثراءها للساحة الفنية محلياً ودولياً عن طريق المسابقة السنوية ومعارض الأعمال الفنية والمسابقات الفرعية والكثير من الأنشطة الأخرى.


المصور السعودي، الفائز بالمركز الثالث، وجائزة HUAWEI WATCH GT 3 من هواوي، فيصل صالح الجريفاني، قال عن صورته: التقطت الصورة في العلا عام 2022. كنا في طريق عودتنا من رحلة تصوير، وأثناء البحث على الخرائط ظهر لنا هذا الموقع فقررنا الدخول إليه والتصوير هناك. وأضاف: التصوير هو مصدر دخلي الوحيد، لذلك أنا طموح في هذا المجال وأطور مستواي باستمرار، سعيدٌ جداً بالفوز كونه سيساعدني في تطوير سيرتي الذاتية وبناء العلاقات مع المصورين.


المصور الإسباني، الفائز بالمركز الرابع في المسابقة، وجائزة HUAWEI WATCH GT 3 من هواوي، شادي نصري، قال عن صورته: تم التخطيط لهذه اللقطة لوضع ذراع "درب التبانة" فوق شجرة الخزامى، كانت لحظاتٍ رائعة تحت النجوم استنفرتُ خلالها جميع حواسي. كان ذلك في شمال شرق مدريد، في بلدة "بريهويغا" الصغيرة، مع كاميرا Nikon Z6 ll مع عدسةٍ بمقاس 35 مم.


 


سعادة / علي خليفة بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، قال: سعيدٌ بثمار التعاون مع هواوي لإلهام الموهوبين ومتذوّقي الجَمَال والفنون البصرية والتقاط اللحظات التي تُسعد الناس. ومع المسابقات المختلفة تأتي الفرص بأساليبَ ومقاساتٍ متنوّعة لتلمس نوعاً من مساحات الموهبة لدى المصورين. المسابقة كانت متفرّدةً في موضوعها ومشاركاتها وجدليّتها والدروس المستفادة من مُخرجات عملية التحكيم ودقة معايير الفحص والتدقيق للأعمال المشاركة. الأعمال الفائزة والمتأهلة كانت مميزةً ومُلهِمة وقدَّمت لمساتٍ جميلة من الإدهاش الذي استمتع به الجمهور لدى عرض الأعمال على منصات التواصل الاجتماعي.


وأضاف بن ثالث: هناك مؤشرٌ آخر يعكس نفوذ الصورة وقدرتها الفائقة على التعبير، حيث تجاوز إجمالي عمليات التحميل لسِمات هيبا HUAWEI Themes على المتجر الرسمي لهواوي 800 ألف عملية، مما يجعلها ثاني أعلى محتوى تم تنزيله بعد المحتوى الرسمي لشركة هواوي.


 


من جهته صرَّح "وليام هو" المدير العام لتنمية النظام الإيكولوجي والعمليات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، بقوله: يسرّنا للغاية التعاون المستمر بين HUAWEI Themes وهيبا، لنقدم لمستخدمينا تجربة راقية من خلال التصوير الفوتوغرافي الإبداعي. كما أننا سعداء للغاية بهذه المسابقة، المخصّصة لعالم "التصوير الليلي" الآسر، والذي يعد بمثابة دعوة عالمية للمصورين الفوتوغرافيين من جميع الخلفيات، وحثهم على إطلاق العنان لإبداعهم اللامحدود والتقاط جمال الليل الساحر.


 

عدد مرات القراءة:1490

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية