اتفاق الحديدة بين طارق وحكومة صنعاء وتتحدث خمس لغات
عاجل تعيين السيدة ماري من اليابان نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة اتفاق الحديدة اليمنية
بنك مركزي يوقف اكثر من 7شركات صرافة اقرا لماذا؟
بنك مركزي صنعاء يوقف اكثر من 7شركات صرافة اقرا لماذا؟
حضر رؤساء قطر وتونس
بالصور لقاء حماس وحزب الله وانصارالله في ايران كمحور مقاومة فمن يمثلهم وماذا دار؟
ماذا قال السامعي و الكبوس والكميم ووزير الشباب
لماذا لم يكرمة الرئيس، المشاط ؟ رغم ان 10أشخاص اعادوا الإمبراطورية للنادي الأهلي
يمتلك 1.5 مليار دولار موجودات و46مليار رأس مال كأكبر بنك يمني
عاجل بنك اليمن الدولي سيرفع قضايا ضد عدد من الاشخاص ويكشف عن أصوله وراس ماله الحقيقي
الوحدة اليمنية والحفل الشكلي .... واحداث اليوم ليس نكاية بحوثي
شاهد اول صورة لمكان حطام طائرة الرئيس الإيراني واول جثه
البرلماني حاشد يتحدث عن قطع جوازه وحرارة استقبال النائب العزي وسيارة الوزير هشام
الوحدة اليمنية والحفل الشكلي .... واحداث اليوم ليس نكاية بحوثي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء

 - رانيا نشار اسرار نجاحها في السعودية

- رانيا نشار اسرار نجاحها في السعودية
السبت, 08-إبريل-2023

رانيا نشار


Company: صندوق الاستثمارات العامة السعودي


Designation: رئيسة للإدارة العامة للالتزام والحوكمة


رانيا محمود نشار، تُعد واحد من أبرز الأسماء النسائية الاقتصادية في السعودية. وعينها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الصندوق السيادي للمملكة مؤخرا، رئيسة للإدارة العامة للالتزام والحوكمة في الصندوق. كانت رانيا نشار قد سبق وانضمت إلى صندوق الاستثمارات العامة لتشغل منصب مستشار محافظ الصندوق لتقديم الاستشارات في مجال الأعمال والحوكمة؛ وذلك اعتماداً على خبرتها المهنية في قطاع المصرفية لأكثر من 20 عاماً. وشغلت قبل انضمامها إلى الصندوق، منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية؛ ما يجعلها أول سيدة سعودية تقود مجموعة مصرفية كبرى في المملكة العربية السعودية.


وكان انضمامها الأول للمجموعة في عام 1997، حيث شغلت في بداية مسيرتها المهنية المصرفية مناصب متعددة في مختلف إدارات المجموعة وساهمت في تطوير قطاعات الأعمال في المجموعة. وشغلت “نشار” أيضاً العديد من المناصب القيادية والاستشارية الأخرى، فخلال فترة عملها كرئيس تنفيذي لمجموعة سامبا المالية، شغلت منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامبا كابيتال للأصول وإدارة الاستثمار، وعضو مجلس إدارة بنك سامبا المحدود في باكستان وسامبا جلوبال ماركتس ليمتد، كما شغلت عضوية مجلس إدارة معهد التمويل الدولي. وقام مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية بتعيين نشار بمنصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية للهيئة، وتشغل رانيا كذلك عضوية مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية، ومجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، والهيئة السعودية للفضاء، والاتحاد السعودي للبولو، وشركة الاتصالات السعودية (STC)، كما ترأس لجنة المراجعة في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار. وكانت رانيا نشار أول سيدة سعودية تقود مهام والمراجعة والمخاطر لجميع مجالات الأعمال والعمليات في مجموعة سامبا المالية، بما في ذلك الأعمال الاستثمارية، والخدمات المصرفية للشركات والأفراد وإدارة المخاطر، وهي أيضاً أول سيدة في القطاع المالي لدول مجلس التعاون الخليجي تقود “مجموعة الالتزام”، وأول سيدة سعودية تحصل على لقب اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من قبل جمعية أخصائي مكافحة غسيل الأموال المعتمدين ACAMS في الولايات المتحدة الأمريكية. وتراست، خارج القطاع المصرفي، مجلس سيدات الأعمال في مجموعة أعمال العشرين أثناء رئاسة المملكة لمجموعة العشرين وأكدت وقتها في حوار مع أريبيان بزنس أن المملكة تشهد تقدماً ملحوظاً في المملكة العربية السعودية في إطار تمكين المرأة في مجال الأعمال التجارية ورأت أن ذلك ليس سوى بداية الطريق نحو تمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع.


وتماشياً مع الهدف الرئيسي لمجلس سيدات الاعمال السعودي في مجموعة العمل السعودية، من المهم تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته المنطقة في دفع التمكين الاقتصادي للمرأة. اذ قام البنك الدولي بتصنيف المملكة العربية السعودية كدولة رائدة في مجال الإصلاحات للنهوض بالمشاركة الاقتصادية للمرأة وذلك من خلال تقرير حول “المرأة والأعمال التجارية والقانون 2020” الذي تم نشره العام الماضي، وتلفت إلى أن إلى أن نسبة تمثيل المرأة في فرق العمل في مجموعة الأعمال السعودية بلغت نسبة 33 %، وهي أعلى نسبة مشاركة لها مقارنةً بدورات مجموعة الأعمال الماضية. وأكدت أنها وبصفتها رئيسة مجلس سيدات الأعمال، ستواصل العمل مع زملائها في مختلف فرق العمل والرئاسات القادمة لمجموعة العشرين من أجل تهيئة بيئة تحقق المساواة وتوفر كفاءة فرص العمل لكل من النساء والرجال. 

عدد مرات القراءة:1378

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية