التقارب السعودي الايراني يلغي بث مسلسل معاوية لكنه جاهز للبث اذا فشل التقارب؟
الاوراق من صنعاء والعربي الجديد
اتفاق تعاون وتبادل للخبرات بين بنك اليمن والخليج مع اتحاد المصارف العربية
لأول مرةفي اليمن شركةالقدس بصنعاءتنجح في استخدام مضخات الديزل لمنظومه الالواح الشمسية
اقرا الرسالة التي بعثها السيدعبدالملك لرئيس المؤتمر الشعبي العام صادق امين أبو راس
منى اليناعي تكشف ارتفاع مليوني لذوي الإعاقة جرَّاء العدوان
لتجميد صندوق المدرسين
مجلس النواب يطالب بحضور رئيس الحكومة حبتوروزير التربيةشقيق السيدعبدالملك فهل سيحضران؟
قناة تسئ لفنانة ومحافظة يمنية فكان هذا الرد
حكومةُ صنعاء تكشفُ ما سيحدُثُ في سوقها القديم ومسجد علي بن ابي طالب
حكومةُ صنعاء تكشفُ ما سيحدُثُ في سوقها القديم ومسجد علي بن ابي طالب
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟
ماهي قصة رئيس التحرير والشهيد الخيواني
نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الطابع الابتكاري والريادي
انتشار الجحشنلوجيا " ! "
مرتبات الموظفين هي الهدنة الجديدة
رسالة إلى العيسي.. مقترحات لتصحيح كرتون التفاح الفاسد..!

 - الداعري الدكتور الإنسان... كيف نجح بمنع إغلاق السعودي الألماني ومواجهة كورونا.. وإنقاذ الطفلة نبيلة وأخواتها...؟

- الداعري الدكتور الإنسان... كيف نجح بمنع إغلاق السعودي الألماني ومواجهة كورونا.. وإنقاذ الطفلة نبيلة وأخواتها...؟
الإثنين, 13-مارس-2023

الداعري الدكتور الإنسان... كيف نجح بمنع إغلاق السعودي الألماني ومواجهة كورونا.. وإنقاذ الطفلة نبيلة وأخواتها...؟

طاهر حزام

رغم الظروف الطارئة التي يمر بها الوطن جراء الحصار والقصف منذ ٢٠١٥ ومحاولة إغلاق المستشفى السعودي الألماني؛ تصدر المستشفى السعودي الألماني بصنعاء كافة المستشفيات والمؤسسات والمنشئات الصحية باليمن في المجال الصحي والإنساني من خلال وضع استراتيجية صارمة وفق مختلف المعايير العالمية الموصى بها دوليا والمنفذة في أرقى المستشفيات والمؤسسات الطبية في ألمانيا وأوروبا وأميركا والشرق الأوسط.

حرب ضروس يواجهها مدير المستشفى السعودي الألماني في صنعاء الدكتور عبدالله الداعري.. حتمت عليه أن يقف وقفة قائد تحمل مسؤولية حماية وتميز صرح طبي كبير.. في ظروف معقدة.

فقد بدأ بتفعيل برنامج احترازي واستباقي لمواجهة الجائحة العالمية لوباء كورونا كوفيد 19 ..

وتصدر معيار التهيئة والتدريب للكادر الطبي والصحي للمستشفى من خلال إقامة الدورات التدريبية والندوات والمحاضرات للتعامل مع الحالات المرضية مع أخذ الاحتياطات الوقائية والحماية الشخصية ومتابعة كل جديد في مواجهة الجائحة العالمية عبر الندوات العلمية مع جامعة ووهان الصينية ومنظمة الصحة العالمية وللاستفادة من تجاربهم في مواجهة الوباء.

وتشير استراتيجية المستشفى السعودي الألماني لتنظيم ورش عمل بالمشاركة مع المستشفيات الخاصة ووكالة تمويل المنشآت الصغيرة لتدريب الكادر وتهيئته من خلال الصور والأفلام عن خطورة انتشار الفيروس والعدوى، ووضع حواجز زجاجية لوقاية موظفي الاستقبال والمختبر والأشعة ووقف العمل ببصمة اليد واستبدالها ببصمة الوجه.

وتوضح روزنامة تلك الاستراتيجية ومعاييرها المشاركة الكثيفة في التوعية بوسائل الإعلام كافة لرفع الوعي لدى الكادر والمجتمع بما في ذلك التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة ومنذ شهر يناير الماضي وبمتابعة كل جديد بالشراكة مع مستشفى جامعة فرايدبورغ الالمانية وتوفير مستلزمات الوقاية والحماية اللازمة بكميات كافية من معقمات وكمامات وعلاجات خاصة.

وانجز المستشفى السعودي الالماني منذ وقت مبكر صنع الكمامات والاقنعة في المعمل الخاص للمستشفى ومنح اجازات لبعض الكادر حماية لهم من العدوى وتوفير المعقمات ببوابات المستشفى وصرف وسائل الوقاية والحماية الشخصية لكافة العاملين بالاضافة لتركيب بوابة تعقيم والكمامات عند بوابة الطوارىء ..

ومن تلك الإجراءات الاستباقية والاحترازية صرف ملابس الحماية الشخصية للكادر المتعامل مع الوباء وتوظيف كادر كبير من الممرضين للتعامل مع المرضى وتدريبه وتوعيته وتوفير النظارات الطبية المتخصصة ضمن وسائل الوقاية والحماية الشخصية لحماية الأطباء في العيادات وجميع الكادر الطبي ..

وشهد المستشفى السعودي الألماني وضع إشارات الوقوف والتباعد بالصالة الرئيسية والمختبر والأشعة وتخصيص غرفة عمليات خاصة بكوفيد 19 بالطوارئ مع الكادر الطبي والصحي المجهز بكافة وسائل الوقاية والحماية الشخصية.

ومن أهم تلك المعايير العالمية الاحترازية التي وفّرها المستشفى تجهيز طابق خاص بالعزل لمرضى وباء كورونا ومنفصل عن بقية أجزاء المستشفى ومجهز بالكادر المتخصص والمستلزمات المطلوبة للتعامل مع مرضى الفيروسات والتهابات الرئة والجهاز التنفسي.

ومن أبرز التجهيزات ضمن استراتيجية المستشفى السعودي الألماني ضمن الإجراءات الاحترازية والاستباقية تجهيز عناية مركزة خاصة لمرضى فيروس كورونا وتجهيز قسم خاص بغرف فندقية درجة أولى للحجر الصحي للكادر الطبي المتعامل مع المرضى والمصابين بكوفيد 19، وتوفير وتخصيص مغسلة خاصة لحالات الوباء العالمي الفتاك ٠٠

وبذلك تكون الاستراتيجية والمعايير الاحترازية والوقائية والاستباقية التي نفذها ويطبقها المستشفى السعودي الألماني في صنعاء تتماشى مع تلك المعمول بها في كبرى مستشفيات العالم المتقدم وتضاهي كبريات المؤسسات الصحية والمنشآت الطبية في الإقليم والشرق الأوسط وتمثل أنموذجا فريدا ومتميزا وناجحا على مستوى اليمن ،،

#الشفة الأرنبية

لايزال مستشفى السعودي الألماني في صنعاء، حريصا على تنفيذ العمليات المجانية للشفة الأرنبية ضمن برنامج إعادة رسم الابتسامة للمصابين من الأسر الأشد فقراً.

وأوضح المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني الأستاذ الدكتور عبدالله حسين الداعري أن الهدف من هذا البرنامج إعادة دمج الأطفال المُصابين بالشفة الأرنبية في المجتمع والتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمتعففة خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وأكد أن الطفل المُصاب بالشفة الأرنبية تُسبب له معاناة نفسية وعزلة مجتمعية قد تؤدي إلى فقدان الطفل لمراحل التعليم من خلال رفضه دخول المدرسة إضافة الى الآثار النفسية التي تترتب على ذلك، وقد تستمر إلى مراحل عمرية متقدمة.

ولفت الدكتور الداعري إلى أن الشفة الأرنبية تُعتبر من أشهر تشوهات الوجه التي يعاني منها الأطفال حديثي الولادة، ويحتاج الطفل المصاب بهذا التشوه الخلقي إلى الكثير من الدعم سواءً النفسي أو المادي للتخلص من هذا التشوه عن طريق عمليات التجميل.

ودعا رجال المال والأعمال والميسورين للمساهمة مع المستشفى لمواصلة مراحل البرنامج والتخفيف من المعاناة النفسية والاجتماعية والتعليمية والمستقبلية للأطفال المصابين بالشفة الأرنبية.

#السعودي الالماني ينقذ الفتاة نبيلة وأخواتها من الموت

تكفل المستشفى السعودي الألماني في صنعاء بعلاج الفتاة التي اتهمت كذبا بشرب دم الكلاب.

ووجه الدكتور عبدالله الداعري إدارة المستشفى بتقديم كامل الرعاية الصحية للفتاة واثنتين من اخواتها؛ وإجراء فحوصات شاملة للطفلة ولأخواتها وعرضهن على المختصين بما فيهم الطبيب النفسي.

واتضح أن البنت لا تشرب دم الكلاب ولا فيها داء الكلب، وإنما تعاني من اضطراب نفسي حاد، جراء ما تعرضت له خلال الأيام الماضية، بالإضافة الى أن البنت واخواتها يتيمات الأم والأب.

وتوفت الأم قبل حوالي 8 سنوات والأب مختفي من قبل وفاة الأم بـ 6 أشهر، ولا أحد يعلم أين مصيره؟! بينما جدتهن أم أمهن هي التي تكفلت برتبيتهن ورعايتهن، بالرغم من حالتها المادية السيئة، وحسب إفادة جدتهن فإن الطفلة تعرضت لحادث وهي صغيرة، حيث سقطت وحصلت لها ضربة في الدماغ ونتيجة لسوء الحالة المادية لأهلها لم تتلق الطفلة أية رعاية صحية بعد الحادث؛ كون الطفلة يتيمة، هذا بحد ذاته يجعل الطفلة في حالة نفسية سيئة، فما بالكم لما تكون الطفلة يتيمة وفوق ذلك حالة مادية سيئة وحادث في الصغر وكمان تتعرض للتعنيف في المجتمع المحيط بها.

وكانت وزارة الداخلية ممثلة في إدارة حماية الأسرة ومركز شرطه شملان 21 سبتمبر، وإدارة الدفاع الاجتماعي في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانه العاصمة، قاموا بالاستجابة السريعة والتدخل العاجل في احتواء الطفلة وضبط الأشخاص الذين قاموا بالإساءة والاعتداء على الفتاة وإحالتهم للنيابة، ومتابعة البقية ويشكرون على ذلك، والشكر موصول كذلك لإدارة المستشفى السعودي الألماني على تقديم الرعاية الكاملة للفتيات..

#نحن بعون الله نرعاكم..

شعار لأضخم المستشفيات الخاصة في اليمن طبقا للمواصفات العالمية حتى في مبناه مع المرافق والأحواش ومواقف السيارات والسكن...الخ

ليس عمارة او هناجر كما هي بقية المستشفيات الخاصة في وطنا الا من رحم الله.

وأسس من أجل أن يكون صرحا يستقبل أخطر الأمراض في اليمن ويوفر خروج ملايين الدولارات إلى الخارج.

لقد حرصت الحكومات السابقة منذ ٢٠٠٦ أن توفي هذا المستشفى دعمها وخاصة دفع الديون أولا بأول وتلبية متطلباته كونه أصبح الملاذ الآمن لعلاج رجال الدولة والأعمال ومتوسطي الدخل وحتى الموظفين.

لقد حرص المستشفى أن يصمد في وجه الحصار والغلاء والقصف الذي طال اليمن منذ ٢٠١٥..

حرص أن يحافظ على قواه وتميزه رغم تراكم الديوان التي تتوزع بين أروقة الدولة

حرص رغم الإغراءات التي تطال كوادره من قبل مستشفيات بعضها سيئة السمعة ولا تقارن بحتى بـ٢٠ في المائة من تميز هذا الصرح العملاق الذي المفترض أن يكون معيارا للجهات.

وافتتح المستشفى السعودي الألماني بصنعاء في يونيو 2006م، وهو أول مستشفى يتم افتتاحه خارج المملكة العربية السعودية ليكون الصرح الطبي الأول من نوعه المنوط به بإذن الله تعالى تقديم خدمة طبية «لأبناء اليمن والقرن الأفريقي » مبنية على أسس من الخبرة داخل المجال الطبي قاربت من الثلاثين عاماً، ومن الجدير ذكره هنا ما توليه مجموعة مستشفيات السعودي الألماني من اهتمام بالتعليم والتدريب لتحقيق طموحات المجموعة نحو بناء 30 مستشفى عالمية في الدول العربية والإسلامية وتوفير 50 ألف وظيفة في القطاع الطبي والصحي الخاص .

ونود الإشارة هنا إلى مدى قرب فرع صنعاء من دول مثل السودان ، إثيوبيا، جيبوتي ، الصومال وجزر القمر بحيث يقطع المريض مسافة بسيطة قد تقل عن المسافة التي يقطعها بعض المرضى من داخل اليمن ذاتها ، ليحظى بذات الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفى السعودي الألماني عبر عقدين من الزمن .

نجح المستشفى بإثبات نفسه على أنه المستشفى المرجعي الأول في تقديم الرعاية الطبية الرئيسية في اليمن ودول القرن الأفريقي بسعة 300 سرير وتقديم جميع التخصصات الطبية واحتوائه على جميع أجهزة التشخيص والعلاج المجهزّة على آخر أجيال التجهيزات العالمية الحديثة ، إذ يقوم المستشفى بتطوير أدائه وتحديث أجهزته بشكل مستمر مواكبة لكل ما يستجد في الساحة الطبية العالمية، ويرفد كادره الطبي بكفاءات نوعية ، كما يقوم المستشفى باستضافة أطباء عالميين من أصحاب التخصصات النادرة والخبرات العالية، من ألمانيا ومصر والأردن ، إيمانا منه بنقل الخبرات العالمية إلى اليمن تسهيلاً وتوفيراً من عناء سفر المرضى اليمنيين إلى الخارج، وتحت شعار "نحن بعون الله نرعـــــــاكم".

ونجح المستشفى السعودي الألماني في صنعاء ليكون المستشفى الوحيد في اليمن الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية الــ(JCI ) والتي تعتبر أعلى شهادة في تطبيق معايير الجودة العالمية عام 2010م وكذلك حصل على جائزة معرض الصحة العربي بدبي في عام 2015م ، كما حصل على شهادة أفضل مستشفى خاص. 

عدد مرات القراءة:1041

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية