‏نائب وزير الخارجية في صنعاء يكشف خسارة محافظ مارب في التحدي لتوصيل الكهرباء لصنعاء
الاوراق برس من صنعاء
تحذيرات اممية من غزو هو الاكبر والاوسع لليمن من قبل الجراد اقرا السبب
تحذيرات اممية من غزو هو الاكبر والاوسع لليمن من قبل الجراد اقرا السبب
رجاء عاطف الثوره/ الاوراق/صنعاء
الثروة السمكية بصنعاء تحظر بيع وتداول الجمبري
امين الحزب الاشتراكي ياسين يكتب عن تناول سكان عدن لاسماك البالوعات
توجه لتوسعة انشطة الشركة العربية اليمنية الليبية بصنعاء
شاهد فيديو من قوة الامطار غرز الدباب ووسطة البنات انتبهو لاطفالكم
اوراق برس
بيـــان يمن موبايل تستكمل تحديث الأنظمة الجديدة وتعلن عن انطلاق خدمات إضافية
الاوراق برس من صنعاء
بشرة سارة وزير الخارجية شرف يناقش ترتيبات اعتماد المبالغ المطلوبة لمرتبات الموظفين
بشرة سارة وزير الخارجية شرف يناقش ترتيبات اعتماد المبالغ المطلوبة لمرتبات الموظفين
الاوراق برس من صنعاء
مرتبات الموظفين هي الهدنة الجديدة
رسالة إلى العيسي.. مقترحات لتصحيح كرتون التفاح الفاسد..!
تحوّل الحساب الجاري إلى قرض.. وما يمنع على البنوك اليمنية
صرف المرتبات والوديعة البنكية لتسريع السلام في اليمن
الضبط المروري .. شرطة تستحق التقدير والاحترام
صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام يكتب عن الوحدة اليمنية فماذا قال ؟

 - وَفَدِسِلُطِنَةِ ْعمٌانَ يَصّلُ صّنَُْعاء بّْعدِ يَوَمٌ من لُقًاء مٌبّْعوَثُ الُامٌمٌ  مٌنَ واتْصّالُ خارَجْيَةِ ْعمٌانَ مٌْع نَظٌيَرَةِ الُامٌرَيَكِيَ.. .. فَُهلُ سِتْكِوَنَ ْعمٌانَ دِوَرَ الُوَسِيَطِ الُاقًوَئ لُوَقًفَ الُحُرَبّ بّْعدِ ُهدِنَةِسِتُْه اشُِهرَ تْصّرَفَ ٌخلُالُُها الُرَوَاتْبّ?

- وَفَدِسِلُطِنَةِ ْعمٌانَ يَصّلُ صّنَُْعاء بّْعدِ يَوَمٌ من لُقًاء مٌبّْعوَثُ الُامٌمٌ مٌنَ واتْصّالُ خارَجْيَةِ ْعمٌانَ مٌْع نَظٌيَرَةِ الُامٌرَيَكِيَ.. .. فَُهلُ سِتْكِوَنَ ْعمٌانَ دِوَرَ الُوَسِيَطِ الُاقًوَئ لُوَقًفَ الُحُرَبّ بّْعدِ ُهدِنَةِسِتُْه اشُِهرَ تْصّرَفَ ٌخلُالُُها الُرَوَاتْبّ?
الأحد, 31-يوليو-2022
وَفَدِ مٌنَ سِلُطِنَةِ ْعمٌانَ يَصّلُ صّنَُْعاء بّْعدِ يَوَمٌ مٌنَ اتْصّالُ خارَجْيَةِ ْعمٌانَ مٌْع نَظٌيَرَةِ الُامٌرَيَكِيَ..وَلُقًاء مٌبّْعوَثُ الُامٌمٌ .. فَُهلُ سِتْكِوَنَ ْعمٌانَ دِوَرَ الُوَسِيَطِ الُاقًوَئ لُوَقًفَ الُحُرَبّ بّْعدِ ُهدِنَةِسِتُْه اشُِهرَ تْصّرَفَ ٌخلُالُُها الُرَوَاتْبّ?

الُاوَرَاقً مٌنَ صّنَْعاء /مسقط

وتأتي زيارة الوفد العماني إلى صنعاء للتشاور مع القيادة والمسؤولين حول مقترحات الممثل الأممي بشأن القضايا الإنسانية والاقتصادية، والتطورات الخاصة بالهدنة الأممية المعلنة.

وَقًالُ مٌحُمٌدِ ْعبّدِالُسِلُامٌ رَئيَسِ الُوَفَدِ االُمٌفَاوَضُ‏بعون الله وصلنا الى العاصمة صنعاء ظهر يومنا هذا عبر طائرة عمانية وبرفقتنا وفد من سلطنة عمان الشقيقة ، وذلك للتشاور مع القيادة حول التطورات المتعلقة بالهدنة، والمقترحات التي قدمها الممثل الأممي لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية

 وَتْاتْيَ الُزُيَارَةِ  بّْعدِ يَوَمٌ مٌنَ بحث وزير الخارجية العماني "بدر البوسعيدي"، مع نظيره الأمريكي "أنتوني بلينكن"، جهود استمرار الهدنة في اليمن "تعزيزاً لفرص تحقيق السلام والاستقرار" في البلاد.




جاء ذلك، في اتصال هاتفي جمع الوزيرين، السبت، حسب بيان صادر عن الخارجية العمانية.




ووفق البيان، فإن الوزيرين ناقشا أيضاً مفاوضات استئناف العمل بالاتفاق النووي مع إيران، إلى جانب مستجدات الحرب بين روسيا وأوكرانيا.




وأضاف البيان أنه جرى خلال الاتصال "التأكيد على أهمية تكثيف الجهود والمساعي لمعالجة القضايا عبر الحوار والحلول السياسية والدبلوماسية، بما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السلمي بينها".







وتابع: إن "الطرفين ناقشا العلاقات القائمة بين البلدين وتطلعاتهما إلى الارتقاء بها في مختلف المجالات، وبما يعزز المصالح المشتركة ويحقق مزيداً من المنافع المتبادلة".




وأكدت الخارجية العُمانية، أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً ما يتعلق بجهود استمرار الهدنة في اليمن تعزيزاً لفرص تحقيق السلام والاستقرار.




وكانت عُمان تؤدي دوراً مهماً في التوسط بين الطرفين، وقد أكدت دول الخليج خلال قمة جدة التي حضرها الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، هذا الشهر، تمسكها بالدبلوماسية لمنع طهران من تطوير سلاح نووي.




وأعلن مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، الثلاثاء الماضي، أنه قدّم نصّاً وصفه بأنه "أفضل صفقة قابلة للتنفيذ"، لإحياء الاتفاق المجمّد منذ 2018. 




 

عدد مرات القراءة:523

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية