حكومة صنعاء تشدد على منع استخدام جهاز كشف المعادن لماذا؟
حكومة صنعاء تشدد على منع استخدام جهاز كشف المعادن لماذا؟
35ملياراً صرفت ليمنيين بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف بإشراف حكومه صنعاء
35ملياراً صرفت ليمنيين بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف بإشراف حكومه صنعاء
رئيس المؤتمر الشعبي العام ابوراس يدعو الى مزيدٍ من التنسيق مع الانصار لماذا؟
الاوراق/المؤتمر/
هل صحيح سرقت دبابة عسكرية في تعز ويتم البحث عنها ورصدت مكافاة مالية لمن يعرف مكانها؟
الاوراق عن موقع عدن الغد
انتشار فئة مزورة للعملة السعوديه في عدن
خبراء اقتصاديون من صنعاء وعدن يجتمعون لايجاد تمويل خاص بالرواتب بإشراف اممي. ا
ارتفاع صادرات النفط الخام الى مليار ونصف لأول مرة منذ2015
الاوراق تكشف كيف خطفت شركة يمن موبايل لقب الكنج وتربعت على عرش الشركات
صحفية الاوراق العدد مايو 2022
تحوّل الحساب الجاري إلى قرض.. وما يمنع على البنوك اليمنية
صرف المرتبات والوديعة البنكية لتسريع السلام في اليمن
الضبط المروري .. شرطة تستحق التقدير والاحترام
صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام يكتب عن الوحدة اليمنية فماذا قال ؟
هل تستطيع الاسر إقناع ابنائها التخلي عن الاعتماد على الغش؟
تزايد فئة الشباب في اليمن فرصة أو مأزق
صحيفة الأوراق العدد ديسمبر 2021

 - رئيس المؤتمر يكرّم أيوب طارش والعرشي بدرع 22مايوخلال حفل اقامه المؤتمر بمناسبة الوحده

- رئيس المؤتمر يكرّم أيوب طارش والعرشي بدرع 22مايوخلال حفل اقامه المؤتمر بمناسبة الوحده
السبت, 21-مايو-2022
الاوراق برس من صنعاء -

رئيس المؤتمر يكرّم أيوب طارش والعرشي بدرع 22مايو خلال حفل اقامه المؤتمر بمناسبة ذكرى الوحدة... اقرا التفاصيل

الاوراق /المؤتمر/صنعاء

منح رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس، الفنان اليمني الكبير أيوب طارش عبسي درع 22 مايو1990 (ميلاد الجمهورية اليمنية- ذكرى اعادة تحقيق الوحدة اليمنية ) تقديرا لجهوده وعرفانا بادواره النضالية وعطائه الفني الخالد في الوجدان الشعبي.


وفي الفعالية الإحتفائية التي نظمها المؤتمر الشعبي العام اليوم بالعاصمة صنعاء احتفاء بالعيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية، ذكرى اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990، اشار رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى رائعة النشيد الوطني (رددي ايتها الدنيا نشيدي..) التي وزّع الفنان ايوب طارش لحنها كواحدة من إبداعاته الفنية الوطنية الخالدة.


وقال ابو راس إن الفنان القدير أيوب طارش طوال مسيرته الفنية الزاخرة بروائع الاناشيد الوطنية، لا ينتمي إلى اي حزب و لم يغني للأحزاب ولا للأشخاص، وإنما غنى للوطن لليمن الكبير، واعطى لليمن الكثير والكثير.


مشيرا إلى تجسيد الفنان ايوب طارش قيم الفن الأصيل، الفن الذي تتغنى به القلوب قبل الحناجر، ويتردد صداه في الجبال والوديان والسهول ، ومنوها إلى عطائه الفني الزاخر بقم المحبة والعشق والولاء والحنين لليمن، أرضا وإنسانا وتاريخا وحضارة.


كما منح رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابو راس، الوزير الاسبق والدبلوماسي اليمني يحيى حسين العرشي، درع 22 مايو، تقديرا وعرفانا بجهوده في منجز اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م، كوزير سابق لشئون الوحدة ومن خلال انخراطه في العديد من اللجان المتخصصة، وادرته ملف المفاوضات التي انتهت بقيام الجمهورية اليمنية واعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م . 


نظم حزب المؤتمر الشعبي العام اليوم بصنعاء، حفلا خطابيا بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو.


في الحفل الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق أمين أبو راس وأعضاء المجلس السياسي محمد النعيمي وأحمد الرهوي وجابر الوهباني ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي وعدد من الوزراء، أشار نائب رئيس المؤتمر الشعبي الدكتور قاسم لبوزة، إلى أهمية الاحتفاء بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية باعتبار أن إعادة تحقيق الوحدة منجزا وطنيا لكل اليمنيين.


وأكد أن مواقف المؤتمر كانت وستظل ترى في الوحدة اليمنية خطا أحمرا لا يجب المساس به كونها متأصلة في ضمير كل يمني.


وقال" من المؤسف أن يأتي الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية في وقت يتعرض فيه هذا المنجز التاريخي لأخطر مؤامرات من قبل أعداء اليمن والقوى التي كانت رافضة لميلاد اليمن الموحد، وعبر عدوان ظالم يتعرض له الوطن منذ ثمان سنوات أهم أهدافه تقسيم وتمزيق اليمن.


وأضاف" الشعب اليمني الذي صمد في وجه التحديات واعتى عدوان قادر على إحباط وإفشال أي مخططات لتمزيق وحدته وتقسيم جغرافيته تحت أي مسميات أو مصطلحات سواء لبست ثوب الارتزاق أو تقنعت بقناع العمالة ".


وأكد الدكتور لبوزة، أن معظم إن لم يكن غالبية أبناء المحافظات الجنوبية كانوا وسيظلون وحدويين يتصدرون المشهد في الدفاع عن وحدة الوطن وسيادته واستقلاله، ويقارعون المحتلين الجدد ومرتزقتهم في المحافظات الجنوبية والشرقية رغم الانتهاكات التي يتعرضون لها.


وجدد موقف المؤتمر الثابت في مناهضة العدوان والحصار ووقوفه إلى جانب أنصار الله وكل القوى الوطنية في معركة الدفاع عن الوطن والشعب اليمني حتى تحقيق النصر.


من جانبه أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الوحدة اليمنية هي الأهم من بين كل الإنجازات التي تحققت للشعب اليمني.


وأشار إلى أهمية أن يحافظ جميع الأحرار على هذا الوطن موحدا معافا من كل المؤامرات التي تحاك ضده وفي المقدمة تلك القادمة من دول الجوار الغنية وفي مقدمتها السعودية باستثناء سلطنة عمان، التي عبرت مواقفها المتعددة عن الحرص الدائم على سلامة واستقرار ووحدة اليمن.


وقال" عندما نقف أمام مناسبة عظيمة كهذه نتذكر طابور طويل من الشهداء والمناضلين الذين امتلكوا ويمتلكون روحا فياضة وقوية لصنع هذا الإنجاز الوطني الذي خلص الأمة اليمنية من صراعاتها الحزبية والقبلية الضيقة".


فيما اعتبر رئيس دائرة الشباب بالمؤتمر الشعبي ناجي القوسي، إعادة تحقيق الوحدة في ٢٢ مايو ١٩٩٠، تتويجا لنضالات أبناء الشعب اليمني وقواه الوطنية وحصيلة كفاح مجتمعي تاريخي خاضه اليمنيون في جنوب الوطن وشماله وشرقه وغربه.


وأكد أن يوم ٢٢ مايو ١٩٩٠، علامة فارقة في تاريخ اليمن ونقطة مضيئة في سماء الأمة العربية والإسلامية وميلاد حقيقي للشعب اليمني ومصدر قوة والهام لاستعادة الأمجاد التاريخية والإرث الحضاري التليد.


بدورها استعرضت الأمين العام المساعد لقطاع المرأة بالمؤتمر فاطمة الخطري، المكاسب التي تحققت للمرأة اليمنية في ظل الوحدة وفي مختلف المجالات.. مشيرة إلى أن المرأة اليمنية أسهمت بفاعلية في تحقيق الوحدة، ولعبت دورا كبيرا في الحفاظ عليها من خلال مشاركتها مع الرجل في مختلف جوانب الحياة.


وأكدت أن الشعب اليمني بات أكثر إيمانا ووعيا بأهمية وعظمة وحدته، بعد أن ادرك أن الأعداء يستهدفون وطنه تاريخا وجغرافيا وهوية.. مشيرة إلى أن الخيار الوحيد لليمنيين هو مواجهة كل التحديات وفي مقدمتها العدوان والحصار وتطهير كل الأراضي اليمنية من دنس المحتلين.


 


 

عدد مرات القراءة:1047

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية