حكومة صنعاء تشدد على منع استخدام جهاز كشف المعادن لماذا؟
حكومة صنعاء تشدد على منع استخدام جهاز كشف المعادن لماذا؟
35ملياراً صرفت ليمنيين بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف بإشراف حكومه صنعاء
35ملياراً صرفت ليمنيين بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف بإشراف حكومه صنعاء
رئيس المؤتمر الشعبي العام ابوراس يدعو الى مزيدٍ من التنسيق مع الانصار لماذا؟
الاوراق/المؤتمر/
هل صحيح سرقت دبابة عسكرية في تعز ويتم البحث عنها ورصدت مكافاة مالية لمن يعرف مكانها؟
الاوراق عن موقع عدن الغد
انتشار فئة مزورة للعملة السعوديه في عدن
خبراء اقتصاديون من صنعاء وعدن يجتمعون لايجاد تمويل خاص بالرواتب بإشراف اممي. ا
ارتفاع صادرات النفط الخام الى مليار ونصف لأول مرة منذ2015
الاوراق تكشف كيف خطفت شركة يمن موبايل لقب الكنج وتربعت على عرش الشركات
صحفية الاوراق العدد مايو 2022
تحوّل الحساب الجاري إلى قرض.. وما يمنع على البنوك اليمنية
صرف المرتبات والوديعة البنكية لتسريع السلام في اليمن
الضبط المروري .. شرطة تستحق التقدير والاحترام
صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام يكتب عن الوحدة اليمنية فماذا قال ؟
هل تستطيع الاسر إقناع ابنائها التخلي عن الاعتماد على الغش؟
تزايد فئة الشباب في اليمن فرصة أو مأزق
صحيفة الأوراق العدد ديسمبر 2021

السبت, 12-فبراير-2022
صحفية الأوراق العدد ديسمبر2021 -
عُقد في صنعاء، مؤخرًا، اجتماع المؤسسين للشركة اليمنية للطاقة المتجددة برأسمال 49 مليون دولار. وأقر الاجتماع، ضم وزراء الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، والكهرباء والطاقة أحمد العليي، استكمال إجراءات التأسيس وتحديد نسب المساهمين، 40 % للقطاع العام، و60% للقطاع الخاص، بما فيها شركة يمن موبايل.

كما أقر الاجتماع فتح حساب للشركة في بنك اليمن والكويت، وإيداع رأس المال للمساهمين في البنك خلال شهر من تاريخ عقد الاجتماع التأسيسي للمساهمين.

وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن تأسيس الشركة يأتي للاستفادة من الطاقة المتجددة التي يحقق الاستثمار فيها نمواً اقتصادياً للوطن، ويقلل من الاستيراد واستهلاك المشتقات النفطية، ويحقق الأرباح للمساهمين من الشركات ورجال الأعمال والمواطنين.

ولفت إلى أهمية الشركة لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة والمأمونة.. مبينًا أن المؤشرات الأولية تؤكد أنه سيكون ذات ربحية عالية تصل إلى 25 %؛ كونه يعتمد على المواد الخام من السوق المحلية.

وأوضح أنه سيتم فتح باب الاكتتاب في الشركة أمام المواطنين لمنح أكبر شريحة ممكنة من الاستفادة من هذه المشاريع ذات التوجهات الاقتصادية الوطنية.. مؤكداً أن الشركة الجديدة تأتي ضمن توجهات الوزارة لتوطين الصناعات ودعم وتشجيع الإنتاج المحلي في مختلف القطاعات على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي وترشيد فاتورة الاستيراد.

واعتبر وزير الصناعة تأسيس الشركة حدثاً اقتصادياً مهماً في وقت تجري التحضيرات لعقد مؤتمر للاستثمار في محافظة الحديدة في يناير الجاري لعرض المزايا والفرص الاستثمارية في المحافظة.

من جهته ثمّن وزير الاتصالات جهود وزارة الصناعة في رعاية مثل هذا المشروع الوطني المهم وخروجه إلى الواقع .

وأكد أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها ستقدم الدعم لمثل هذه المشاريع التي تمثل أهمية اقتصادية كبيرة.

وتطرّق الوزير النمير إلى مشاركة شركة يمن موبايل وصندوق التوفير البريدي في رأس مال الشركة.. معبّراً عن تطلعه في المضي بخطوات إنشاء المشروع وفقاً لإجراءات الحوكمة السليمة لضمان حقوق المساهمين.

من جانبه أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى أن تأسيس الشركة اليمنية للطاقة المتجددة خطوة مهمة للاستثمار في مجال الطاقة النظيفة.

ولفت إلى أن التوجه للاستثمار في هذا المجال الواعد سيخفف من الأعباء في توليد الطاقة الحالية.. مبدياً استعداد وزارة ومؤسسة الكهرباء لتقديم أوجه الدعم لهذا المشروع وغيره من المشاريع في هذا المجال.

وشدد الوزير العليي على ضرورة تضافر الجهود بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص لدعم الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة ذات الربحية العالية.

حضر الاجتماع رئيس المؤسسة العامة للتأمينات شرف الدين علي الكحلاني، ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، ورئيس شركة يمن موبايل عصام الحملي، ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناعة وتسويق الأسمنت قحطان الناظري، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس، وأعضاء الغرفة، وعدد من رجال الأعمال.




 

عدد مرات القراءة:858

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية