وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

الإثنين, 03-يناير-2022
الأوراق من صنعاء خاص -

وزير الخارجية اليمني هشام شرف يُغضب أمريكا.. وتستغرب من تصريحاته.. فلماذا أغضبها؟

الأوراق خاص/ واشنطن .


قالت مصادر دبلوماسية يمنية رفيعة لـصحيفة"الأوراق" إن هناك غضبًا دبلوماسيًّا أمريكيًّا من تزايد تصريحات وزير الخارجية اليمني، المهندس هشام شرف، ضد السياسية الأمريكية الموالية للرياض، وجماعة هادي في اليمن.


ووفق المصدر، الذي شدد على عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، فإن تقريرًا قدمته الخارجية الأمريكية للسفارة اليمنية بواشنطن، وصورة منه للخارجية اليمنية الموالية للرياض، أُلحق بتسجيلات صوتية إذاعية ومرئية وصحف مقروءة لعدد من قنوات وإذاعات وصحف العالم، وخاصة الروسية والإيرانية والفرنسية والبريطانية والأمريكية واللبنانية والجزيرة، يتهم فيها تارة أمريكا بقيامها بمساعدة التحالف على قتل اليمنيين ورعاية القاعدة وداعش، وتارة أخرى بالتواطؤ لدعمها التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات. واستغرب التقرير من عدم زج وزير الخارجية المهندس هشام شرف ضمن المطلوبين لدى التحالف، الذي يأخذ مطالبة بذلك من قِبل من سماه الرئيس عبدربه منصور هادي، وتحت توقيعه.
ونفى التقرير ما يُشاع بأن هشام شرف رجل أمريكا في اليمن، معتبرًا ذلك نوعًا من الهذيان، اعتمد في ذلك على زيارات أو دراسات شرف لأقاربه في أمريكا، أو صداقاته لعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين الذين درسوا معه خلال فترة دراسته في بيروت بالجامعة الأمريكية، أو في الولايات المتحدة. وكان وزير الخارجية، المهندس هشام شرف، قد صرح في آخر تصريح ضد أمريكا بتصريحات نارية استفزت الأمريكان. واعتبر شرف نتائج اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، في نيويورك، استمرارًا لدبلوماسية النفاق والخداع السياسي الذي تمارسه هذه المجموعة أمام العالم. وأكد الوزير شرف أن الاجتماع المذكور، الذي تطرّق للوضع الحالي لعدوان تحالف السعودية والإمارات على اليمن بوصفه نزاعًا، وأنهم يواجهون سلوك إيران العدواني في الخليج، محاولة للظهور أمام المجتمع الدولي بمظهر حمائم السلام في الجزيرة العربية والخليج.

وقال: "وكأن واشنطن وتحالف الرياض العدواني لا شأن له بمأساة اليمن، ومعاناة شعبه التي بدأت في 26 مارس 2015 بغارات جوية مكثفة، ضمت أسراب مقاتلات تلك الدول، مدعومة بطائرات الاستطلاع والرصد، والتزود بالوقود في سلاح الطيران الأمريكي، وتشهد على ذلك الملفات المصوّرة، وأرشيف وزارات الدفاع في دول تحالف العدوان، بالإضافة لأرشيف صور الأقمار الاصطناعية لدول عديدة وشركات تجارية، رصدت كل شيء في حينه، وسجلت كل عمليات القصف العشوائي، والتدمير الشامل لطيران تحالف العدوان في اليمن". ونصح الوزير شرف، وزير الخارجية الأمريكي بالاعتراف أمام العالم أن ما يجري في اليمن هو عدوان عسكري مكتمل الأركان، شاركت فيه الإدارة الأمريكية خلال إدارة الرئيس أوباما، وليس نزاعًا داخليًّا كما يحاولون الترويج له. كما ذكّره بالعودة إلى تفاصيل ما تعهّد به الرئيس جو بايدن قبل الانتخابات وبعدها، بإنهاء الحرب العدوانية، والمعاناة في اليمن، ووقف الدعم الأمريكي لهذا العدوان، بدلاً من إدانة الهجمات الدفاعية لقوات صنعاء على أهداف مشروعة في السعودية، التي لا تقارن بآلاف الطلعات والقصف الجوي السعودي في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية، وما سببته من قتل وتدمير. وأشار إلى أن محاولات الادعاء بشأن تدخل إيران في اليمن، عند التطرّق للشأن اليمني وعدوان السعودية على الشعب والأراضي اليمنية، لن تزيد من رصيد الخارجية الأمريكية أمام دول الخليج، في وقت يعرف العالم ما يجري من مشاورات إيرانية - سعودية، أشاد بها الملك السعودي، ونشرت ذلك وسائل الإعلام السعودية الرسمية. وجدد وزير الخارجية، ترحيب صنعاء بكل الدعوات والمبادرات العادلة والواضحة للسلام في اليمن.. مؤكدًا أن تلك الدعوات ستجد مسلكًا يسيرًا وقبولاً من خلال إرساء مبدأ خلق الثقة، وتفهم ما يريده الشعب اليمني بعد معاناة سبع سنوات، وذلك بعدم ربط الملف الإنساني والإغاثي بالملفات السياسية والعسكرية، التي يمكن طرحها لاحقًا، واتخاذ قرار دولي شجاع بفتح مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية والتجارية، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي، والمواد الغذائية. يُذكر أن المهندس هشام شرف ثاني أوائل الجمهورية العربية اليمنية، وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الثانوية العامة والشهادة الإعدادية، قبل الوحدة. درس في الجامعة الأمريكية في بيروت لعامين إعدادي هندسة بكالوريوس بمرتبة الشرف، وواصل الدراسة لاستكمال البكالوريوس في جامعة بنسلفانيا الحكومية بالولايات المتحدة الأمريكية. رُشِّح من قِبل المرحوم نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتنمية الدكتور محمد سعيد العطار لمواصلة الدراسة لدرجة الماجستير في إدارة المشاريع للعام 1989. عضو جمعية الشرف للمهندسين المدنيين الأمريكيين Chi Epsilon، وعضو اتحاد الرماية الوطني بالولايات المتحدة NRA. عضو مشارك في العديد من جماعات الدراسات واتخاذ القرار في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.  

عدد مرات القراءة:3809

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية