محكمة في صنعاء تقضي باعدام 75 من القيادات العسكرية بتهمة جريمة الخيانة إقرأ الأسماء
عاجل عاجل
رئيس المؤتمر يصدر قراراً تنظيمياً جديداً  تغيير في دائرة الشباب والمنظمات  الجماهيري
الاوراق برس من صنعاء
هل سينجحُ أبو راس باستردادها كما استردّ أرض الروضة؟
10مليارات دولارقيمة ممتلكات تنظيم المؤتمر بأسماء قيادات مؤتمرية اقرا التفاصيل
الاوراق برس من صنعاء
يمنيات يكشفن كيف تم استدراجهن عبر الإنترنت والجوال
عاجل
قناةاليمن اليوم بصنعاء تتحول الى قناة إجتماعية سياسية منوعة وتبث مسلسلات خلال2021
الاوراق من صنعاء
خارجية صنعاء تتوعد بضرب مصالح إسرائيل وشركائها اقرا التفاصيل
المؤتمر الشعبي العام بصنعاء يُصدر بياناً يوضح موقفه من حكومة هادي فماذا قال؟
و يلتقي الممثل المقيم للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالامم المتحدة
عاجل وزير خارجية اليمني بصنعاء يشن هجوما على مجلس الامن الدولي بشدة بسبب تقريرها
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن

 - خارجية صنعاء

- خارجية صنعاء
الثلاثاء, 15-ديسمبر-2020
عاجل  وزير خارجية اليمني بصنعاء يشن هجوما على مجلس الامن الدولي بشدة بسبب تقريرها الأخير  و يلتقي الممثل المقيم للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالامم المتحدة. 

. اقرا التفاصيل 




الاوراق برس :/صنعاء

استغرب وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله ما جاء في بعض محتويات البيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن الدولي يوم الأحد الماضي.

وأكد الوزير شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن بيانات وإحاطات مجلس الأمن تستمر في تجاهل معاناة ومظالم الشعب اليمني والحصار المفروض عليه منذ بداية العدوان وإغلاق مطار صنعاء الدولي وتدمير كل المقدرات الاقتصادية والخدمية التي يتم استهدافها بشكل يومي منذ 26 مارس 2015م من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

وأشار إلى أن البيانات والإحاطات تركز على شكاوى دولة العدوان السعودية من استهدافات صاروخية لبعض منشآتها والتي هي رد مشروع على عدوانها غير المبرر على اليمن .. وقال "وهكذا يُسخر مجلس الأمن ليعكس وجهة نظر أحد أطراف الصراع في اليمن دون أن تكون هناك إدانة صريحة وواضحة باتجاه السعودية والإمارات اللتان بدأتا الحرب العدوانية على الجمهورية اليمنية".

ولفت وزير الخارجية إلى أن القوة الصاروخية اليمنية بالرغم من قدراتها الكبيرة والمؤكدة على الوصول إلى كثير من الأهداف بالعمق السعودي، إلا أنها حريصة على تجنب استهداف المنشآت والأماكن ذات طابع التجمع المدني أو السكني.

كما أكد أن ما يتم استهدافه يأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس المقر في كافة المواثيق الدولية والقانون الدولي والشرائع السماوية.

وأوضح وزير الخارجية أن قلق مجلس الأمن تجاه تدهور الوضع الإنساني الكارثي يجب أن يدعوه صراحة ودون مواربة إلى تحديد وإعلان المتسبب في هذه الكارثة الإنسانية.

وأضاف " أن العدوان العسكري والحصار الشامل وتدمير مقدرات اليمن  الاقتصادية والمالية وسياسة التجويع، بما في ذلك منع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وإغلاق مطار صنعاء الدولي، والاستمرار في التغاضي عن قيام حكومة الفنادق وبدعم من تحالف العدوان بطباعة أوراق نقدية تفوق حاجة السوق وتسبب  بانهيار كبير لقيمة العملة اليمنية، هو السبب المباشر فيما وصلنا إليه حتى اليوم، وحتما فإن مجلس الأمن وخبرائه وهيئاته ولجانه على علم بأدق تفاصيل موضوع كارثة اليمن".

وجدد الوزير شرف التأكيد على أن مجلس الأمن هو للعالم جميعاً وليس للسعودية والإمارات وأن أي معالجة للكارثة الإنسانية في اليمن أو التوجه نحو مفاوضات سلام لن يكتب لها النجاح إلا من خلال وقف العدوان وكل الأعمال العسكرية العدائية ورفع الحصار الشامل عن المناطق التي لا تخضع لسيطرة السعودية والإمارات وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية والتجارية وصرف مرتبات موظفي الدولة المتوقفة.

ودعا وزير الخارجية في ختام تصريحه مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسئولياته وفقاً لما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة بالعمل وفقاً للآليات المتاحة كمجلس أمن دولي يراعي الجميع وليس بحسب رغبات دولتي العدوان السعودي الإماراتي وضغط تمويلاتها للأمم المتحدة وأن الشجاعة الأدبية والمحايدة تستلزم إصدار قرار دولي ملزم وبدعم مباشر وضغط من الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن بإنهاء العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء والتهيئة لأجواء مفاوضات السلام الحقيقية.




وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالامم المتحدة. 




التقى وزير الخارجية  المهندس / هشام شرف عبد الله ، بالممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء               السيد / جين نيكولاس بيوز  ، جرى خلال اللقاء مناقشة أنشطة مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في الجمهورية اليمنية.  

وفي اللقاء سلم وزير الخارجية رسالة موجهة إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بطلب التدخل العاجل في متابعة وضع مواطنين يمنيين محتجزين لدى السلطات الكينية، في منطقة غارسيا الواقعة على الحدود الكينية- الصومالية، وذلك عملاً باتفاقية وضع اللاجئين للعام 1951م وبرتوكولها للعام 1967م ، وأكد الوزير شرف بأنه بالرغم من الحصار السياسي المفروض على الجمهورية اليمنية وكل مؤسساتها الحكومية  ومنها وزارة الخارجية، إلا أنها لن ولم تتوقف عن متابعة وحماية مصالح المواطنين  اليمنيين  أينما كانوا أو تواجدو ، وأضاف الوزير شرف بأن وزارة الخارجية اليمنية لاجل تحقيق ذلك الهدف تقوم  بطرق كافة الأبواب الرسمية وغير الرسمية دون كلل أو ملل وبرغم  الحصار السياسي اللذي تفرضه دول العدوان باستخدام اموالها ومصالحها مع الغير  .

من جانبه أوضح الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء السيد / جين نيكولاس نيوز، بأن المفوضية تولى أهمية خاصة لمتابعة وضع اللاجئين وطالبي اللجوء ، بما في ذلك أي طالبي  لجوء من اليمنيين وستعمل على تقديم الحماية القانونية اللازمة، وأنها ستعمل على التواصل مع السلطات الكينية لمعالجة الأمر. 

عدد مرات القراءة:2905

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية