اهمال نظام البصمة والكاميرا يورط جهات الدراسة او العمل في الجرائم
البصمة وكاميرا المراقبة ينقذان جامعة الرازي من تهمةالتواطئ بقتل الطالبة رميلة الشرعبي
كل القضايا المرفوعة كانت لصالح الاوراق شاهد جلسة الحكم
عاجل نيابة الصحافة في صنعاء تبرأ موقع الاوراق من تهمة خبر كاذب
روسيا تكشف عن عرقلة امريكا للتسوية السياسية اليمنية وتعترض علي قصف اليمن
روسيا تكشف عن عرقلة امريكا للتسوية السياسية اليمنية وتعترض علي قصف اليمن
بيان صحفي من صنعاء بخصوص حادث الكابلات البحرية الدولية في البحر الاحمر
عاجل ماذا يحدث امام السفارة الامريكية في صنعاء الان. اقرا التفاصيل
142مدرسة تحت المجهر بعد ان اتخذ ضدها اجراءات قانونية
التربية تحقق مع مدارس اهليه اوقفت الطلاب من دخول الاختبار بسبب الرسوم و بعد اغلاق3
الاعلامية زعفران المهنا تكشف ماحدث خلال معرض شو عرسي بصنعاء وسلبيات قاعة السعيدة
شباب من المناطق الجنوبية والشرقية يؤكدون للمبعوث الاممي لليمن انهم مع وحدة وامن اليمن
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟
ماهي قصة رئيس التحرير والشهيد الخيواني

 - القاهرة توضح حقيقة تعرض قطع أثرية مصرية للعبث في برلين

- القاهرة توضح حقيقة تعرض قطع أثرية مصرية للعبث في برلين
السبت, 24-أكتوبر-2020
أوراق برس من RT -

 في حفل افتراضي عبر الإنترنت، بالمركز الصحفي للوسائط المتعددة لمجموعة "روسيا سيغودنيا"، أعلن منظمو مسابقة "أندريه ستينين" الدولية للتصوير الفوتوغرافي في موسكو عن الفائزين لعام 2020.


وقد فاز بالجائزة الأولى المصور الإسباني، لويس تاتو، عن مجموعة صوره بعنوان "هجوم إرهابي على فندق دوسيت دي 2"، والتي وثقت بإيجاز الحدث المأساوي الذي وقع في نيروبي، يناير 2019.


وتعليقا على الجائزة قال تاتو إنه شارك في هذه المسابقة ثلاث مرات من قبل، وحصل على عدة جوائز (جائزة لجنة التحكيم لعام 2016، المركز الثالث في قسم الرياضة، والمركز الأول في قسم الأخبار الرئيسية لعام 2018، المركز الثاني في قسم الأخبار الرئيسية لعام 2019)، وحاز الآن الجائزة الكبرى في المسابقة. وتابع المصور الإسباني: "تمثل المشاركة في هذه المسابقة تحديا لنفسي، ولقدراتي المهنية. فإعداد الأعمال للمسابقة وفقا للقواعد، ثم انتظار النتائج، وأخيرا الحصول على تقييم لجنة التحكيم الدولية المرموقة. كل ذلك هو تجربة رائعة".


وقال مدير عام مجموعة "روسيا سيغودنيا"، دميتري كيسيليوف خلال تهنئته للفائز: "لقد أرسل أكثر من 5 آلاف مصور صحفي من 75 دولة أعمالهم هذا العام، وهذه هي المسابقة المهنية الوحيدة للصحفيين الشباب، وهي نقطة انطلاق ودفعة نحو مشوار مهني نابض بالحياة".


كما أكدت رئيسة تحرير RT و"روسيا سيغودنيا" مرغريتا سيمونيان على أهمية هذه المسابقة بالنسبة للصحفيين الروس، ودورها في تخليد ذكرى اسم الصحفي الروسي الراحل، أندريه ستينين، الذي لقي حتفه في عملية قصف بمنطقة النزاع جنوب شرق أوكرانيا، 6 أغسطس 2014، أثناء تأدية مهام عمله الصحفي.


وخاطبت سيمونيان الصحفيين: "أتمنى أن تعتنوا بأنفسكم في هذا العام الصعب، وأن تعتنوا بأعينكم بالمعنى الحرفي والمجازي للكلمة، لأن ملايين المشاهدين يرون العالم من خلال أعينكم."




الإعلان عن الفائزين بمسابقة



"الحدود الجنوبية" للمصورة الفرنسية، جيفري جيلارد



كما أعلنت المسابقة عن جوائز قسم الأخبار الرئيسية، حيث ذهبت الجائزة الأولى للمصور الصحفي المستقل، لينزي بيلينغ، عن صورته "العدالة المدفونة"، وكذلك قصة الطريق المصورة للمصورة الفرنسية، جيفري جيلارد، بعنوان "الحدود الجنوبية".


كذلك أصبحت صورة "الحياة على الحافة" لمراسل كالكتا، سوميتا سانيا، أفضل عمل منفرد في فئة "كوكبنا"، وفاز الروسي سيرغي بارشوكوف، عن صورته "عاصمة العالم المتلاشي.


وفي قسم الرياضة حصل المصور التركي، سيبنم كوشكون، على جائزة أفضل عمل منفرد، عن تخيله البصري لزميلته المحررة، ساهيكا إركومين، خلال جلسة تدريبية في كهف غيليندير في جنوب تركيا. وفاز كذلك الصحفي الروسي، بافيل فولكوف، عن قصته المصورة حول أليكسي تالاي.




وقد نشرت قائمة بجميع الحاصلين على الجوائز على الموقع الرسمي للمسابقة.وحصل على الجائزة في قسم البورتريه المصور الصحفي الروسي، يوري سميتيوك، عن صورته "جزيرة فرانغيل"، وكذلك المصور الصحفي الإيطالي، دانيلو غارسيا دي ميو، عن صورته "أطفال الزلزال".


وتهدف مسابقة أندريه ستينين للتصوير الصحفي، والتي تنظمها وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيغودنيا"، تحت رعاية اللجنة الروسية لليونسكو، إلى دعم المصوّرين الشباب ولفت انتباه الجمهور لتحديات الصحافة التصويرية الحديثة.


وفي عام 2020، تتقدم بالدعم للمسابقة مؤسسات إعلامية محلية ودولية باعتبارها جهات شريكة، وهي: بوابة المعلومات والأخبار فيستي رو، القناة الثقافية الحكومية "روسيا كولتورا"، وكالة الأنباء وإذاعة سبوتنيك ووكالة الأنباء Askanews والمؤسسة الإعلامية القابضة Independent Media ووكالة الأنباء Notimex ووكالة الأنباء ANA وقناة وموقع RT وShanghai United Media Group SUMG والموقع الإلكتروني لصحيفة China Daily وبوابة الإنترنت The Paper، شبكة الميادين الإعلامية، وكالة أنباء برينسا لاتينا Prensa Latina، وكالة أنباء News 1، بوابة الإنترنت DBW، بوابة أخبار Brasil 247. ويدعم المسابقة شركاؤنا في المهنة: ناشيونال جيوغرافيك National Geographic، بوابة الصور الروسية Russian Photo، بوابة فوتو ستدي رو Photo-study.ru، أكاديمية التصوير الفوتوغرافي، بوابة معلومات Young Journalists، مجلة Fotoargenta، نادي نيودلهي للصور الصحفية، مجلة Enfoque Visual، مجلة LF Magazine، موقع الشريك الدولي لمهرجان PhotON.


المصدر: RT

عدد مرات القراءة:4428

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية