الدوري الإنجليزي.. ليفربول يضرب آرسنال بثلاثية
أوراق برس
استقرار أسعار الذهب مع تراجع الدولار
أوراق برس
انتظار الأمريكيون لأول مواجهة بين ترامب وبايدن قبل شهر من الانتخابات
أوراق برس
استمرار المعارك في إقليم ناغورني قره باغ بين ارمينيا وأذربيجان
أوراق برس
لا إصابات محلية جديدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني
أوراق برس
واقعة احتجاز رهائن في ولاية أوريغون الأمريكية تخلف عددا من القتلى
أوراق برس
اللجنة الدولية القضية الفلسطينية غير قابلة للمساومة
أوراق برس
أكثر من 32.88 مليون مصاب بكورونا في العالم والوفيات 992953
أوراق برس
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟

 - وزير الخارجية يحذر من انهيار الجامعة العربية..ويرسل رسالة عاجلة لأمين الامم المتحدة  اقرا التفاصيل هنا

- وزير الخارجية يحذر من انهيار الجامعة العربية..ويرسل رسالة عاجلة لأمين الامم المتحدة  اقرا التفاصيل هنا
السبت, 29-أغسطس-2020

وزير الخارجية يحذر من انهيار الجامعة العربية..ويرسل رسالة عاجلة لأمين الامم المتحدة  اقرا التفاصيل هنا

اوراق برس من صنعاء

دعا وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، جامعة الدول العربية لأن تستفيق من سباتها العميق في ظل وضع مزري تعيشه حالياً.بينما يطالب الامم المتحدة بسرعة إنقاذ اليمنيين  جراء الحصار الذي يرفض عليهم ويمنع وصول النفط والغاز  المنزلي اليهم .

وحذر وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من أن السبات العميق سيؤدي حتماً إلى انهيار تام لهذا التجمع العربي بسبب الخروج عن الأهداف النبيلة التي أنشئت لأجلها جامعة الدول العربية، وعدم معالجة القضايا والخلافات العربية - العربية، على قاعدة الحفاظ على الحد الأدنى والممكن من وحدة المصالح والأهداف التي تجمع العرب شعوباً ودول بمواجهة الهجمات والمؤامرات التي تتعرض لها من عدة محاور وأبرزها محور الشر الصهيوني وداعميه في المنطقة العربية.

وأوضح أن الجامعة العربية وأمينها العام تعروا وبشكل مفضوح أمام العالم والإنسانية والمجتمع الدولي منذ 26 مارس 2015 بسبب غض النظر وتبرير العدوان العسكري والحصار الشامل على الشعب اليمني تحت مسميات واهية وضعتها دول العدوان، بالرغم من الانتهاكات الجسيمة واللاإنسانية التي ارتكبتها ولاتزال دول تحالف العدوان والتي نددت بها المنظمات الدولية والإنسانية وتجمعات حقوق الإنسان .

وقال وزير الخارجية إنه "بدلاً من اضطلاع الجامعة العربية بمهامها التي تضمنها ميثاقها انحازت وكأنها نادٍ سياسي إقليمي محصور بأثرياء المنطقة العربية ومن يضخ المال لصالح ميزانية إدارتها، وبالذات من دول العدوان على اليمن".

وأضاف أن ذلك "جعل الأمين العام لجامعة الدول العربية وطاقمه مجرد أدوات وناطقين رسميين يرددون بيانات الدول المعتدية على الشعب اليمني والمحاصرة لحدوده وموانئه البحرية والجوية."

وأكد وزير الخارجية أن "ورقة التوت الأخيرة سقطت عن جامعة الدول العربية وأمانتها العامة مؤخراً برفضها طلب السلطة الفلسطينية عقد اجتماع طارئ لمناقشة مسألة تطبيع دولة العدوان الإمارات مع الكيان الصهيوني".

الى ذلك

طالب وزير الخارجية  الأمم المتحدة باتخاذ موقف قوي وصريح تجاه سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها السعودية والإمارات وحكومة الفنادق باتجاه الملايين من أبناء الشعب اليمني، من خلال استمرار منع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي.


وأكد وزير الخارجية في رسائل وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس الأمن والدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن معنيون باتخاذ موقف قوي وصريح إزاء الإجراءات التعسفية لدولتي العدوان السعودي والإماراتي بما يتوافق مع القوانين والمبادئ الدولية التي تمنع وتجرم القيام بمثل هذه الإجراءات العقابية ضد المدنيين.


ولفت إلى أن الكارثة الإنسانية التي أوجدتها دولتا العدوان السعودي الإماراتي ما كان لها أن تستمر لولا الصمت الدولي المطبق على جرائم وانتهاكات العدوان بسبب سياسات المصالح وعقود الأسلحة والنفط والخدمات التي ترتبط بها الدول ذات الفعالية على الساحة الدولية، إضافة إلى وسائل الإعلام التي تشتريها أموال دولتي العدوان.


كما طالب المجتمع الدولي وخاصة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤوليتها وفقاً لميثاق الأمم المتحدة في إيقاف تلك التصرفات اللا إنسانية التي تزيد تداعيات الكارثة الإنسانية ومعاناة اليمنيين سيما مع انتشار جائحة كوفيد 19.


واختتم وزير الخارجية رسالته بالتأكيد على أن دولتي العدوان ومرتزقتها في حكومة الفنادق مازالت مستمرة في انتهاج سياسة العقاب الجماعي ومنها منع دخول المشتقات النفطية والغاز المنزلي التي تؤثر على كافة مجالات الحياة المعيشية وتهدد بحدوث شلل تام في الخدمات والمنشآت الطبية والصحية والصرف الصحي وغيرها.


واعتبر أن تلك الممارسات تقوض الجهود والمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة للتهيئة للوصول إلى تسوية سلمية واتفاق سياسي لإنهاء العدوان ورفع الحصار. 

عدد مرات القراءة:799

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية