شركة يمن موبايل توضح سبب خروج جزء من الشبكة عن الخدمة عصر هذا اليوم إقرأالتفاصيل
شاهد فيديو ضوء وكتل ملتهبة ومرعبة تحول ليل صنعاء الى نهار وشاب يمني يشاهد نيزك صنعاء
أوراق برس من صنعاء
ارتطام نيزك في صنعاء يحدث إنفجارا عنيفا
أوراق برس
وكالة روسية حكومة انصارالله تستعد للافراج شقيق الرئيس المنتهي عبده ربه منصور هادي
اوراق برس من صنعاء
حكاية بنت الصبري، وجلوسها بين الرجال في طابور تعبئة سيارتها بترول من الخامسة فجرًا..!
اوراق برس من صنعاء
رواية غريبه الامام البدر كان سسببُ في وفاة الرئيس السلال حينما زاره قبل اخذ روحه
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
هكذا يقتلُ الابن أو الحفيد أبيه أو جده في اليمن دون قصد..!!
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز

 - إقرأ سبب نجاح  المستشفى السعودي الألماني بصنعاء في مواجهة"كورونا ولماذا لم يصاب او يموت احد كوادره وشاهد الصور

- إقرأ سبب نجاح  المستشفى السعودي الألماني بصنعاء في مواجهة"كورونا ولماذا لم يصاب او يموت احد كوادره وشاهد الصور
الأربعاء, 29-يوليو-2020
اوراق برس من صنعاء -

إقرأ سبب نجاح  المستشفى السعودي الألماني بصنعاء في مواجهة"كورونا ولماذا لم يصاب او يموت احد كوادره وشاهد الصور


اوراق برس /المستشفى السعودي الألماني /صنعاء

تصدر المستشفى السعودي الألماني بصنعاء كافة المستشفايات والمؤسسات والمنشات الصحية باليمن من خلال وضع استراتيجية صارمة وفق مختلف المعايير العالمية الموصى بها دوليا والمنفذة في ارقى المستشفايات والمؤسسات الطبية في المانيا وأوروبا واميركا والشرق الاوسط وذلك بتفعيل برنامج أحترازي واستباقي لمواجهة الجائحة العالمية لوباء الكورونا كوفيد 19 ..

وتصدر معيار التهيئة والتدريب للكادر الطبي والصحي للمستشفى من خلال اقامة الدورات التدريبية والندوات والمحاضرات للتعامل مع الحالات المرضية مع اخذ الاحتياطات الوقائية والحماية الشخصية ومتابعة كل جديد في مواجهة الجائحة العالمية عبر الندوات العلمية مع جامعة ووهان الصينية ومنظمة الصحة العالمية وللاستفادة من تجاربهم في مواجهة الوباء ..

 

وتشير استراتيجية المستشفى السعودي الالماني لتنظيم ورش عمل بالمشاركة مع المستشفيات الخاصة ووكالة تمويل المنشات الصغيرة لتدريب الكادر وتهيئته من خلال الصور والافلام عن خطورة انتشار الفيروس والعدوى ووضع حواجز زجاجية لوقاية موظفي الاستقبال والمختبر والاشعة ووقف العمل ببصمة اليد واستبدالها ببصمة الوجه ..

 

وتوضح روزنامة تلك الاستراتيجية ومعاييرها المشاركة الكثيفة في التوعية بوسائل الاعلام كافة لرفع الوعي لدى الكادر والمجتمع بمافي ذلك التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة ومنذ شهر يناير الماضي وبمتابعة كل جديد بالشراكة مع مستشفى جامعة فرايدبورغ الالمانية وتوفير مستلزمات الوقاية والحماية اللازمة بكميات كافية من معقمات وكمامات وعلاجات خاصة ..

 

وانجز المستشفى السعودي الالماني منذ وقت مبكر صنع الكمامات والاقنعة في المعمل الخاص للمستشفى ومنح اجازات لبعض الكادر حماية لهم من العدوى وتوفير المعقمات ببوابات المستشفى وصرف وسائل الوقاية والحماية الشخصية لكافة العاملين بالاضافة لتركيب بوابة تعقيم والكمامات عند بوابة الطوارىء ..

 

ومن تلك الإجراءات الاستباقية والاحترازية صرف ملابس الحماية الشخصية للكادر المتعامل مع الوباء وتوظيف كادر كبير من الممرضين للتعامل مع المرضى وتدريبه وتوعيته وتوفير النظارات الطبية المتخصصة ضمن وسائل الوقاية والحماية الشخصية لحماية الاطباء بالعيادات وجميع الكادر الطبي ..

 

وشهد المستشفى السعودي الالماني وضع اشارات الوقوف والتباعد بالصالة الرئيسية والمختبر والاشعة وتخصيص غرفة عمليات خاصة بكوفيد 19 بالطوارى مع الكادر الطبي والصحي المجهز بكافة وسائل الوقاية والحماية الشخصية ..

 

ومن اهم تلك المعايير العالمية الاحترازية التي وفرها المستشفى تجهيز طابق خاص بالعزل لمرضى وباء كورونا ومنفصل عن بقية اجزاء المستشفى ومجهز بالكادر المتخصص والمستلزمات المطلوبة للتعامل مع مرضى الفيروسات والتهابات الرئة والجهاز التنفسي ..

 

ومن ابرز التجهيزات ضمن استراتيجية المستشفى السعودي الالماني ضمن الاحراءات الاحترازية والاستباقية تجهيز عناية مركزة خاصة لمرضى فيروس كورونا وتجهيز قسم خاص بغرف فندقية درجة اولى للحجر الصحي للكادر الطبي المتعامل مع المرضى والمصابين بكوفيد 19، وتوفير وتخصيص مغسلة خاصة لحالات الوباء العالمي الفتاك ٠٠

وبذلك تكون الاستراتيجية والمعايير الاحترازية والوقائية والاستباقية التي نفذها ويطبقها المستشفى السعودي الالماني بصنعاء تتماشى مع تلك المعمول بها في كبرى مستشفايات العالم المتقدم وتضاهي كبريات المؤسسات الصحية والمنشأت الطبية في الاقليم والشرق الأوسط وتمثل انموذجا فريدا ومتميزا وناجحا على مستوى اليمن ،، اوراق برس ..

عدد مرات القراءة:714

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية