اقرأ  تفاصيل اسعار الدولار في صنعاء وعدن وحضرموت.. وبماذا تميزت صنعاء
ميزة مهمة للمستخدمين تظهر في يوتيوب
أوراق برس
متاحف الكرملين تفتح أبوابها في 3 يوليو
أوراق برس
وفاة الفنانة المصرية الكبيرة رجاء الجداوي بعد صراع مرير مع فيروس كورونا
أوراق برس
شاهد بالصور والفيديو.. أضخم عشاء احتفالا بانتهاء كورونا شارك فيه الآلاف
أوراق_برس من sputniknews
شاهد فيديو.. لأغرب حيوان يظهر في أمريكا
أوراق_برس من sputniknews
اختفاء نجم الوحش أحد أعظم النجوم وأكثرها سطوعا في الكون
أوراق_برس من sputniknews
ناشطة سعودية تثير الغضب بسبب نشر صورة لها بالبكيني
أوراق_برس من sputniknews
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية

 - وزير الخارجية هشام شرف يشن هجوما شرسا  على أمين عام الامم المتحدة ويذكره بسلفه وبحادثة قتل الأمريكي من أصل افريقي.. اقرا السبب؟

- وزير الخارجية هشام شرف يشن هجوما شرسا على أمين عام الامم المتحدة ويذكره بسلفه وبحادثة قتل الأمريكي من أصل افريقي.. اقرا السبب؟
الثلاثاء, 16-يونيو-2020

وزير الخارجية هشام شرف يشن هجوما شرسا على أمين عام الامم المتحدة ويذكره بسلفه وبحادثة قتل الأمريكي من أصل افريقي.. اقرا السبب؟

اوراق برس من صنعاء

أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف، بشدة خطوة الأمين العام للأمم المتحدة برفع اسم تحالف العدوان بقيادة السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال.

وأكد وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الخطوة جاءت في إطار سياسة المصالح واستجابة للضغوط السعودية المتكررة على الأمم المتحدة بشأن العديد من القضايا والتي وصلت إلى حد التهديد بإيقاف تمويلها للمنظمة، وإنها ليس كما حاولت الأمم المتحدة وأبواق العدوان الترويج له كنتيجة لإحرازها تقدماً في مجال حماية أطفال اليمن خلال السنة الماضية.


وأعرب عن الأسف الشديد لاستجابة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، لهذه الضغوط على خلاف ما قام به سلفه بان كي مون، الذي تحلى ببعض الشجاعة وتحت ضغط الإعلام الدولي وأعاد إدراج السعودية في القائمة السوداء خلال فترة توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة.


ولفت وزير الخارجية إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة لم يكتف بتجزئة قائمة العار قبل عامين لإرضاء السعودية والاستسلام لرغباتها والتماهي مع إغراءاتها، بل إنه رفع التحالف من تلك القائمة بشكل كامل.


وأكد أن رفع اسم تحالف العدوان السعودي من قائمة العار انتكاسة جديدة للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ولو باستحياء في مجال حماية وتعزيز حقوق الأطفال في العالم، وسيؤدي إلى تشجيع النظام السعودي وقواته الجوية على الاستمرار في جرائمه بحق أطفال اليمن وآخرها جريمة استهداف المدنيين في مديرية شدا بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أربعة أطفال لا ذنب لهم سوى كونهم يمنيين.


وأشار إلى أن السلطات اليمنية لن تسكت عن هذه الجرائم وعن هذا الإجراء المشين لإرضاء السعودية وستثير الموضوع دولياً وعبر كل الوسائل المتاحة لتعرية التواطؤ الأممي مع النظام السعودي تحت تأثير المصالح والمال الملطخ بالدم.


وشدد الوزير شرف على أن تحالف العدوان بقيادة النظام السعودي ارتكب على مدار السنوات الخمس الماضية كافة الجرائم التي يمكن تصورها بحق أطفال اليمن وشملت القتل والتشويه والإعاقة كما استهدف المدارس والمستشفيات وأعاق وصول المساعدات الإنسانية والاحتياجات المعيشية والتموينية للشعب اليمني.


وقال "كان الأحرى بالأمم المتحدة إدراج النظام السعودي الحاكم في بقية الانتهاكات الجسيمة لحقوق الطفل وحقوق كل مواطني اليمن وليس رفعها من الانتهاك اليتيم الذي أدرجت بسببه في القائمة في وقت سابق".


ودعا وزير الخارجية، الأمين العام للأمم المتحدة إلى التراجع عن قراره من أجل الحفاظ على تاريخه وحماية أطفال اليمن من جرائم السعودية والحفاظ على ما تبقى من مصداقية للمنظمة الأممية وحتى لا يذكر يوما في كتب التاريخ أن قيادة الأمم المتحدة كانت شريكا في جريمة قتل أطفال اليمن.


وأضاف "يكفي الأمين العام أن يعرف حيث يقيم في نيويورك أن حادث قتل مواطن أمريكي من أصل أفريقي هز الملايين من الشعب الأمريكي والعالم، فكيف الأمر بشأن نظام سعودي يقتل الآلاف من أطفال اليمن على مسمع ومرأى العالم".




*للاطلاع والمتابعة والمشاركة للمواقع الألكترونية الرسمية لوزارة الخارجية اليمنية*


http://www.mofa.gov.ye

http://www.yemen.gov.ye/portal/mofa

https://twitter.com/yemen_mofa_sana

https://twitter.com/ForeignYemen

http://facebook.com/yemen.mofa/

https://www.facebook.com/Ministry-of-Foreign-Affairs_-Yemen/

https://m.facebook.com/100028765042779

https://www.facebook.com/100030429751875

http://t.me/yemenmofa

https://m.youtube.com/channel/UC477OLeFyRq0cWUE23FswBQ/featured

https://youtu.be/p2ijvnRLK7E


*إشراف أدارة المواقع الالكترونية* https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3283582298358517&id=100001203383539&sfnsn=mo 

عدد مرات القراءة:148

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية