منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - يحيى صالح يتهم العدوان بتفتيت الوحدةويحذرالانفصالين والرجعية الخليجيةويهنئ رئيس المؤتمر  أبو رأس .. الامين العام يهنى المجلس السياسي  بقيادة المشاط  وابو راس والحكومة بقيادة حبتور

- يحيى صالح يتهم العدوان بتفتيت الوحدةويحذرالانفصالين والرجعية الخليجيةويهنئ رئيس المؤتمر أبو رأس .. الامين العام يهنى المجلس السياسي بقيادة المشاط وابو راس والحكومة بقيادة حبتور
الخميس, 11-يونيو-2020

يحيى صالح يتهم العدوان بتفتيت الوحدة ويحذر الانفصالين والرجعية الخليجيةويهنئ رئيس المؤتمر  أبو رأس الأوراق /بيروت


لايزال العميد يحيى محمد عبدالله صالح عضو اللجنة العامة ، ثابتا على موقفه الواضح ضد دول العدوان على بلده منذ 2015م، رافضا اي محاولة لخلط الاوراق حول قضية السيادة اليمنية وبين الاختلافات الداخلية او الخصومات، وهو الحال حل موقفه الثابت ايضا حول الوحدة اليمنية، مؤكدا ان الوحدة بدأت تهدد منذ وصول احزاب اللقاء المشترك المعارض وهادي الحكم في عام2012، والعدوان على اليمن.


وقال :نحتفل اليوم مع كل وطني حر وشريف بالذكرى الثلاثين لقيام الجمهورية اليمنية، التي جسدت أحلام اليمنيين وتطلعاتهم، وترجمت أهداف الثورة اليمنية الخالدة (26 سبتمبر، 14 أكتوبر) وتضحيات أبطالها الذين جعلوا الوحدة اليمنية هدفاً سامياً يسعون لتحقيقه كون الوحدة هي الأصل والأساس والتشرذم والتشطير هو النشاز الذي عاشه شعبنا في ظل إحتلال الجنوب، وحكم كهنوتي حينهافي الشمال، فتحية لكل أبناء الوطن، وتحية لكل الوحدويين أينما كانوا، وقُبْلة على رؤوسهم الوحدويين في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه... تحية لكم أيها الوحدويين الصابرون والصامدون والثابتون على المبادئ والقيم الوطنية.


واضاف" تحل علينا الذكرى الثلاثون لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990، في ظروف بالغة الخطورة في ظل محاولات تفكيك من عدة مشاريع خارجية بزرع بذرة الشقاق بين المكونات اليمنية المختلفة من جهات لا يعجبها بقاء اليمن موحدة وقوية؛ لتتعرض (الوحدة اليمنية) اليوم للانتكاسة من بعض المكونات الداخلية المدعومة خارجياً على حد سواء، خصوصاً في ظل إستمرار الصراع وتردي الأوضاع وإصرار الفاشلين على تحميل الوحدة وزر أخطاءهم وكارثية إدارتهم للدولة، والإصرار على منهج "الاستحواذ" والإقصاء وعقلية الفيد المتدثرة بسلطات الدولة، والارتهان للخارج كل ذلك يجعل وحدة اليمن مهددة، ليواجه "الحلم العظيم" بالنسبة لليمنيين اهتزازات قوية قد تعصف به مثل دعوات الانفصال وانتهاك السيادة من قبل دول العدوان.


وتابع :لقد مثلت الوحدة اليمنية وبرغم ما يحيق بها من مخاطر، بارقة أمل أحيت الضمير العربي وجعلته يعيد الأمل في تطلعاته الوحدوية، ونظرته للوحدة اليمنية ، كخطوة ناجحة نحو الوحدة العربية الشاملة، وهذا ما لا يروق لأعداء الأمة من الرجعيين والعملاء والمتصهينين، ولذا سعوا وما زالوا للتأمر على وحدتنا اليمنية.


ووجه نصيحه للانفصالين قائلا: وبهذه المناسبة أتوجه بالنصيحة للساعين نحو الانفصال ، ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺍﻷﻭﺿﺎﻉ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ، ﻭﺑﺎﻷﺧﺺ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ، ﻭﺳﺘﻌﺮﻓﻮﻥ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺃﻧﻪ ﺍﺫﺍ ﺑﺪﺃ ﻣﺴﻠﺴﻞ ﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ﻓﻠﻦ ﻳﻌﻮﺩ ﺑﺎﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻰ ﻣﺎ ﻗﺒﻞ ﻋﺎﻡ 1990 ، ﺑﻞ ﺳﻴﻌﻴﺪﻩ ﺍﻟﻰ ﻣﺎ ﻗﺒﻞ ﻋﺎﻡ 1967 ﻡ ﺍﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺍﻟﻰ ﻣﺎ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩ، ﻓﻘﺪ ﻃﺮﺃﺕ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ 90 ﻡ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﻜﻨﺖ ﻣﻦ ﻧﻔﺚ ﺳﻤﻮﻣﻬﺎ ﻭﻣﺸﺎﺭﻳﻌﻬﺎ ﺍﻟﻤﺎﺿﻮﻳﺔ ﻫﻨﺎﻙ، ﻭﺍﺫﺍ ﻻ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻞ ﻓﻼ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﻜﻬﻦ ﺑﻌﺪﺩ ﺍﻟﺪﻭﻳﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﺘﻮﺍﻟﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ، ﻭﺑﺎﻷﺧﺺ ﺃﻥ ﺩﻭﻝ ﺍﻹﻗﻠﻴﻢ ﺗﺘﺮﺑﺺ ﺑﻨﺎ، ﻭﺑﻌﻀﻬﺎ ﻳﺴﻌﻰ ﻻﻗﺘﻄﺎﻉ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ ﻛﻌﻜﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻟﻬﺎ، ﻭبذات ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻨﻔﻄﻴﺔ ﺣﻴﺚ ﺳﺘﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺿﻤﻬﺎ ﺍﻟﻴﻬﺎ ﺑﺪﻋﻮى ﺃﻥ ﺃﻏﻠﺐ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﺭﺍﻏﺒﻮﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ، ﻭﺳﺘﺘﺮﻙ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻔﻘﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺫﺍﺕ ﺍﻟﻜﺜﺎﻓﺔ ﺍﻟﺴﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﺗﻼﻗﻲ ﻣﺼﻴﺮﻫﺎ، ﺑﻌﺪ ﻓﺼﻠﻬﺎ ﻋﻦ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺜﺮﻭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .


ولفت الى ان اليمن مرت بعد إعادة تحقيق الوحدة في 22 مايو 1990 بفترة إستقرار شعبي وغليان سياسي نسبي، إلى أن جاءت الفرصة الأولى للرجعية الخليجية لإغتيال الوحدة في 1994، لكنهم فشلوا رغم ما خلفته تلك الحرب من مثالب في جسد الوحدة..(...)


وقال :انه بعد ترجل عمه الرئيس الراحل صالح عن الحكم ، لم تستطع أحزاب اللقاء المشترك و هادي حكم اليمن ولم يسمحوا لأحد بمشاركتهم الحكم وساد الفساد،(....)إضافة لفشلهم في إرساء دعائم الدولة المدنية الذي يتطلع لها المواطن اليمني... وما زالوا يمارسون فسادهم و فشلهم ، معرضين الوطن والمواطن لشتى الدمار والخراب والمعاناة ، ضاربين عرض الحائط باحلامه وتطلعاته ليكونوا جزءً من حلقة التأمر على الوطن بشكل عام و الوحدة اليمنية بشكل خاص، نتيجة حقدهم على الشهيد صالح وفشلهم في إدارة البلاد وكذلك فشلهم في كسبهم قلوب ابناء الشعب اليمني بالحب والتقدير والاحترام ومبادلة الوفاء بالوفاء كما كان يفعل الشهيد الزعيم، محقق الوحدة وباني نهضة اليمن. .....


#تهنئة


التهاني للشعب اليمني الصامد البطل بحلول الذكرى الثلاثين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م.


التهاني لقيادة وكواد وأنصار تنظيم المؤتمر الشعبي العام، بقيادة الشيخ صادق أمين أبو راس - رئيس المؤتمر الشعبي العام، وبإذن الله تُعادُ علينا والشعب اليمني العظيم قد أعاد لُحمة الوطن من المهرة إلى صعدة، وأسس الأمن والاستقرار، وأرسى أسُس دولة النظام والقانون.


يحيى محمد عبدالله صالح

عضو اللجنة العامة في المؤتمر الشعبي العام


///

عدد مرات القراءة:1105

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية