عاجل السفير اليمني صبري يخرج من صنعاء و يصل دمشق رغم الحظر والحصار في تحدي لدول التح
وزير التعليم العالي يفتتح جامعة ابن النفيس للعلوم الطبية بصنعاء
إقرأ عناوين جديده لمواضيع نادرةحاليا باكشاك ومكتبات بيع الصحف في صنعاء بصحيفة الاوراق
محكمة سنحان أول محكمة تحذر شرطة وأمناء سنحان و ارتل من بيع او شراء أرض متهم فيها وها
الوائلي يستدرج اخاه الأكبر لماذا ؟
ماذا جرى اثناء الإحتفال بمولد النبي في ميدان السبعين بصنعاء ومن هو صاحب الترتيب
بنك اليمن الدولي يكشف سبب خصم عمولات عن بعض عملائه الذين  يستلمون رواتب من المحافظات
عاجل بنك اليمن الدولي يعد قائمة بأسماء سترفع عليها قاضيا في المحاكم داخليا وخارجيا
وزير الخارجية يتفق مع مسؤول الطوارئ بمنظمة الاغذية والزراعة (FAO) على محاربة الجراد
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن

 - أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة يوم السجين اليمني بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس السياسي الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.

- أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة يوم السجين اليمني بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس السياسي الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.
السبت, 03-يونيو-2017
اوراق برس - صنعاء -


أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة يوم السجين اليمني بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس السياسي الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.
وفي الاحتفال الذي نظمته اللجنة العليا لرعاية السجناء بالتنسيق مع مؤسسة "سجين" القى رئيس المجلس السياسي كلمة وجه فيها النائب العام بإعداد تقييم شامل لأوضاع السجناء في سجون الجمهورية والسجناء المعسرين ومن قضوا ثلاثة أرباع مدد العقوبة وما يمكن أن يتخذ بحقهم من إجراءات تخفيف معاناتهم على أن ينجز التقرير خلال عشرة أيام .

كما وجه الأخ صالح الصماد حكومة الإنقاذ بمضاعفة الجهود من أجل تحسين السجون وأوضاع السجناء و الإستفادة من اللجنة العليا لرعاية السجناء وتقييم أوضاع السجناء ووضعهم الصحي والوضع المواكب لبقائهم في السجون من الرعاية والتأهيل.

وقال " إن نزلاء السجون أمانة في أعناقنا ويجب أن نتفاعل مع الفعاليات والآليات التي من شأنها تخفيف معاناتهم وكذا تخفيف الضغط على الأجهزة القضائية والأمنية " .. مضيفا " على الجميع الإضطلاع بدورهم لتحقيق الأهداف المنشودة للوصول إلى مرحلة لا نحتاج فيها إلى سجون من خلال قيام الأجهزة التثقيفية والتعليمية بدورها وتكامل جهود المجتمع ورجال المال والأعمال وإخراج ما كتب الله من زكاة الأموال والتكافل الإجتماعي وسد حاجة المعوزين وكذا قيام الأجهزة القضائية بدورها في تنفيذ الإجراءات والعقوبات ".

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى توافق هذه المناسبة مع أجواء الشهر الكريم الذي يحمل الرحمة والبذل والعطاء والإنفاق والنظر بعين الرحمة إلى المحتاجين والمعسرين والمظلومين في كل أرجاء الوطن وخاصة الذين قبعوا بين جدران السجون.

فيما ألقى رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين القاضي عصام السماوي كلمة أكد فيها أهمية إقامة مثل هذه الفعالية .. وقال " إن تخصيص يوم من أيام السنة لا يعني الإحتفال بالسجين في هذا اليوم ونسيانه في بقية أيام السنة ولكنه يعني مضاعفة الإهتمام بالسجين والإعداد لبرامج ومشاريع تحسين أوضاع السجناء والسجون والإفراج عن من يستحق".

وثمن القاضي السماوي دور مؤسسة السجين الوطنية ومجموعة الحباري وتعاونها مع اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين لتحسين أوضاع السجناء والسجون .. داعيا كافة الشركات والمؤسسات القطاع الخاص إلى المساهمة في مساعدة المعسرين من السجناء .

من جانبه القى وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي كلمه تطرق فيها إلى الأوضاع التي آلت إليها السجون بسبب الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم بقيادة السعودية .. وقال " لم تكن السجون بمنأى عن أهداف العدوان فقد تم استهداف كثير من السجون وأماكن الاحتجاز في مختلف المحافظات وتدمير البنية التحتية والمنشآت العقابية والتي أودت بحياة بعض السجناء وهروب البعض الآخر".

بدوره تناول أمين عام مؤسسة السجين الوطنية يحيى الحباري معاناة السجناء خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم والحصار، مؤكدا حرص مؤسسة السجين على الإستمرار في تقديم العون للسجناء والعمل من خلال ما تقدمه من دعم لتخفيف معاناتهم وتوفير الأجواء المناسبة لهم بما يضمن إعادة تأهيلهم .

واستعرض الحباري ما قدمته مؤسسة السجين ومجموعة الحباري من دعم لتحسين الأوضاع المعيشية للسجناء وكذا السجون والتي تمثلت في توفير الطاقة الكهربائي للسجن الحربي والتبرعات النقدية لبعض السجون والمستشفيات .
عدد مرات القراءة:8812

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية