بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - دشنت جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية بصنعاءالحملة الإغاثية (غذائية – علاجية ) لدعم قرى ومناطق ومديريات محافظة الحديدة التي يعاني غالبية سكانها الفقر والجوع وذلك تحت شعار ( أبناء تهامة بين شبح الجوع وانين الوجع ).

- دشنت جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية بصنعاءالحملة الإغاثية (غذائية – علاجية ) لدعم قرى ومناطق ومديريات محافظة الحديدة التي يعاني غالبية سكانها الفقر والجوع وذلك تحت شعار ( أبناء تهامة بين شبح الجوع وانين الوجع ).
الخميس, 10-نوفمبر-2016
أوراق يرس - صنعاء - عبدالرحمن واصل -

دشنت جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية بصنعاءالحملة الإغاثية (غذائية – علاجية ) لدعم قرى ومناطق ومديريات محافظة الحديدة التي يعاني غالبية سكانها الفقر والجوع وذلك تحت شعار ( أبناء تهامة بين شبح الجوع وانين الوجع ).


وفي حفل التدشين الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب أكرم عطية وعدد من المسؤولين اليمنيين تم الإعلان عن تشكيل ائتلاف للمنظمات المحلية والدولية لإغاثة أبناء تهامة وتوحيد الجهود لإغاثة الفقراء والمصابين بسوء التغذية بالمحافظة التي يعاني قرابة 75% من سكانها سوء التغذية الحاد.


ودعا رئيس الجمعية الدكتور أحمد مكي المنظمات والمؤسسات الخيرية والبيوت التجارية وأصحاب الأيادي البيضاء إلى الانخراط في هذا الائتلاف الإنساني لإنقاذ الناس في تهامة، والذي سيكون الخطوة الأولى في مشوار العمل الإنساني والخيري النبيل.


وثمن  الدكتور مكي تكاتف الشعب اليمني الذي هب لمساعدة أهله وإخوانه في تهامة وخاصة في المناطق التي أصابها الفقر كثيراً على الساحل الغربي مروراً بالتحيتا وغيرها من المديريات الساحلية التي تضررت نتيجة توقف أبناءها عن الاصطياد والزراعة.


وأشار رئيس الجمعية إلى أن كوارث إنسانية جمه حصلت في اليمن وخاصة في محافظة الحديدة التي أصبح أهلها يعيشون ظروفاً معيشية صعبة بعد أن توقف الكثير منهم عن العمل نهائياً ووصلوا إلى مرحلة عالية من الفقر، مؤكداً أن الصور التي بثتها وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي هي حقيقية وواقعية.


وأوضح مكي أن هذا الحفل يأتي من أجل التنسيق مع الخيرين والتعاون مع جميع المنظمات والجمعيات الخيرية العاملة في بلادنا من أجل تنفيذ حملة إنقاذ تهامة والقيام بحصر المناطق المتضررة والعمل على إيصال المساعدات إلى شريحة واسعة من المتضررين.


من جانبه  دعا عضو المجلس السياسي مجلس النواب إلى ضرورة تبني قانون يخصص جزء من عائدات ميناء الحديدة لمساعدة وإنقاذ أبناء تهامة من هذه الكارثة الإنسانية ، والمتوزعين على محافظة الحديدة وأجزاء من محافظة حجه .


ونوه السامعي إلى أن التبرعات الحالية التي يتم جمعها ، وان كانت إيجابية ، لن تقدم إلا جزء يسير من الحل للازمه الإنسانية المتفاقمة في السهل التهامي ، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة تبني حل ولو بصورة مؤقته عبر المؤسسة الدستورية المتمثلة بمجلس النواب، حتى يتم تجاوز هذه المأساة الإنسانية التي تفاقمت على نحو مروع .


من جهته أكد محافظ الحديدة حسن الهيج أن الأنين الذي يعيشه أبناء تهامة قد وصل مداه وأن الصور التي تناولتها وسائل الإعلام إنما هي نموذج لما يعانيه أبناء مديريات محافظة الحديدة.


وقال: إن أغلب أبناء المحافظة يعيشون على الزراعة والصيد وقد استهدفوا من قبل غارات العدوان السعودي وكان آخر ذلك استهداف حارة الهنود بمدينة الحديدة وسجن الزيدية، وقبلها استهداف مرافئ الصيادين في عدد من المديريات، متمنياً الاستمرار في تنفيذ ودعم برامج الإغاثة حتى تستكمل أهدافها وتصل إلى أكبر شريحة من المحتاجين.


فيما أوضح محمد إسماعيل المدير التنفيذي لنادي رجال الأعمال أن القطاع الخاص في بلادنا يستشعر اليوم أكثر من أي وقت مضى مسؤوليته الاجتماعية تجاه أبناء تهامة ويسعى للتقليل من الآثار التي يعانوها.. مستعرضاً عدد اًمن المبادرات والحملات الإغاثية التي نظمها القطاع الخاص ومنها مبادرة “كرامة” التي تعتمد على النظرة التنموية وليس على توفير السلات الغذائية فقط ،حيث يتم استهداف الأسر من خلال عدة مكونات غذائياً وصحياً وتنموياً، وقد تم توفير مبلغ 15 مليوناً لتنفيذ المرحلة التجريبية من هذا المشروع.. متطلعاً إلى تعاون مثمر بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.


شدد البيان الصادر عن الفعالية والذي قرأه جمال الحضرمي مسؤول العلاقات العامة في الجمعية على توحيد الجهود وحشد الإمكانيات لمواجهة شبح الجوع الذي أضحى يغتال الإنسانية ويفتك بالأطفال والنساء والعجزة في كل ربوع تهامة التي يعيش أبناؤها واقعاً مريراً من العوز والفاقة، مليئاً بالبؤس والفقر والمرض.

عدد مرات القراءة:1450

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية