كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - تمكن المخترع اليمني العالمي الدكتور عبدالرقيب المجيدي تسجيل براءة اختراع عالميه في مشروعه الثاني توليد الطاقة الكهرومائية من المد والجزر والتيارات البحرية وكذلك توليد الطاقة الحيوية الديناميكية في حقل الطاقة خليج السويس مصر.

- تمكن المخترع اليمني العالمي الدكتور عبدالرقيب المجيدي تسجيل براءة اختراع عالميه في مشروعه الثاني توليد الطاقة الكهرومائية من المد والجزر والتيارات البحرية وكذلك توليد الطاقة الحيوية الديناميكية في حقل الطاقة خليج السويس مصر.
الجمعة, 28-أكتوبر-2016
أوراق يرس ــ فؤاد الفتاح -

تمكن المخترع اليمني العالمي الدكتور عبدالرقيب المجيدي تسجيل براءة اختراع عالميه في مشروعه الثاني توليد الطاقة الكهرومائية من المد والجزر والتيارات البحرية وكذلك توليد الطاقة الحيوية الديناميكية في حقل الطاقة خليج السويس مصر.


وكان المخترع المجيدي قد سجل براءه اختراع في اكبر مشروع لانتاج الطاقه من ستة عوامل مجتمعه لاول مره في العالم وذلك في مشروع الفجر في جزيره ميون باب المندب في اليمن .


وفي تصريح خاص لمجله مشاريع أكد الدكتور المجيدي انه تمكن من استكمال دراسه مشروعهه الثاني في خليج السويس مصر في ظل الصعوبات والظروف التي يعيشها اليمن والعالم العربي وانهه قدم الدراسه الى السلطات المصريه بهدف تسجيل براءة الاختراع والحقوق الملكيه والفكريه وفق قانون حمايه الحقوق والملكيه الفكريه المعروف في العالم و يتكون البحث العلمي من 228 صفحة من ترجمة ونشرمؤسسة اروقة للترجمة القاهرة وذلك حسب ماأكدته  وثائق القيد والتسجيل لبراءت الاختراع وحقوق الملكية الفكرية والبحث العلمي والايداع والترقيم الدولي في سويسرا ومصر.التي حصلت عليه مجله مشاريع بشكل خاص .


وقال المجيدي ان المشروع الثاني والذي يعرف علميا بالسد البحري الحاجز الجزري/المدي ,في حين تم تسجيل طلب برات الاختراع رقم (1590 /2016م و تسجيل الملكية الفكرية و تسجيل الايداع برقم (21310) 2016م في دوله مصر العربيه .


وبحسب الوثائق التي تم الحصول على نسخه منها فقد تم تسجيل الملكية الفكرية في سويسرا بترقيم دولي(isbn:978-977-774-092-0)وذلك ضمن الاجراءات القانونيه التي تكفل ضمان الحقوق الملكيه والفكريه.


ولفت المجيدي الى انه تم الاتفاق مع الشركة القابضة للمشروع في دلتا كونسيلت في مصر التي يرإس مجلس ادارتهاالاخ/شادي محمود ابو الفتوح وكذلك مع الشركة المروجة للمشروع / مؤسسة إيثار للتجارة والتوكيلات سلطنة عمان/ مسوق المشروع برئاسه المهندس ازهر الحرازي وذلك لاداره أكبر حقل طاقة كهرومائية في الشرقة الاوسط خليج السويس.


واشار الدكتور المجيدي ان هذا الاتفاق  يعطي مصر الحق الحصري والكامل بدون منازع في استغلال هذه المناطق في توليد الطاقة الكهرومائية من المد والجزر والتيارات البحرية في اكبر حقل ومخزن طاقة كهربائية في العناصر الحاملة للطاقة الكهربائية البحرية عددها (13) في العالم وهي  العناصر الجزري ة – المدية الثلاثة عشر (M2, S2, N2, K2, K1, O1,P1, Q1, M4, MF, MM, MS4, MN4) المذكورة في الدراسة.   من مصدر طبيعي صديق للبيئة مستدام لا ينضب ولا ينتهي مدي الحياة   .


ووفقا للمجيدي ان الطاقه المنتجه من المشروع قادره على تغطيه احتياجات مصر من الطاقة الكهربائية خلال القرن الحادي والعشرين مع فائض للتصدير وتحرك عجلة الاقتصاد المصري بصورة متسارعة وتزيد من الدخل القومي للمصر مما يسد الفجوة بين العرض والطلب  المتسارع للطاقة في مصر بصورة متسارعة والذي يبلغ  سنويا (2500) ميجا وات في الساعة سويا .


متمنيا لدوله مصر حكومه وشعبا ان يتحقق هذا المنجز و الحلم المصري الكبير وان تكون عامره بالمزيد من النمو والازدهار والتقدم ارضا وانسانا .

عدد مرات القراءة:1634

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية