لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الزوكا للإمارات وياسر العواضي إلى الأردن والقربي إلى بريطانيا ودويد إلى القاهرة
الاخباراللبنانية تتهم وفد المؤتمر بخيانه وفد انصارالله الحوثي في مسقط  اقرا التفاصيل

- الزوكا للإمارات وياسر العواضي إلى الأردن والقربي إلى بريطانيا ودويد إلى القاهرة الاخباراللبنانية تتهم وفد المؤتمر بخيانه وفد انصارالله الحوثي في مسقط اقرا التفاصيل
الإثنين, 19-سبتمبر-2016
أوراق_برس من صنعاء -

صنعاء ــ الأخبار  البنانية اليوم الاثنيين 19/9/2016|تواصل الولايات المتحدة الضغط على وفد صنعاء للقبول بخطة وزير خارجيتها جون كيري وبها كوسيط للمضيّ بالمفاوضات المعلّقة، في الوقت الذي يتمسك فيه الوفد الذي يمثل الطرفين التي أعلنت السعودية وحلفاؤها الحرب عليهما، باعتبار واشنطن «رأس حربة» في العدوان المستمر.


وبرزت في اليومين الماضيين أنباء عن جولة كبيرة لقياديين وأعضاء من حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى دولٍ عربية وغربية في إطار بحث خطة كيري.


وبعدما كانت الأمم المتحدة قد وعدت بنقل المفاوضين، أعضاء وفد صنعاء، الذين لا يزالون عالقين في العاصمة العُمانية مسقط، على متن طائرتها إلى مطار صنعاء الدولي وحصلت على تصريح من المطار لأجل ذلك، نقلت مصادر مطلعة لـ«الأخبار» اتهامات موجهة من الوفد إلى الولايات المتحدة بالوقوف خلف إعاقة عودته إلى اليمن. ونشرت وسائل إعلامية يمنية أمس، «استمارة» قالت إنها سُلّمت من الأمم المتحدة لتعبئتها من قبل الوفد والتوقيع عليها كشرط للصعود على الطائرة، وهو ما تم رفضه تماماً بحسب المصادر باعتبار أن ما تضمنته الاستمارة يحمل شروطاً تعجيزية لإعاقة عودة الوفد، مثل تنصّل الأمم المتحدة من مسؤولية الرحلة، ما يجعلها مجهولة العواقب وربما الوجهة أيضاً.


وفيما أكد رئيس وفد حركة «أنصار الله» والمتحدث باسمها، محمد عبد السلام، في تصريحات صحافية أخيرة رفض تسلم أي خطة للحل في اليمن، من الولايات المتحدة أو من أي طرف آخر عدا الأمم المتحدة، أشارت المصادر إلى أن ثمة علاقة بين مواقف الوفد الرافضة للوساطة الأميركية والإعاقات المتكررة لعودته.


واشنطن تعرقل


عودة وفد صنعاء بانتظار أن تثمر جولات «المؤتمر»


المصادر أوضحت أن وفد صنعاء يعتبر عودته جزءاً من التزامات الأمم المتحدة، لكنه في الوقت نفسه يفهم النفوذ الأميركي على قرار المؤسسة الدولية باعتبار «أن ذلك ليس جديداً». وبحسب المصادر، يرى الوفد أن واشنطن تستغل موضوع العودة لابتزازه بقبول خطة كيري التي يعتبرها «فخاً يحمل أهداف العدوان»، فضلاً عن موقفه الرافض لوساطة الولايات المتحدة في حل الأزمة اليمنية لكونها «تقود العدوان وتديره»، بحسب تصريحات عبد السلام الأخيرة.


على مقربة من ذلك، تحدثت وسائل إعلامية نقلاً عن مصادر مطلعة عن تنسيق سرّي يجري بين وفد حزب «المؤتمر الشعبي العام» والأميركيين، الهدف منه إمرار خطة كيري. وبحسب المعلومات، فإن زيارات مكوكية نفذها عدد من أعضاء وفد «المؤتمر» تصب في الاتجاه التنسيقي نفسه، من دون أن يتضح بعد مضمون ما جرى بحثه في تلك الزيارات ولا موقف «أنصار الله» من تلك الجولة وأهدافها.


المصادر أكدت لـ«الأخبار» صحة حدوث تلك الزيارات، وأبرزها زيارة رئيس الوفد عارف الزوكا السرية للإمارات خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع زيارة كل من القيادي في الحزب ياسر العواضي إلى الأردن ووزير الخارجية السابق أبو بكر القربي إلى بريطانيا والعضو في «المؤتمر» يحيى دويد إلى القاهرة، مشيرةً إلى أن إعاقة عودة الوفد إلى صنعاء من قبل الولايات المتحدة لها علاقة بتلك التحركات وذلك لإعطائها فرصة لتثمر "في اشارة الى خيانة وفد انصارالله "


في هذه الأثناء، وعلاوة على تقييد دورها في نقل المفاوضين برعاية الأمم المتحدة، برزت حملة خليجية على سلطنة عُمان التي تواجه انتقادات إعلامية خليجية وسعودية على خلفية موقفها من العدوان واستضافتها للوفد المفاوض. ونقلت صحيفة «الحياة» السعودية عن القيادي في حزب «الإصلاح» ومحافظ مأرب الموالي للتحالف سلطان العرادة حديثه عن «إحباط محاولة تهريب أسلحة ومتفجرات من محافظة حضرموت إلى مأرب في طريقها إلى صنعاء كانت تحملها شاحنات لوحاتها عُمانية الشهر الماضي». 

عدد مرات القراءة:8411

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية