عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الراي الكويتية قوات الاحمر تسيطر بالكامل على فرضة نهم وتهدد مسورة وخلقة نهم ونقيل بن غيلان ، بينما قوات صالح الحوثي تتقدم نحو قاعدة العند جنوبا وقتل قائدين في نهم ولحج..اقرا التفاصيل

- الراي الكويتية قوات الاحمر تسيطر بالكامل على فرضة نهم وتهدد مسورة وخلقة نهم ونقيل بن غيلان ، بينما قوات صالح الحوثي تتقدم نحو قاعدة العند جنوبا وقتل قائدين في نهم ولحج..اقرا التفاصيل
السبت, 18-يونيو-2016
أوراق_برس من صنعاء والراي الكويتية من الكويت -

ما ان بدأ شهر رمضان  المبارك حتى بدا الفريق على محسن الاحمر ،بارسال مبالغ مالية لعدد من المواليين له، وغيرهم في مديرية نهم لاجل التقدم عشرة كيلوا فقط نحو العاصمة اليمنية صنعاء،شرقاً وعمران شمالا، وتحقيق انتصار قد يوصله للرائاسة خلفا للفارعبده ربه منصور هادي.


وتفيد مصادر"اوراق برس"في الرياض ،ان الاحمر استلم مليار ريال سعودي وهومبلغ كبير جدا  لاجل الوصول الى منطقة بني حشيش  واسقاط محافظة صمعاء من البوابة الشرقيه، واسقاط البوابة الشمالية الشرقية في محافظة عمران.

لكن شرقياً ظلت السيطرة على مديريىة بني حشيش وهي تعتبر احد مديريات محافظة صنعاء وامانه العاصمة سيطرة في اعلام "العدوان" كالعربية والجزيرة، لكن رغم ذلك فان الاحمر حقق انتصاراً طفيفاً بفضل المال السعودي الذى وزعها في نهم وبفضل الطيران الحربي السعودي الذي  لايزال من اول شهر رمضان ينتهك سماء صنعاء. ..لقصف مناطق نهم وخاصة بران ومسورة ...الخ

ورغم محاولة  المسؤولون في صنعاء عدم كشف حقيقة سقوط الفرضة ، واظهار  تواجد صور جيشهم ولجانهم في مناطق اخرى  ليست في " الفرضة" الا ان الحقيق "المره" والتى تسببت في قطع طريق صنعاء -مارب منذ مطلع العام الحالي، ان "الفرضة"كانت على مرمى مدفعية الاحمر منذ فبراير الماضي، وكذلك الجيش البطل الصامد مع اللجان الشعبية .

وكان مراسل الراي الكويتية طاهر حيدرحزام قد زارها  قبل ان تسفط بيد الاحمر ثم اصبحت لتكون موقعا للتماس والكر والفر... للجانبين، شاهد الفيديو(www.youtube.com/watch)

وحاول مراسل الراي الكويتية زيارتة الفرضة مرة اخرى، في  مارس الماضي  لكنه فشل وكاد يُقتل مع بعض من اصدقائه في منطقة "بران"  وهي بين فرضة نهم ومديرية مسورة ، وبران  تشهد  فيها المواجهات حاليا  شاهد فيديو  زيارة بران في مارس اسفل الخبر..(www.youtube.com/watch)حينما تم  قصف  المكان الذي امام جبل نهم بالهون ،حيث استدراجت قوات صالح والحوثي  للموالين للاحمر في عملية اطلق عليها بالكماش الصورة "لبران"

 ونشرت الراي الكويتية اليوم  تقريرا مفصلا ومحايدا  عن جبهات نهم وتعز ولحج ..ووتقدم وخسارة  الطرفين..اقرا التفاصيل ...

نجحت قوات الجيش الموالي لنائب الرئيس اليمني علي محسن الاحمر بالسيطرة الكاملة على فرضة نهم في ريف صنعاء، التي ظلت المعارك فيها اكثر من عام، بين كر وفر، واصبحت المعارك في منطقة بران، بينما نجحت قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين في التقدم جنوبا في مديرية القبيطة نحو قاعدة العند الجوية.

وقال شهود عيان في مديرية نهم لـ «الراي الكويتية » إن الجيش الموالي للأحمر سيطر تماما على فرضة نهم واصبح متقدما في بران منذ يومين، متجاوزاً سلسلة الجبال المحيطة، التي كانت تعتبر حامية لمناطق عدة في مديريات نهم، وخاصة مسورة التي تقصف حاليا بالمدفعية.


وخلقة نهم، ثم نقيل بني غيلان..

صعبة التضاريس، وفي حال سقطت الأخيرة انتهت أي تضاريس جبلية تحول دون الدخول الى صنعاء، وستصبح محاصرة شرقياً.


وخلال المعارك التى استمرت خلال الايام العشرة الاولى من رمضان، قُتل العديد من الجانبين، وخسر الجيش الموالي للأحمر قائد المقاومة الشعبية في بران عارف محمد حزام الديب، كما لاتزال هناك معارك في محيط مدينة مأرب، التي تسيطر المقاومة عليها، ومعارك كر وفر في منطقة الجحملية في تعز بجوارمنزل علي صالح، وشارع الثلاثين بجوار منطقة بير الباشا، التي سيطرت عليها المقاومة في مارس الماضي.


لكن في المقابل، هناك تقدم للحوثيين وقوات صالح في مناطق الجنوب اليمني نحو قاعدة العند الجوية، يوصف بالغريب، حيث هناك توسع في جبال ومناطق القبيطة شمال غربي محافظة لحج، للسيطرة على جبال إستراتيجية تطل على معسكر العند، كجبل الكعبين، وجبل اليأس، المطل على طور الباحة، والمشرف بشكل مباشر على قاعدة العند، اضافة الى جبل الحمام ورأس قنذر وجبل الديهان ورأس القرينة. وحذر ﻗﺎئد ﺍﻟﻤﻘﺎﻭمة ﻓﻲ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﻘﺒﻴﻄﺔ ﻤﺤﺎﻓﻈﺔ العقيد ﺣﺴﻦ ﺳﺎﻟﻢ ﺍﻟﻘﺒﺎﻃﻲ في تصريحات صحافية من تقدم الحوثيين في اﻟﻘﺒﻴﻄﺔ ﻟﻀﺮﺏ قاعدة ﺍﻟﻌﻨﺪ، مردفاً ان ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺳﻘﻄﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ القاعدة وﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﺧﺬﻟتهم ﻭﻟﻢ ﻳﺼﻞ لهم ﺃﻱ دعم ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻼﺡ.، كما ﻗﺎم الحوثيون وقوات صالح ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰﺓ ﻓﻲ ﻭﺍﺩﻱ ﻭﺯﺭﺍﻥ في ﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺧﺪﻳﺮ ﺑﻘﺼﻒ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﻘﺒﻴﻄﺔ ﺑﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﻜﺎﺗﻴﻮﺷﺎ، وقتل ﺛﻼﺛﺔ ﻣﻦ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ، ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻗﺎﺋﺪ ﺟﺒﻬﺔ ﺟﺒﻞ ﺟﺎﻟﺲ ﺃﺣﻤﺪ ﺣﻤﻮﺩ ﺟﺎﺯﻡ.


اخيرا المحرر :


خلال امس الجمعة خاضت قوات صالح وانصارالله الحوثي معارك شرسة مع خصومه من قوات الاحمر وحققو انتصارات في بران نهم .. في محاولة الى ارجاع قوات الاحمر الى مابعد الفرضةوالسيطرة على الجبال المطلة كجبل الشبكة الاستراتيجي...


ملاحظة  : في الفيديوهات عدد من الابطال الذين استشهدوا في معارك الدفاع عن الوطن ... بطائرات العدوان السعودي الفاتحة على ارواحهم 



عدد مرات القراءة:8449

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية