المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - قال المهندس صادق الشامي مدير عام مركز صوت الحياة للسمعيات ان العراقيل التي يواجهها القطاع الطبي في اليمن كثيرة يتمثل أهمها في صعوبة استيراد الأدوية والأجهزة المستلزمات الطبية .

- قال المهندس صادق الشامي مدير عام مركز صوت الحياة للسمعيات ان العراقيل التي يواجهها القطاع الطبي في اليمن كثيرة يتمثل أهمها في صعوبة استيراد الأدوية والأجهزة المستلزمات الطبية .
الثلاثاء, 10-مايو-2016
أوراق برس - صنعاء -

رأفت محمد


قال المهندس صادق الشامي مدير عام مركز صوت الحياة للسمعيات ان العراقيل التي يواجهها القطاع الطبي في اليمن كثيرة يتمثل أهمها في صعوبة استيراد الأدوية والأجهزة المستلزمات الطبية .


وأوضح الشامي أن استيراد السماعات يواجه صعوبة بالغة جدا، بسبب ظروف الحصار على اليمن، بحيث يتم نقلها من سويسرا جواً إلى الأردن وثم السعودية، وبراً من السعودية حتى تصل إلى اليمن، فيما كانت السماعات في السابق تصل خلال أسبوع من تاريخ الطلب.


وأكد ان أسعار السماعات ثابتة من قبل الشركة الأم في سويسرا، لكن مشاكل النقل وصعوبات التوصيل تجعل ثمن السماعة يتضاعف مرة ونصف.


وحول اثار العدوان والقصف المستمر على اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية منذ اكثر من عام واستهدف مباني واحياء سكنية أثرت بشكل كبير على الأطفال والنساء تحديداً بصورة أكبر.


وكشف أن المركز استقبل حالات كثيرة خلال الفترة الحالية، بحيث وصلت بعض الحالات التي فقدت السمع نهائياً بسبب أصوات التفجيرات، وهناك حالات أخرى أصيبت بمرض السكر.


يوجد حالات قريبة من منطقة نقم تضررت بسبب أصوات الإنفجارات والصواريخ وفقدت السمع نهائياً بسبب تمزق العصب السمعي، كحالة الطفلة هديل والطفل محمد، ولم تجدي السماعات نفعاً في مثل حالاتهم ويحتاجون لإجراء عمليات خارج اليمن، كعمليات زراعة القوقعة وسعرها يتجاوز الأربعين ألف دولار.


وأكد حرص مركز الحياة واستمراره في المساهمة المجتمعية خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها بلادنا خلال الفترة الحالية، لافتا الى ان المركز يقوم بتوزيع عدد من السماعات مجاناً للفقراء والمعوزين بشكل سنوي.


وأشار الى ان المركز وهو وكيل لأفضل شركتين في العالم، شركة (Phonak) السويسرية، وشركة (Oticon) الدانماركية، يعمل بالتنسيق والتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني كالمنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة وكذا بعض الدوائر الحكومية من أجل توفير عدد من السماعات للفقراء، إضافة الى التعاون في ذلك مع بعض الشركات مثل يمن موبايل وتوتال اللتين قامتا في فترة سابقة بشراء عدد من السماعات وتوزيعها للفئات المُعدمة التي لا تتمكن من شراء هذه السماعات.


وقال كنا قد قدمنا في فترات سابقة عدد من المشاريع بالتعاون مع منظمات داخلية وخارجية وشركات لتبني توزيع سماعات مجانية للمحتاجين، لكن الأحداث الأخيرة جاءت وعطلت هذه المشاريع.


كما أكد حرص المركز على خدمة المريض او العميل بحيث يوفر ضمانات للسماعات لمدة عامين لاي خلل وضمان خمس سنوات لتوفير كامل لقطع الغيار، لافتا الى ان المركز لديه فريق صيانة متخصص ومؤهل ويحمل خبرات غير عادية، ونقوم بتأهيل كادر الصيانة سنوياً بخمس إلى ست دورات خارج اليمن لمواكبة صيانة السماعات الجديدة التي يتم إنتاجها من قبل الشركة الأم في سويسرا.


من جانبه، ينصح د. نادر الجعدي -نائب مدير مركز صوت الحياة للسمعيات- كافة الأباء والأمهات تعليم أبناءهم إغلاق الأذنين قدر الإمكان بالكفين مع بقاء الفم مفتوح عند سماع صوت الطائرات وبداية القصف والإنفجارات أو الأصوات العالية مثل الطلق الناري تجنباً لحدوث أية مشاكل خاصة بالسمع قد تؤذي الطفل.


ويحذر د. الجعدي أنه في حالة تعرض الطفل إلى صوت قوي أدى إلى خروج سائل من الأذن أو حدوث إلتهابات فيها، فيجب أخذ الطفل مباشرة إلى دكتور أنف وإذن وحنجرة أو أقرب مركز إسعافات.. ويفضل دائماً إبعاد الطفل عن الأصوات العالية لأن حاسة السمع عند الأطفال حساسة ورقيقة جداً.

عدد مرات القراءة:1423

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية