بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اللواءالفارالاحمروضع نفسه في فخ اغضب مناصريه من المشائخ اخطر من فخ انشقاقه عام 2011   والسعودية تستخدمه ليكون والسعودية تستخدمه ليكون مسؤولاً عن دماء اليمنيين  اقرا التفاصيل

- اللواءالفارالاحمروضع نفسه في فخ اغضب مناصريه من المشائخ اخطر من فخ انشقاقه عام 2011 والسعودية تستخدمه ليكون والسعودية تستخدمه ليكون مسؤولاً عن دماء اليمنيين اقرا التفاصيل
الخميس, 03-مارس-2016
اوراق برس من صنعاء -

 يرى سياسيون ومتابعون للوضع العام للمملكة العربية السعودية التي وضعت نفسها متسلطة على دول عديدات وانظمة متعددة وشنت اكثر من حرب ومولت عدداً من الحروب في المنطقة ووضعها الخاص مع جارتها اليمن التي شنت الحرب عليها بتحالف وعدوان مباشر .. ويؤكد المتابعون عن كثب ان السعودية استخدمت في عدوانها الظالم والغاشم على اليمن أرضاً وانساناً كل الوسائل والحيل التي بوسعها.


فعندما قررت العدوان على اليمن لم تفكر ابداً ان تكون وحيدة في عدوانها ودعت الى تحالف عدد من الدول التي اغرتها بالمال وأغوى انظمتها الشيطان وهنا يؤكد خبراء عسكريون ان السعودية تعلم جيداً ماذا يعني المقاتل اليمني وقد اثبتت الوقائع ذلك التأكيد ..

ويرى حقوقيون ان المملكة العربية السعودية معتدية على الشعب اليمني بل ويتهمونها بتمويل الدول المتحالفة معها بالاسلحة المحرمة التي تقتل الشعب اليمني ..


وتساءل قانونيون عن المبررات التي تضعها السعودية لتبرير عدوانها على بلد جار وشعبه فقير اسمه اليمن مؤكدين ان ذلك يُعد تدخلاً سافر في شئون البلد الداخلية مطالبين المجتمع الدولي والامم المتحدة بتحمل مسئوليتهم تجاه العدوان على اليمن مخاطبين حكام وأمراء وملوك السعودية ودوّل الخليج بالقول : هل رأيتم أحداً يتدخل في شأنكم الخاص رغم القمع والإعدامات والاضطهاد المتفشي في بلدانكم - فقط نحن نرصد ونوثق كل شيء وحتماً سيُكشف عنها ..


فيما يرى مواطنون يمنيون ان السعودية استخدمت أدوات يمنية محلية المنشأ في عدوانها على اليمن وما زالت حتى اللحظة تستخدمهم .


وعن الأدوات المحلية أكد ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعية ان تعيين هادي الأخير لنائب قائد اعلى للقوات المسلحة كان بتوجيهات ملكة وبمراسيم اميرية ، مضيفين ان محمد بن سلمان هو صاحب القرار وهو من فرض لتعيين محسن في مثل هذا المنصب .


وعن تعليقات بعض المتابعين أكد عدد منهم ان ذلك يعد اخر كروت المملكة السعودية بعد ان استخدمت وأحرقت كل كروتها واستخدمت كل اوراق اللعب وخسرت التحدي لكن الكبرة والجبروت تجعلنا ال سعود معتقدين في جنرال عجوز فر من داخل صنعاء ولم يصمد لساعات .


القرّاء أضافوا ان الكروت المحترقة كانت كثيرة واليوم كثرت بعد ان أصبحت المملكة تعيد حرق المحروق وتجريب المجرب ، حيث اوضحوا ان هادي كان اول تلك الكروت الرخيصة التي أحُرقت منذ ان وصل الى المملكة يرتدي ثوباً فضفاض ليس بثوبه ويضع رباطاً على رأسه ليس بـ "شاله" .. تأتي قيادات حزب الاصلاح "جماعة الاخوان اليمنية" بدرجة يلون هادي وقد أُحرقوا واستغنوا بل وتنازلوا عن الكثير منهم .. مذكرين اليدومي والأنسي والعراده والعكيمي وحمود المخلافي والمرتزق محمد المقدشي وحسين عرب ومحمد الشدادي واخرين من المرتزقة والخونة مع قيادات من التنظيم الوحدوي الناصري كـ عبدالملك المخلافي واخرين التي كان جميعهم يختطبون بالساعات ويتغنون بالكلمات في حب الوطن والاخلاص له ومعنى الوطنية .


كما كتب ناشطون مؤتمريون متذمرين عمن أسموهم الخونة ومرتزقة نظام ال سعود موجهين التهمه للعليمي يتبعه بن دغر والأخير جباري واخرون .. وجاء في الحديث عنهم ان هؤلاء واخرين هم الأدوات الرخيصة التي يستخدمها النظام السعودي وما زالت حتى اليوم تحرص عليهم من اجل تنفيذ خطتها التي عرفها المخلصون من ابناء الشعب اليمني بسعيها الحثيث لاشعال حرب أهلية ممزوجة بالطائفية مدعومة بالعمالة والحزبية .. 


مُناصرون لمحسن كتبوا في صفحاتهم الخاصة على شبكات التواصل الاجتماعية "فيس بوك ، تويتر" ناصحين محسن الى ان يحافظ على ما تبقى من تاريخه بعيداً عن الحروب والدماء ، مذكرين إياه بانه كان خارج حسابات الكثير من ابناء الشعب في عدوان السعودية على اليمن وكان هادي وزمرته هم المسئولون الأوائل عن الدماء وكل الخراب .. مختتمين كتاباتهم بان محسن اليوم وبعد ان اصبح نائباً للقائد الأعلى للجيش فانه من يتحمل مسئولية كل قطرة دم تسال حتى يأتي الله بفرح لليمنيين ونصرٍ منه مبين ..


مؤكدين في ذات الوقت ومخاطبين محسن وهادي وكل المرتزقة بحسب قولهم : الجرائم لا تسقط بالتقادم ولا يمكن لنا ولأبناء وطننا وأبناءنا وكل أسر الضحايا والجرحى ان ينسوا جرمكم او يعفوكم فيما اصابهم ولا يمكن لهم العفو عن المرتزقة كل المرتزقة أياً كانت الظروف وان كان هنالك ما يسمى بالتسويات كانت سياسية او عسكرية فالارواح والدماء ودموع الأطفال والنساء وأنين المرضى وصراخ العاجزين لا يمكن لشيء ان يطمسه من ذاكرتنا او يمحوه من عقولنا إلا ان نقاصص بكم لنمحوكم من على وجه هذا العالم

عدد مرات القراءة:2229

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية